العناية بالجسم

افضل زيت شعر للاطفال ونصائح مهمة للعناية بشعر الطفل

افضل زيت شعر للاطفال

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم الزيوت الطبيعية للعناية بشعر الاطفال ، فهناك انواع معينة من شعر الاطفال و كل نوع يحتاج الى عناية خاصة و بصفة خاصة في حال كان شعر الطفل يعاني من مشاكل كثيرة مثل القشرة و التجعد او الهيشان ، و من المهم الاهتمام بشعر الطفل منذ الصغر حتى لا يتعرض لهذه المشاكل عندما يكبر ، ويعتبر دائما من الافضل استعمال الزيوت الطبيعية بدلا من المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية ، فالزيوت الطبيعية تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة جدا لصحة الشعر و التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال ، فضلا عن حماية الشعر من المشاكل التي قد يتعرض لها فهذه الزيوت كذلك تساعد على نموه بصورة طبيعية ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات المهمة عن الزيوت الطبيعية للعناية بشعر الاطفال بالاضافة الى نصائح مهمة جدا لكل ام ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

زيت
زيت طبيعي للعناية بالشعر

زيوت طبيعية لشعر الاطفال

 

  • زيت الافوكادو

يعتبر زيت الافوكادو احد افضل الزيوت الطبيعية حيث يحتوي هذا الزيت على مجموعة مميزة من الاحماض الامينية و كذلك الدهنية ، كما ان زيت الافوكادو غني بانواع عديدة من الفيتامينات مثل فيتامين ( أ ) و ( ب ) وكذلك فيتامين ( د ) و فيتامين ( ه ) ، و يمكن استعمال زيت الافوكادو كذلك كبلسم كما انه يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويتم استعمال زيت الافوكاد من خلال وضع كمية مناسبة من الزيت على رأس الطفل ثم نقوم بتدليكه بصورة دائرية ونتركه لمدة 10 دقاق ثم نقوم بغسل الشعر بعدها.

  • زيت السمسم

يتم استخراج هذا الزيت من زهور السمسم ، ويتم استعماله لغرض زيادة نمو الشعر بالاضافة الى حماية فروة الرأس من التعرض لاي عدوى او فطريات ، و يتم استعماله من خلال وضع كمية ضئيلة على اليدين ثم نقوم بتدليك فروة الرأس جيدا وبعدها نقوم بغسل الشعر.

 

اقرأ ايضا : ماسك للشعر مفيد ومغذي ونصائح للعناية به

 

  • زيت الخروع

يساعد زيت الخروع في عملية نمو الشعر بصورة اسرع كما انه يحمي فروة الرأس من التعرض لاي عدوى ، ويحتوي زيت الخروع على العديد من العناصر المفيدة مثل فيتامين ( ه ) بالاضافة الى حمض اوميجا 9 والذي يحافظ على حيوية الشعر و جماله ، و يجب التنويه الى انه يفضل مزج زيت الخروع مع زيت جوز الهند او زيت الزيتون وذلك لان زيت الخروع ذو قوام لزج ، ونقوم بعدها بتدليك فروة الرأس بالخليط ونتركه لمدة 40 دقيقة وبعدها نقوم بغسل شعر الطفل بالشامبو.

  • زيت جوز الهند

الغرض الاساسي من زيت جوز الهند هو اطالة الشعر حيث يحتوي على الكربوهيدرات بالاضافة الى المغذيات و الفيتامينات ، وتحمي هذه العناصر الشعر من التعرض لتساقط الشعر ، ويفضل وضع زيت جوز الهند على الشامبو الخاص بالطفل ليتحول بذلك الى بلسم ، وفي حالة كان شعر الطفل جافا فحينها يمكن وضع بعض من زيت جوز الهند على الشعر قبل النوم ومن ثم غسله في اليوم التالي.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : كيف اجعل شعري ناعم ووصفات طبيعية للعناية بالشعر

 

طفلة صغيرة
نصائح للعناية بشعر الطفل

 

نصائح للعناية بشعر الطفل

 

  1. يفضل دائما استعمال المشط الواسع وبصفة خاصة اذا كان شعر الطفل سريع التشابك.
  2. يجب الابتعاد عن استعمال ربطات الشعر الضيقة والتي تؤدي الى تساقط الشعر ويمكن استعال الربطات الخفيفة لتثبيت الشعر.
  3. يفضل استعمال الصبار فهو من العناصر الطبيعية التي تزيد من نمو الشعر كما ان الصبار يزيد من كثافة الشعر ويساهم كذلك في التخلص من القشرة.
  4. يجب الحرص على قص اطراف الشعر بشكل منتظم.
  5. عدم الاكثار من غسل شعر الطفل بالشامبو فيكفي فقط القيام بذلك مرتين خلال الاسبوع لان الاكثار من غسيل شعر الطفل بالشامبو قد يصيب الشعر بالجفاف و التقصف.
  6. الاهتمام بتسريح شعر الطفل بصورة يومية قبل النوم.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : فوائد الصبار للشعر والبشرة والعناية بالجسم وكيفية استخدامه وصفات رائعة نتائجها مذهلة جداً

 

طفلة
العناية بشعر الطفل

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن كيفية العناية بشعر الاطفال ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على باقة مميزة من اهم الزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة الشعر و تحميه من التعرض لمختلف المشاكل التي قد يتعرض لها شعر الطفل مثل القشرة او التقصف و التجعد ، فضلا عن ان هذه الزيوت تساعد في زيادة كثافة الشعر وتحفز من عملية نموه ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على مجموعة من النصائح المفيدة للعناية بشعر الطفل مهمة لكل ام .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات و النصائح قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن كيفية العناية بشعر الاطفال من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى