أسئلة وأجوبة

اسئلة المقابلات الشخصية واجوبتها تؤهلك للقبول بأي وظيفة

اسئلة المقابلات الشخصية

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اسئلة المقابلة الشخصية التي يتعرض لها اي شخص يقوم بالتقديم على وظيفة شاغرة ، وهي اسئلة يجب على كل منا ان يكون على علم بها اذا كان يريد الفوز بهذه الوظيفة ، فمقابلة العمل ليست سهلة على الاطلاق اذا كانت الشركة من الشركات ذات الحجم الكبير من المبيعات او الانتاج ، والمقابلة الشخصية لا تهدف فقط الى قياس مدى خبرة المتقدم للوظيفة بل تهدف ايضا الى قياس مدى قدرة المتقدم للوظيفة على التصرف في مختلف المواقف ، فكل صاحب عمل يخاف على عمله وبالتالي يجب ان يتأكد من قدرات الشخص الذي سيحصل على الوظيفة وبصفة خاصة اذا كانت وظيفة صعبة تحتاج الى مستويات خبرة عالية  ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن كيفية النجاح في مقابلات العمل من خلال اسئلة المقابلة الشخصية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات القيمة.

 

اسئلة مقابلات شخصية يجب ان تعلمها
اسئلة مقابلات شخصية يجب ان تعلمها

 

اسئلة المقابلة الشخصية

 

س/ تكلم عن نفسك ؟

ج/ لا توجد مقابلة عمل تخلو من هذا السؤال ، والهدف من هذا السؤال ليس التعرف على حياتك المهنية السابقة و خبراتك لانها موجودة في السيرة الذاتية التي قدمتها، ولكن الهدف من هذا السؤال هو التعرف على طريقتك في التحدث ولذلك لكي تجيب هذا السؤال بطريقة صحيحة يجب عليك ان تتحدث باختصار وان تذكر نقاط القوة التي تملكها ، ومن الافضل التدرب على اجابة هذا السؤل قبل اجراء المقابلة الشخصية.

س/ ما الذي تعرفه عن الشركة و طبيعة العمل فيها ؟

ج/ يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الشائعة في المقابلة الشخصية ولكن لا تعتمد في الاجابة عليه على الطريقة الدبلومناسية لان الشخص الذي يحاورك سيتمكن من اكتشاف انك تكذب ولا تعلم اي شيئ عن الشركة ، وللاجابة على هذا السؤال يجب جمع اكبر قدر ممكن من المعلومات عن الشركة سواء من خلال شبكة الانترنت او من خلال اشخاص عملوا في السابق بالشركة.

س/ كيف تتصرف في حال تعرضك للضغط اثناء العمل ؟

ج/ قد يعتقد الكثير ان الاجابة على هذا السؤال سهلة ولكن في الواقع لكي تتمكن من الاجابة على هذا السؤال بصورة ممتازة يجب ان توضح قدرة تحملك الحقيقية فليس من المنطق ان تذكر انك قادر على العمل 24 ساعة متواصلة وفي نفس الوقت يجب ان تبدي قبولك باداء مهام اضافية.

 

كيف تفوز بالوظيفة
كيف تفوز بالوظيفة

 

اقرأ ايضا : 10 اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها مهمة للقبول بالوظيفة

 

اسئلة غير متوقعة في المقابلة الشخصية

 

س/ ما هي نقاط ضفك ؟

ج/ من المستحيل ان تجد انسان على وجه الارض ليس له نقاط ضعف ولكن يجب عليك ان تكون ذكيا من اجل الاجابة على هذا السؤال بالاسلوب الامثل ، فيجب عليك ذكر نقاط الضعف البعيدة عن مجال الوظيفة ، فعلى سبيل المثال اذا كانت الوظيفة متعلقة بالتعامل مع العملاء فلا تذكر انك شخص عصبي ، كما يُفضل القول بانك تحاول التغلب على نقاط ضعفك باستعمال الاساليب العلمية لان ذلك يعني انك شخص تحب التطور.

س/ لماذا يجب علينا ان نختارك لهذه الوظيفة ؟

ج/ هذا السؤال يعتبر احد اهم الاسئلة على الاطلاق في المقابلة الشخصية فقد يجعلك هذا السؤال تحصل على الوظيفة و قد يجعلك لا تحصل عليها مهما بلغت مهاراتك ، وللاجابة على هذا السؤال يجب ان تكون على علم كاف بالمهام الاساسية التي تتطلبها الوظيفة والى القدرات التي يحتاجها صاحب العمل ، وبالتالي يجب عليك ان تذكر الهدف الاساسي من الالتحاق بهذه الوظيفة.

س/ لماذا ترغب في هذه الوظيفة ؟

ج/ بواسطة هذا السؤال سيتعرف المحاور لك على طموحاتك التي تريد تحقيقها في هذه الوظيفة ، فيجب عليك ذكر انك ستبرز ما لديك من مواهب في هذه الوظيفة وانك ستثبت انك قادر على جعل الشركة افضل وانك لن تبخل على الشركة باي مجهود او وقت.

 

اسئلة التوظيف الاكثر طرحا في المقابلة
اسئلة التوظيف الاكثر طرحا في المقابلة

 

اقرأ ايضا : 10 اسئلة مقابلة شخصية مع اجابتها النموذجية

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم اسئلة المقابلة الشخصية نتعلم منها كيف نحصل على الوظيفة التي نريدها ، ويجب العلم ان لكل وظيفة متطلبات خاصة بها وفقا لكل تخصص ، ولكن في جميع الاحوال يجب على كل شخص يريد التقدم في مجال عمله ان يطور من نفسه و قدراته ، وفي النهاية يجب الا نفقد الامل فاذا لم توفق في  الحصول على وظيفة ما فسوف تحصل على الاخرى ………. نتمنى ان تكون هذه الاسئلة و الاجوبة قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة باسئلة مقابلات العمل من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: اسئلة واجوبة مقابلات التوظيف دليلك الشامل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق