العناية بالجسم

وصفة لترطيب الشعر وتطويله من اول استعمال

وصفة لترطيب الشعر وتطويله من اول استعمال ، يتلف الشعر نتيجة لعدة أسباب ، منها على سبيل المثال استخدام مواد كيمائية ، كما أن التغيرات التي تحدث بالطقس تعد واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي لتلفه ، وعلى الرغم من أن الرطوبة المنخفضة تعتبر رائعة للشعر ، إلا أنه سوف يصل لمرحلة الجفاف نتيجة لنقص الرطوبة بالهواء ، ذلك وأن تلوث الهواء بالإضافة لسوء العناية بشعرك يزيد من جفافه ، ويظهره بمظهر التالف ولكن بصورة تدريجية ، ويلجأ العديد من الناس لاستعمال علاجات متعددة للشعر ، منها على سبيل المثال : العلاجات التي تكون معتمدة على تعريض الشعر لحرارة كبيرة.

بالإضافة لإتباع طرق خاطئة كاستعمال القبعات بصورة مفرطة ، ولكن لا يعلم معظم الناس بأنه ومع مرور الزمن سوف تزداد الأضرار على الشعر ، ولذلك فمن اللازم والضروري الحفاظ على ترطيب الشعر ، حتى تجعلينه ناعم ولامع مثل الحرير ، وليس من المستحيل تحضير وصفات وأقنعة طبيعية لترطيب الشعر ، حيث يوجد الكثير من الوصفات والأقنعة والخلطات التي يمكنها ترطيب وتلميع الشعر والحفاظ عليه وليس لها أي أضرار جانبية ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم وصفة لترطيب الشعر وتطويله من اول استعمال ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

وصفات الموز:

من الممكن أن يساهم استعمال الموز بصورة مستمرة في الحفاظ على ليونة الشعر ، بالإضافة لترطيب الشعر الجاف للغاية وتقويته ، وأيضاً يمنع تقصف الشعر وتكسره ، وتنظيم إفراز الزهم بالفروة ، ومن أجل الاستفادة من الموز بإعداد تركيبة لترطيب الشعر الجاف للغاية ، فعليك إتباع الخطوات التالية :

  1. ماسك الموز واللبن الرائب : وفي تلك الطريقة عليك بهرس لب موزة ناضجة مع ملعقة من اللبن الرائب ، بالإضافة لملعقة من زيت جوز الهند ، وقومي بتطبيق تلك الخلطة على الفروة وشعرك ، وبعد مرور 30 دقيقة قومي بغسل شعرك باستخدام شامبو مناسب.
  2. ماسك الموز والكاكاو : وفي تلك الطريقة عليك بهرس لب ثمرة موز ناضجة ، بالإضافة لملعقتين من مسحوق الكاكاو ، ومن ثم ضيفي للخليط كمية صغيرة من اللبن تكفي لتحويل الخليط لمعجون ، ومن ثم وزعي ماسك الموز واللبن والكاكاو على فروة رأسك بواسطة فرشاة نظيمة ، وقومي بغسله ولكن بعد مرور من عشرون إلى ثلاثين دقيقة.

وصفات الألوفيرا:

قد يساهم استعمال الألوفيرا في ترطيب الشعر والفروة ، حيث يحتوي هلام الألوفيرا على مواد من الممكن أن تساهم في ترطيب الشعر وحبس الرطوبة داخله ، ومن أجل الاستفادة من الألوفيرا لترطيب الشعر ، عليك بإتباع الخطوات التالية :

  1. ماسك الألوفيرا والكركديه : قومي بخلط ملعقتين من اللبن الرائب بالإضافة مع ملعقتين من زهور الكركديه الظازجة المطحونة جيداً ، ومن ثم قومي بإضافة ملعقة من هلام الألوفيرا للخليط ، وقومي بتطبيق هذا الماسك على شعرك ، واشطفيه باستخدام المياه الباردة بعد مرور عشرون دقيقة.
  2. شامبو مرطب طبيعي من الألوفيرا : وفيه لا بد من تذويب ملعقتين من العسل بالإضافة لـ1/4 كأس من المياه الدافئة ، وبعدها قومي بإضافة كأس من زيت جوز الهند ، مع ملعقة من زيت اللافندر ، وكأس من هلام الالوفيرا ، مع ملعقة من زيت الجوجوبا وواحدة أخرى من زيت النعناع للخليط ، فضلاً لإضافة 1/2 كأس من الصابون القشتالي السائل للخليط المتكون ، وقومي بتحريك كل تلك المقادير بلطف من أجل خفض فرص تكون رغوة ، وبعدها قومي بحفظ الخليط داخل عبوة مقفلة جيداً داخل الثلاجة ، ويتم استعماله بشكل منتظم كشامبو للشعر.

وصفات البيض:

من الممكن أن يساهم البيض والمنتجات المصنوعة منه على سبيل المثال : المايونيز ؛ في إعادة الرطوبة لشعرك الذي أنهكه التلف ، كما أن البيض يساعد أيضاً في تحقيق الكثير من الفوائد الأخرى لشعرك ، على سبيل المثال : تقويته ونعومته ، وتستطيعين استعمالها من أجل إعداد أكثر من تركيبة لترطيب شعرك الجاف ، وإليك بعض الخطوات :

  1. ماسك البيض والمايونيز : وفي تلك الطريقة لا بد من خفق 3 ملاعق كبيرة الحجم من المايونيز مع بيضة واحدة كاملة ، وبعدها قومي بتوزيع ماسك البيض والمايونيز على شعرك ، ولا بد من التركيز بصورة خاصة على الأطراف الجافة لشعرك ، وبعد مرور عشرون دقيقة قومي بغسله بواسطة مياه باردة.
  2. ماسك البيض وزيت الزيتون : وفي تلك الطريقة يجب خلط ثلاث بيضات داخل وعاء ، وبعدها ضيفي ملعقة من العسل للبيض مع ملعقتين من زيت الزيتون ، ومن ثم وزعي الخليط على الفروة وشعرك ، وقومي بتغطية شعرك بقبعة مصنوعة من البلاستيك لفترة لا تقل عن نصف ساعة ، وأخيراً وبعد مرور الوقت قومي بشطفه باستخدام مياه باردة وشامبو.

وصفة زيت جوز الهند:

من الممكن أن تكون الوصفات المصنوعة من زيت جوز الهند وصفات مميزة من أجل ترطيب الشعر الجاف والتالف ، لهذا لما يحتويه زيت الزيتون من خواص مرطبة طبيعية ، تستطيعين تحضير وصفات منه للقضاء على الجفاف والخشونة ، كل ما عليك إتباع الخطوات التالية :

  • ماسك زيت جوز الهند والعسل : وفي تلك الوصفة عليك بتدفئة كأس كامل من زيت جوز الهند الطبيعي ، وبعدها قومي بخلط ذلك الزيت الدافئ مع كأس كامل من العسل الطبيعي ، وقومي بتطبيق ماسك زيت جوز الهند والعسل على شعرك ، وأخيراً قومي بغسل الماسك بعد انتهاء 60 دقيقة.
وصفة لترطيب الشعر
وصفة لترطيب الشعر

للمزيد يمكنك قراءة : 8 وصفات للشعر الجاف \

للمزيد يمكنك قراءة : ماسك الارز \

للمزيد يمكنك قراءة : ماسك طبيعي للوجه \

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى