إسلامياتادعية واذكار

اذكار الاستغفار والتوبة الي الله عز وجل

اذكار الاستغفار

مقالنا اليوم عن أذكار الاستغفار، الذنوب والمعاصي تعتبر من أكثر أسباب غضب الله عز وجل، فإذا استيقظ الشخص من غفلته وندم على كل أفعاله من المعاصي والذنوب، فعلية أن يدعو الله عز وجل ويلجأ إليه حتى يغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وحتى يعفو عنه، ولابد أن يتذلل لله سبحانه وتعالي ويتوب عن كل افعاله وذلك يكون عن طريق أذكار الاستغفار من الكبائر والذنوب، وسيجد الله عز وجل رحيماً، فإذا لجأت إلى الله الغفور الرحيم تجد نفسك مطمئنه وهادئة لأن الله عز وجل هو القادر على ازالة ألمك وتخلصك من كل الذنوب والمعاصي، وايضًا هو يكون عون لك علي عدم عودتك مرة أخرى إلى الذنوب.

اذكار الاستغفار
اذكار الاستغفار

دعاء الاستغفار مكتوب

  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد، الفرد الصّمد، الّذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، اللهمّ عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى وأهل المغفرة. سبحان الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع العليم.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن دعاءٍ لا يستجاب يا ربّ العالمين. اللهمّ إنّي أعوذ بك من جهل البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  • اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء، يا سميع الدّعاء، يا ذا قولٍ وعطاء، وجّهت وجهي للّذي فطر السماوات والأرض حنيفاً، وما أنا من المشركين.
  • إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ.

دعاء الاستغفار تعرف علي صيغته وفوائده واوقاته والاستغفار عند الانبياء والمرسلين

  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم غفار الذنوب ذا الجلال والإكرام وأتوب إلية من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام ومن كل ذنب أذنبته عمدا و أخطأ ظاهرا وباطنا قولا وفعلا في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها دائما أبدا سرمدا من الذنب الذي أعلم ومن الذنب الذي لا أعلم عدد ما أحاط به العلم وأحصاه الكتاب وخطه القلم وعدد ما أوجدته القدرة وخصصته الإرادة ومداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضى.
  • اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك فجد بما أنعمت علي ما قضيت وامح ذلك بذلك جللت أن تطاع إلا بإذنك أو تعصى إلا بعلمك اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافا بحقك ولا استهانة بعذابك لكن لسابقة سبق بها علمك فالتوبة إليك والمغفرة لديك لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء اجمل الادعية والاذكار ادعية الرزق وتفريج الكرب وقضاء الدين بإذن الله

اذكار الاستغفار
اذكار الاستغفار

دعاء الاستغفار من الذنوب

استغفر الله العظيم الذي لا اله الاهو الحي القيوم واتوب اليه ). ثلاث مرات غفرله ذنبه حتى ولو كان فر من الزحف وهو ذنب كبير وهناك دعاء اخر ( للمغفرة اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عني )وسيد الاستغفار لتذكير فقط (اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت )

أدعية الاستغفار من الذنوب أجمل الأدعية النبوية

وهنا كانت نهاية المقال، ومن الجدير بالذكر أن التائب من الذنب كمن لا ذنب له، فإذا وجدت نفسك غارق في المعاصي والذنوب، وتبدأ نفسك في التأنيب وتراجع نفسك عن أفعالها علي الفور عليك أن تلجأ إلى الله عز وجل وذلك يكون عن طريق اذكار التوبة والاستغفار من المعاصي والذنوب، وعليك أيضاً أن تكثر من الاستغفار، سوف تجد الله عز وجل غفورا رحيماً، ويعينك على بدء حياة جديدة لا يوجد بها ذنوب، وتبتعد كل البعد عن الحرام، أتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم و استفدتم منه واتمنى أن يغفر الله عز وجل ذنوبكم ويعينكم على طاعته، ويصلح أحوال المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى