ادعية واذكار

ادعية التراويح مكتوبة كاملة للشيخ السديس

ادعية التراويح

تبدأ صلاة التراويح مع ثبوت هلال شهر رمضان الكريم، بعد صلاة العشاء في آخر ليلة من شهر شعبان، لتكون تلك الليلة المباركة هي أول ليلة لصلاة التراويح لشهر رمضان المبارك، فنرى كم اكتظت المساجد وتهيأ المؤمنول لصلاة التراويح وذلك لما فيها من خير وبركة طوال شهر رمضان الفضيل، وفي ليالي رمضان الايمانية يصلي المسلمون صلاة التراويح ثم يجعل الامام الركعة الأخيرة لادعية التراويح، والتي سنقدمها لكم من خلال هذا المقال.

ادعية التراويح

نستغفرك اللهم و نتوب إليك ..

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معصيتك ..

ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك .. و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا..

ومتعنا اللهم بأسماعنا و أبصارنا و قوتنا ما أبقيتنا و اجعلها الوارث منا ..

واجعل ثأرنا على من ظلمنا و انصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخاف كيفنا ولا يرحمنا ..

اللهم احفظ بلادنا من كل سوء اللهم آمنا في أوطاننا ..

وأدم نعمت الأمن في ديارنا اللهم وفق إمامنا لما تحب و ترضي و اخذ بمناصيته بالبر و التقوى اللهم وفقه بهداه ..

واجعل اعماله الصالحة وهيأ له البطانة الصالحة الناصحه التي على الخير و تعنيه عليه ..

اللهم من ارادنا و بلادنا و المسلمين بسوء فشغله في نفسه و اجعل كيده في نحره يا قوي يا عزيز ..

اللهم ارزق على ولي أمرنا الصحة و العافية اللهم ارزقه بالصحة و العافية ..

وولي عهده با ارحم الراحمين ..

اللهم اغفر لنا و أرحمنا و اعتق رقابنا من النار .. اللهم اجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا و احتسابا..

اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا و احتسابا .. اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيمانا و احتسابا ..

اللهم اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم

اللهم اعد علينا رمضان مرات عديده و كرات مديده

اللهم اغفر لنا و لوالدينا و لعلمائنا و مشايخنا ومن أوصانا و استوصانا بدعاء الخير و لمن له حق علينا..

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا .. اللهم لا تحرمنا اللهم لا تردنا خائبين ولا عن باب جودك مطرودين ..

يا جواد يا كريم ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم .. واتب علينا يا مولانا انك انت السميع العليم ..

واتب علينا يا مولانا انك انت التواب الرحيم .. اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين

و دمر اعدائك اعداء الدين و إحمي حوازت الاسلام و اجمع كلمه الاسلام على الحق يارب العالمين..

اللهم اعد المسجد الاقصى إلى رحاب المسلمين ..

ربنا عز جارك وجل ثنائك وقدست اسمائك ..

اللهم لا يرد أمرك و لا يهزم جندك سبحانك و بحمدك ..

اللهم عليك بإعدائنا اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الاحزاب اهزمهم و زلزلهم يا قوي يا عزيز ..

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانيه ..

و لنبيك بالرسالة و ماتوا على ذلك اللهم اغفرلهم و ارحمهم و عافهم و اعفو عنهم ..

واكرم نزلهم و وسع مدخلهم و اغسلهم بالماء و الثلج و البرد و نقهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ..

وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه

تحت الجنادد و التراب وحدنا ..

اللهم اغفر لنا و ارحمنا و اعتق رقابنا من النار..

اللهم اجرنا من عذاب النار و عذاب القبر و عذاب الحشر ..

اللهم آنس وحشتنا في القبور و آمنا يوم العرض و النشور ..

واللهم قنا عذابك و يوم تبعث عبادك..

واللهم ادخلنا الجنة بلا حساب و عذاب ..

اللهم انك عفو فأعفو عنا ..

اللهم فرج هم المهمومين .. ونفس كرب المكروبين .. و اقضى الدين عن المديين ..

واشفي مرضانا و مرضى المسلمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم نعوذ برضاك من سخطك .. و بمعافاتك من عقوبتك و بك منك لا نحصى ثناء عليك .. انت كما اثنيت على نفسك ..

وصلي اللهم على نبيينا و حبيبنا محمد و على آله و صحبه و التابعيين ..

ادعية محمد جبريل في صلاة التراويح

دعاء التراويح

ادعية التراويح رائعة

  • اللهم أنا نسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب والفوز بالثواب والنجاة من العقاب يا عزيز يا وهاب يا ذا الجلال والإكرام)).
  • ((اللهم اجعل الموت خير غائب ننتظره، والقبر خير منزل نعمره واجعل ما بعده خيرا لنا يا الله يا رب العالمين)).
  • ((الله أنت السلام ومنك السلام ، وإليك يرجع السلام ،فحينا ربنا بالسلام وادخلنا دارك دار السلام يا ذا الجلال والإكرام)).
  • ((ربنا ءاتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)).
  • ((اللهم طهًر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور)).
  • ((اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفسته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها ويسرتها بيسر منك وعافية)).((اللهم أنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار يا ذا الجلال والإكرام)).
  • ((اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع أعمال البر وتجاوز عن سيئاتنا، واجعلنا من عتقائك من النار، اللهم ربنا اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أحبابنا من النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار واجعلنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، يا الله يا ذا الجلال والإكرام)).
  • ((اللهم ربنا انصرنا وانصر جميع المسلمين على أعداء الدين، اللهم مزقهم كل ممزق، وشتتهم كل مشتت، واجعل الدائرة عليهم وانصرنا عليهم، وامح آثارهم، وأورثنا أرضهم وديارهم، واردد كيدهم في نحورهم، وأعنا من شرورهم، وافعل بهم كما فعلت بثمود وعاد وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد، اللهم صب عليهم سوط عذاب، وحل بينهم وبين ما يشتهون، وافعل بهم كما فعلت بأشياعهم من قبل)).
  • ((اللهم ارحمنا اذا عرق منا الجبين ، وكثر منا الأنين، اللهم ارحمنا اذا آيس من الطبيب وبكى علينا الحبيب، اللهم ارحمنا اذا وارانا التراب وودعنا الأصحاب وفارقنا النعيم وانقطع عنا النسيم، اللهم ارحمنا إذا اندرس رسمنا، ونُسي اسمنا ولم يذكرنا ذاكر ولم يزرنا زائر، اللهم ارحمنا يوم ترفع الدواوين وتوضع الموازين ويقوم الناس لله رب العالمين)).
  • ((اللَّهمَّ اهدِني فيمَن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ)).
  • ((سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، ورضا نفسه، وكما ينبغي له وكما هو له أهل من الحمد لا ينقطع ولا ينفد من أزل الأزل إلى أبد الأبد)).
  • ((اللهم يا فارق الفرقان، منزل القرآن، خالق الإنسان، عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره بالصبر على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، واقطع اللهم عنا حزب الشيطان، وزحزحنا اللهم عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضون، وادخلنا اللهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها بإمائك الحور العين الحسان بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان)).
  • ((اللهم اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، وتولنا في من توليت، واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت)).
  • ((اللهم اجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلماً لأوليائك حربا على أعدائك، اللهم ارنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وأعنا على اجتنابه)).
  • ((اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين بك ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبداً أحييتنا واجعل ذلك الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا)).
  • ((اللهم آت نفوسنا تقواها، وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، لك مماتها ومحياها)).

ادعية التراويح مكتوبة كاملة أجمل الأدعية الدينية في رمضان

من ادعية التراويح

ادعية التراويح للشيخ السديس

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافـيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. انك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعـاليت .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك .. ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا .
اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا .. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العــالمـين .
اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك .. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم و عافهم وأعـفـو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و ارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا.
اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعـتـق رقابنـا من النـار

اجمل ادعية رمضان وليلة القدر

دعاء التراويح للسديس

الدعاء هو صلة العبد بالله عز وجل، وأجمل الاوقات نقضيها حين ندعو الله تعالى، وهناك نسمات جميلة لليالي رمضان تفوح فيها عبير الطمأنينة والراحة النفسية والقلبية، ونصبح في حالة خاصة بالقرب من الله تعالى نناجيه ليلا وفي صلاة التراويح وصلاة القيام، بأجمل ادعية التراويح مكتوبة وكاملة، وادعية التراويح للشيخ السديس، ونتمنى من الله ان تنال اعجابكم اجمل الادعية، وتشاركونه مع أحبتكم وأصدقائكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق