تكنولوجيا

احدث اختراعات العالم .. تعرف على 7 من أحدث اختراعات عام 2020

احدث اختراعات العالم

الاختراع باختصار يتم تعريفه على أنه فكرة جديدة قابلة للتطبيق والتنفيذ على أرض الواقع ، بحيث يكون من السهل تصنيعها وتحويلها لكيان قائم بحد ذاته ، كما يتوجب أن يعود الاختراع على البشر بفوائد كبيرة ، ويعطى مخترعها براءة اختراع ، ويجب أن نشير هنا إلى أن العلم أنجز العديد من الاختراعات على مر العصور والأزمنة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع بعنوان احدث اختراعات العالم .. تعرف على 7 من أحدث اختراعات عام 2020.

1- نظارات طبية متكلمة:

  1. بالنسبة لمن يعاني من مشكلة في الإبصار ، يمكن أن يكون ذلك الاختراع الرائع وسيلة فعالة في تغيير حياته ، يوصف هذا الاختراع بأنه نظارات متكلمة ، وهو مكون من جهاز ذكاء اصطناعي بالإمكان تثبيته بإطار أي نظارات ، ويمكن أن يتعرف على الوجوه ، ويقرأ النصوص التحريرية ، ويتعرف على العملات النقدية ، والمعلومات من الرموز الشريطية بصوت عالي مسموع وواضح للمستعمل.
  2. ويقول مخترع هذه التقنية بأن تركيب كل تلك الطاقة بجهاز صغير شبيه بوضع فيل داخل خزانة صغيرة ، وبالإمكان أيضاً استعمال التقنية في مساعدة من يعاني من صعوبات بالقراءة أو في مساعدة من لا يجيد القراءة وغيرها.

للمزيد يمكنك قراءة : أهمية الحاسوب في حياتنا

2- سماعات طبية ناطقة:

  1. تم اختراع سماعات طبية تستطيع أن تضخم الصوت وتقلل من الضوضاء المصاحبة له ، بالإضافة لتزويدها بأجهزة استشعار بإمكانها العمل تبعاً لنظام ذكاء اصطناعي يتيح تقديم إجابات شفهية على أسئلة ، كالمساعد الذكي وترجمة المحادثات من اللغات الأجنبية للغة المستعمل.
  2. كما توفر تلك السماعات الطبيعة خصائص حماية تخص كبار السن ، كإرسال تنبيه عندما يسقط أحدهم أو يتعرض لأزمة صحية ، وأيضاً قياس النشاط البدني.

3- عصا ذكية ترى وتحذر:

  1. قبل بضعة سنوات ، كان (كورسات سيلان) وهو شخص كفيف ، يحاول جاهداً أن يجد طريقاً لأحد الفنادق ، باستعمال عصا بالإضافة لتطبيق الخرائط الموجود على الهاتف الذكي ، بينما يسحب الأمتعة وكلما تصادم بعمود كان يصيب جبهته.
  2. وقرر كورسات أن يطور اختراعه المذهل هذا وسماه WEWALK وهو عبارة عن عصا يتعقب ويرصد العوائف والأشياء فوق مستوى صدر المستعمل ، وبالإمكان توصيل العصا من خلال بلوتوث بالتطبيقات المختلفة وخرائط جوجل ، ومن الممكن أن يساعد هذا الاختراع حوالي 250 مليون إنسان من المكفوفين وضعاف البصر في كل أنحاء العالم على التنقل بسهولة وأمان.

4- الحقول الزراعية الطائرة:

  • يعاني الملايين من الناس حول العالم من انعدام الأمن الغذائي ، ويتوقع العديد من العلماء والخبراء أن تلك الملايين مرشحون للتزايد بشكل مضطرد مع تفاقم التغيرات المناخية ، ويفيد مؤسسو الحقول الزراعية الطائرة بأن اختراعهم أو فكرتهم تتلخص في تقنية للزراعة المغطاة التي تكون بحاجة لكميات أقل من المياه بنسبة خمسة وتسعون بالمائة ، مقارنة بالزراعة التقليدية بالحقوق والمزارع المكشوفة.

للمزيد يمكنك قراءة : أهمية العلم والعلماء

5- شفرات حلاقة ذكية:

  1. ربما لم يخطر على بال العديد من الرجال خلال ذهابهم لصالون الحلاقة بأن هناك اختراعات ستجعل من الممكن الحصول على نفس الإحساس بالدفء ومزايا العناية بالبشرة بالمنزل ، وذلك عبر شفرات ذكية تم تزويدها بشريط تسخين صلب لا يصدأ أبداً ، تم تركيبه أسفل الشفرة الخماسية من أجل تدفئة الوجه خلال الحلاقة.
  2. وبإمكان مستخدميه أن يبدلوا بين مستويين مختلفين من الحرارة ، يتم توزيعها بالتساوي في كل أنحاء الوجه وذلك بفضل أربعة مستشعرات للحرارة ، كما أن تقنية FlexDisc توفر تغطية جميع الوجه وتتعامل مع كل التجاعيد.

6- مياه شرب من الهواء:

  • أهمية الماء تأتي بعد الهواء من أجل البقاء على قيد هذه الحياة ، ويعتبر الاختراع المبتكر الشبيه بمبرد المياه بالمكتب ، وهو ينتج مياها من خلال عملية ترشيح للرطوبة بالهواء المحيط لإنتاج ماء صالح للشرب ، ويمكن لهذا الاختراع الرائع أن ينتج حوالي 7 غالونات من المياه باليوم ، ويتم تشغيله من خلال مصدر طاقة كهربائية أو شمسية.

7- قفل ذكي ببصمة الإصبع:

  • الأقفال التقليدية معتمدة على مفاتيح أو أرقام من الممكن نسيانها ، إلا أن تلك التقنية الجديدة تقدم لنا قفلاً ذكياً قابل لإعادة الشحن ، يمكن فتحه إما باستعمال بصمات الأصابع أو المفتاح ، وتم إعداد هذا القفل بذاكرة تتسع لتسجيل عشرة بصمات ، وهذا الأمر يساعد على إمكانية تبادل استعماله من خلال أفراد العائلة.

للمزيد يمكنك قراءة : ايجابيات وسلبيات التكنولوجيا

صور اختراعات:

اختراعات مذهلة
اختراعات مذهلة
نظارات طبية
نظارات طبية
حقول زراعية طائرة
حقول زراعية طائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى