كلام جميل

كلام عن أمي الغالية وأجمل العبارات في جنة الله على الأرض

كلام عن أمي

هي جنة الدنيا ونبع السكينة وموطن الرحمة نعم إنها الأم يا سادة، فمهما اجتمعت الأحرف واصطفت العبارات وصيغت الكلمات وانسكبت في مدحها عبرات، بل مهما بذلنا في سبيل رد معروفها سنوات وضيعنا لأجل عيونها الثروات، لن ولم نستطيع أن نوفيها حقها، الأم هي شجرة العائلة التي لا تتغير مع الزمان، فحبها هو ضعف الحب وعطائها هو ضعف العطاء، فتمر سنوات ومعها الأجيال وهي ما تزال تتربع على عرش الوفاء، الأم هي الطيف الدافئ فحين يشتد البرد تدفئ أبنائها، وهي النور الذي يسير على خطاه أطفالها.

فالحديث عن الأم لن يكفيه الأقلام ولا المجلدات، ولكن دعونا نقدم لها شيء بسيط نقوله في حقها، فيسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع بعنوان كلام عن أمي الغالية وأجمل العبارات في جنة الله على الأرض، سنضع بين أيديكم مجموعة مميزة ورائعة من أحلى الكلمات وأجمل الجمل والعبارات عن الأم الغالية فتعالوا نستمتع بقراءة هذه الكلمات.

الأدب العربي في الأم
الأدب العربي في الأم

كلمات جميلة عن الأم:

قلب الأم عالم كامل وسكانه أبناؤها تديرذلك العالم بحرص تعجز إدارات العلم كله أن تفوقه أوتجاريه إدارتهالاتحتاج لرقابة مدير ولالتشجيع لله درها.

يا أمي سأكتب لك وأنا أعرف أن كتابتي إخترآق غير مأمون المشاعر لتفاصيلك الرائعة  لذاتك الملائكية لروحك النقية ولعمرك النازف بكل حب وعطاء.

يا أمي ذات ليلة أشتقت لك حملني الخوف ما لا تطيق روحي رغبة في البكاء إجتاحت عواطفي غربة مكان وزمان وروح وذات استوحشتني.

في غرفتي أخايل وجهك الحبيب ينور ظلمة المكان يانبض الروح يأحن قلب ياترتيلة الصباح وانشودة السلام كم اشتاقك.

أريدك أن توشيميني بين أضلاعك لأتنفسك من الأعماق أريد أن ابادلك الموت بحياة المرض بعافية والحزن بفرح.

همسه لأرق مخلوق ماذا سأهديك وأنا لا أملك غير الكلمات محبتي هي كلماتي ورودي وحبي هي كلماتي.

الأم هي عبارة عن مدرسه وقلب وحب وحنان تملك كل معاني الحياه بإبتسامه واحده تشعل بقلب أبنائها النار لو نزلت دمعه من عيونها فدمعة الأم أغلى من كنوز الدنيا.

ذكر في الأثر أنه عندما تموت الأم ينادي منادي من السماء أن يا إبن ادم ماتت التي كنا من أجلها نكرمك فأتي بعمل صالح نكرمك من أجله.

أمي من زرع الحب والخير في قلوب الناس حتى لا تتشتت العائلات ولا تفترق نعم هذه أمي بكل فخر أتكلم عنها وأصفها بأروع وأغلى أم في الدنيا لو أكتب مجلدات وأعبّي صفحات الدنيا ما أوفّيها ولو جزء بسيط من صفاتها وكرم أخلاقها ونبل أصلها الطيب.

كل المدى أمي وأحلى الحكي أمي وموج البحر أمي وكل المدن أمي وروحي ترى أمي وإن غابت الشمس عنهم شمسي أنا أمي.

أدعية للأم:

دعاء جميل للأم
دعاء جميل للأم

ربّ ارزقني بر أمي، ربّي أدمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة.

يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.

ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين. اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.

ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي.

اللهمَّ أجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها. اللهمَّ لا تجعل لها ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها.

اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين.

عبارات قصيرة عن الأم:

فوق السما جنة وتحت السما أمي.

كفى بالأم صديقا ورفيقا وحبيبا.

كلما أسعدت أمك رضيت عنك الحياة.

نصف السعادة أم ونصفها الثاني دعواتها.

الملاذ الأكثر أمانا هو حضن الأم.

إحتفظ بجنة الدنيا أمك لتحصد من أجورها جنات االآخره.

أدمنت الأرتماء في أحضانها فلا تحرمني منها يا ربي.

للأم مشاعر لا يجيدها أحد.

لا قلب ك قلب الام مهما كثرت الكتابات.

أعوذ بالله من حزن يصيبك يا أمي.

أمي هي التي تذكرني عندما ينساني الجميع.

وثلاث أقدار جميله لآ أريد أن أفقدها أمي ثم امي ثم امي.

طيبة الأب أعلى من القمم وطيبة الأم أعمق من المحيطات.

ما يتعلمه الطفل على ركبتي أمه لا يمحى أبدا.

عذرا عزيزي الجبل فأمي الشموخ بعينه.

أعشق عمري لأني إذا مت أخجل من دمع أمي.

للمزيد يمكنك قراءة: كلمات عن الأم

كلام عن أمي الغالية
كلام عن أمي الغالية

الأم عالم من التضحيات والعطاء لا ينتهي، فهي الملاك التي وضع الله سبحانه وتعالى في قلبها عطف وحنان ورقة على أبنائها، ولهنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي دار الحديث والكلام فيها حول كلام عن أمي الغالية وأجمل العبارات في جنة الله على الأرض، جمعنا لكم باقة مختارة ومجموعة منتقاة من أجمل وأروع وأحلى الكلمات والعبارات عن الأم، فقد قدمنا ثلاث فقرات مميزة سردنا في أول فقرة لدينا كلمات جميلة عن الأم، وفي ثاني فقرة قدمنا أدعية للأم، وختمنا موضوعنا بفقرة عبارات قصيرة عن الأم، متمنين أن تعجبكم تلك العبارات الجميلة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى