ادعية واذكار

ادعية صباحية دينية من اجمل الادعية التي تقال في الصباح

ادعية صباحية دينية

في الصباح تكون نفس الإنسان في غاية النشاط والحيوية، يحب أن يكتب وأن يدعو ويحب أن يكون شخصًا متواصلًا مع أصدقائه وأحبابه، يتواصل عن طريق برامج التواصل المنتشرة الآن، والدعاء في الصباح جميل وأمر محبوب، والله تعالى يحب أن يدعوه عبده ويحب أن يستغفره عبده وينيب إليه ويخشع له سبحانه وتعالى، وللعبد أن يدعو بما شاء من الدعاء سواء كان الدعاء من الأذكار الواردة فهذه الأدعية مستحبة أن يدعو بها العبد، أو أن يدعو العبد أدعية عامة مطلقة بما خطر في باله من الدعاء.

ونحن في هذا الموضوع أدعية صباحية تويتر أجمل الأدعية، نتعرض إلى أجمل الأدعية والأذكار، فلنتابع إن شاء الله تعالى هذا الموضوع لعله يلقى القبول لدى القارئ بمشيئة الله تعالى.

أدعية صباحية
أدعية صباحية

أدعية صباحية من السنة:

“اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور”

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم: فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده”

” أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الاخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم، حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين. ”

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك” (أربع مرات)

اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر”

“اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر، فأتمم علي نعمتك و عافيتك وسِترك في الدنيا والآخرة”

“أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر”.

انظر أيضًا: رمزيات أدعية صباحية

من أذكار الصباح
من أذكار الصباح

أدعية عامة:

اللهم في هذا الصباح سخر لي ولأحبتي من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لنا اللهم قلوبنا بين يديك فأرزقنا الثبات والراحة.

اللهم لا تستدرجْنا بالنعم ،،ولا تفاجئْنا بالنقم ،، ولا تجعلْنا عبرةً للأمم ،،وارفعْ عنا الألمَ.

اللهم بهذا الصباح وكل صباح إفتح لنا الخير بكل امورنا فلاحول لنا ولاقوة الا بك اللهم صبحنا بما يسرنا وكف عنا مايضرنا.

اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر.

اللهم إنا نسألك في هذا الصباح أن تتولنا برحمتك الواسعة وإحسانك العظيم ولطفك الجميل وأن تيسر لنا كل عسير.

اللهم انت المجيب وانا المضطر اليك ، اللهم انت الغني وانا الفقير اليك ، اللهم رفعت يدي اليك بحاجه فلا تردهما انك سميع الدعاء.

انظر أيضًا: أدعية صباحية تويتر

تحصنوا كل صباح: فالدنيا ٲصبحت مخيفة وفي جوفها بركان من المفاجأت والله حافظٌ عباده.. طوقوا أنفسكم بالحافظ العليم، و رددوا أذكاركم، و تصدقوا عن أجسادكم بركعتي الضحى.

اللهم قني واصرف عني الأذي انك علي كل شيء قدير بالإجابة جدير يانعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولي ونعم النصير تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذي انك علي كل شيء قدير تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد.

اللهم في هذا الصباح تولّ أمورنا بحُسنِ تدبيرك وسِعة فضلك وجميلِ كرمك يا رب.

يارب فرحة تغّير مجرى حياتي، وخبر جميل أعجز عن شكرك عليه، ربي إرزقني فرحة تجدد الروح في حياتي اللهُم سَعادات متتالية لم تكُن بالحُسبان.

اللهم اجعل هذا الصباح صباح خير واجعل لنا في كل خطوة توفيقًا وتيسيرًا وأجرًا.

اللهم في هذا الصباح أكتب اليسر لمن يعاني من العسر والراحه لمن به هم والسعاده للمحزون والشفاء للمريض والاجابة لكل من دعاك.

أدعية صباحية
أدعية صباحية

اجمل الادعية الصباحية

مع هذا الصباح : ” ربنا تمم لنا أمورنا القادمة على خير، وبشرنا بما إنتظرناه منك فأنت خير المبشرين .”.

اللهم في هذا الصباح اجعل لنا نصيباً.. من كل خيرٍ تقسمه ومن كل نور تنشره ومن كل رزق تبسطه ومن كل ضُرٍّ تكشفه ومن كل بلاءٍ ترفعه.

اللهم في هذا الصباح سخّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خيرٌ لنا، اللهم قلوبنا بين يديك فارزقها الثبات والراحة.

اللهم مع هذا الصباح الجديد لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت قلوبنا بقبوله ولا مريضًا الا شفيته ولا ميتًا الا رحمته , اللهُم إستودعتك أدعية في قلبِي لايعلمها سواك فاستجب لي يا رب العالمين.

انظر أيضًا: أدعية صباحية للأصدقاء

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية صباحية تويتر أجمل الأدعية، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية الرائعة ومنها ما كان من أدعية نبوية، والبعض الآخر أدعية عامة مما يقوله بعض الدعاة ومما تسجع به بعض القلوب المؤمنة، والدعاء على كل حال جميل ومستحب، وينبغي للعبد أن يكثر من دعاء الله تعالى، فالله تعالى قريب من عباده، ويحبهم أن يدعوه سبحانه وتعالى، فلا تبخل أيها المسلم من أن تنعم بهذه الفضيلة وهذه المنزلة وأن تكون ممن يكثرون من الدعاء بخشية وإخلاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى