ادعية واذكار

ادعية مستجابة عند نزول المطر وحدوث البرق والرعد

ادعية مستجابة عند نزول المطر

خصص الله تعالى للمسلم للتقرب منه سبحانه وتعالى، وقد ورد في الكتاب والسنة والنبوية الكثير من الادعية تخص كل شئ في حياة الإنسان، أدعية للرزق والفرج، وأدعية لفك الكرب وتيسير الأمور والكثير من الأدعية تقال في مواقيت استجابة الدعاء، وخصصنا موضوع اليوم “ادعية مستجابة عند نزول المطر”، ادعية المطر من احاديث الرسول صل الله عليه وسلم، وأدعية للمسلم خاصه بحالته تقال عند هطول المطر وحدوث ظاهرة البرق والرعد.

ادعية الرسول عند نزول المطر:

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” اثنتان لا تردّان الدعاء عند النداء، وتحت المطر”، رواه الحاكم وحسّنه الألباني”، فالدعاء عند نزول المطر مستجاب، فيجب على كل مسلم ألا يضيع هذه الفرصة، وأن يتوجّه إلى الله بالدعاء فور نزول المطر، عسى أنّها تكون ساعة إجابة؛ فيتقبل الله دعائكم، ويستجيب له. الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به .

اللهم اسق عبادك، و بهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك. اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به .

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته. مُطرنا بفضل الله ورحمته. اللهم إغفر لنا وارحمنا، وارضّى عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفو عنا، وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وأغفر عنا، وارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يا رب، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام، وأعز المسلمين، واسترنّا، واحفظنا، وأكتب هذا العام عام فتح، وخير، وبركة علينا جميعاً…

اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام، والظّراب، وبطون الأودية، ومنابت الشجر . اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا

دعاء نزول المطر
دعاء نزول المطر

أدعية جميلة جدا مكتوبة من القرآن الكريم عظيمة جداً

ادعية المسلم في الغيث للرزق:

اللّهم ربّ السموات السّبع، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيءٍ، فالق الحَبّ، والنّوى، ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين، واغننا من الفقر.

اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عُـيـوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا، وأطل بعمرنا، وأحسن عاقبتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة؛ رحمةً تغنينا بها عمّن سواك. اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلّة، والذلّة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم.

دعاء نزول الغيث
دعاء نزول الغيث

أدعية الرزق بالمال لقضاء الدين وفك الكرب بإذن الله

دعاء المطر والبرق والرعد:

دعاء الرسول عند المطر
دعاء الرسول عند المطر

أدعية الظلم لكل مكروب ومقهور

دعاء الرعد: سُبْحَانَ اللهِ الَّذِي يَسْبَحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالمَلَائِكَةُ مِنْ خيفته

دعاء المطر: اللَّهُمَّ صَيِّباً نَافِعاً

بعد نزول المطر: مطرنا بفضل الله ورحمته

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

تكمن أهمية الدعاء وتضم فوائد عديدة لحياة المسلم، أما استجابة للدعاء، إذا كان فيه خيرا له، أما غفران للذنوب ورفع في الدرجات، لأن الإنسان لا يعلم ما هو الخير لنفسه بل الله تعالى يخبأ له كل خير لا يعلمه الإ سبحانه وتعالى، هناك الكثير من الأدعية التي نأمل من الله أن يحققها لنا مثل النجاح والرزق والزواج وألخ…

لا تتذمر إذا لم تتحقق أمنيتك لأن الله يخبأ لك الكثير من الخير، فقط اصبر واحتسب واجعل صبرك صبرا جميلا، وتحرى أوقات استجابة الدعاء في الثلث الأخير من الليل وبين الأذان والإقامة ومن أوقات استجابة الدعاء ما وردنا ذكره اليوم في موضوع” ادعية مستجابة عند نزول المطر”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق