أسئلة وأجوبة

اسئلة مقابلة شخصية لوظيفة ادارية ستجعلك تقبل بالوظيفة

اسئلة مقابلة شخصية لوظيفة ادارية

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من الاسئلة التي يمكننا ان نواجهها عند التقدم لاي من الوظائف الادارية ، فالمقابلة الشخصية هي عبارة عن اجتماع او مقابلة ذات طابع رسمي وهذه المقابلة تعقد بين طرفين ، الطرف الاول الشخص الذي تقدم للوظيفة و الطرف الآخر صاحب العمل ، وفي هذه المقابلة يقوم صاحب العمل بالقاء مجموعة متنوعة من الاسئلة التي سنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع ، وفي المقابل يقوم الشخص المتقدم للوظيفة بالاجابة على هذه الاسئلة ، و بناءا على هذه المقابلة يحدد صاحب العمل ما اذا كان هذا الشخص مناسب للوظيفة ام لا ، واليوم سنوضح الاسئلة التي يمكن ان يواجهها الشخص في حالة التقدم للوظيفة الادارية ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من الاسئلة التي يمكن ان يواجهها الشخص عند اجراء المقابلة الشخصية لاي وظيفة من الوظائف الادارية مع الاجابة عليها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الاسئلة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

اسئلة مقابلة شخصية

 

س/ قم بتعريف نفسك ، وماهي مؤهلاتك ؟

ج/ هذا السؤال يعتبر من اهم  الاسئلة التي يقوم صاحب العمل بطرحها والكثير من الاشخاص يعتقدون بان هذا السؤال بسيط و يسهل الاجابة عليه ، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما فهذا السؤال يعتبر مهم جدا ، وللاجابة على هذا السؤال يقوم الشخص بتعريف ذاته ومن ثم مؤهله الدراسي وبعد ذلك يذكر الخبرة التي حصل عليها من عمله او الاعمال السابقة.

 

س/ ما هو السبب الذي جعلك تتقدم لهذه الوظيفة ؟

ج/ من خلال هذا السؤال سيتعرف صاحب العمل على مدى شغف الشخص من اجل شغل الوظيفة ، ومن المهم جدا ان يقوم المتقدم للوظيفة باظهار مدى سعادته للعمل بهذه الشركة.

 

اقرأ ايضا : 10 اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها مهمة للقبول بالوظيفة

 

اسئلة عليك معرفتها عند التقدم لاي وظيفة

 

س/ ماذا تعرف عن الشركة ؟

ج/ ليس من المهم ان تجيب على هذا السؤال اجابة نموذجية ، ولكن يمكنك ان تذكر بعض المعلومات التي عرفتها عن الشركة ، و بعد ذلك تقوم بابداء رأيك عن الشركة ومدى الاستفادة التي ستحصل عليها من خلال العمل بالشركة.

 

س/ ما هي عناصر قوتك المهنية ؟

ج/ يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة المتداولة خلال المقابلات الشخصية ، ويمكنك الاجابة على هذا السؤال من خلال التحدث عن نقاط القوة في شخصيتك والتي تتنساب مع الوظيفة التي تقدمت اليها ، ومن امثلة ذلك ( مهارة التواصل مع الآخرين – مهارة تكوين علاقات مع الآخرين ) وغير ذلك من المهارات المهمة من اجل القبول بالوظيفة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : أفضل إجابات أسئلة المقابلة الشخصية للقبول بأي وظيفة

 

 

اسئلة مقابلة شخصية مع اجابتها

 

س/ ما هي نقاط الضعف لديك ؟

ج/ يجب عليك توخي الحذر عند الاجابة على هذا السؤال ، فهذا السؤال يوضح لصاحب العمل مدى صدقك و احترامك ، وفي نفس الوقت يجب عدم اتباع الاجابة المثالية او المبالغ فيها ، فمثلا اذا كان الشخص غير قادر على تكوين علاقات فمن المهم جدا قول الحقيقة لان الوظيفة المتقدم لها تعتمد على مثل هذا النوع من الاسئلة ، وفي النهاية قد يتسبب كذب الشخص في فصله من العمل في المستقبل.

 

س/ ما هو السبب وراء تركك لعملك السابق ؟

ج/ يحتاج هذا السؤال الى الاجابة عليه بحذر ومن المهم جدا ان تنقل صورة ايجابية عن العمل السابق ومن المهم جدا ايضا ان تكون اجابتك محددة و دقيقة عن هذا السؤال ، وبعدها تقوم بالتحدث عن مدى اهمية الشركة وانها مناسبة لقدراتك المهنية وستجعلها تتطور في المستقبل.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : أسئلة المقابلة الشخصية أول طريق إلى النجاح

 

صور اسئلة مقابلة شخصية

 

 

اجوبة ستجعلك تفوز بالوظيفة
اجوبة ستجعلك تفوز بالوظيفة

 

اسئلة مقابلة شخصية
اسئلة مقابلة شخصية

 

اسئلة مقابلة شخصية مع الاجوبة
اسئلة مقابلة شخصية مع الاجوبة

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة مميزة من اهم الاسئلة التي يواجهها الشخص في حالة تقدم لاي وظيفة ادارية ، فمن المهم جدا ان يعرف الشخص عن طبيعة العمل الذي سيتقدم له لان ذلك يعتبر احد اهم الاساسيات من اجل الفوز بالوظيفة التي يرغب بها الشخص ، فهناك امور مهمة يجب على الشخص معرفتها و من خلال هذه الاسئلة يمكن للشخص ان يكون على قدر كاف من المعلومات حول طبيعة الاسئلة التي سوف يتعرض لها المتقدم للوظيفة الادارية .. نتمنى ان تكون هذه الاسئلة و الاجوبة قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن اسئلة المقابلة الشخصية من خلال موقع احلم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق