ادعية واذكار

اجمل 20 دعاء لمن تحب .. أدعية مختارة للحبيب وللصديق

اجمل دعاء لمن تحب

الدعاء هو عبادة من أكبر وأعظم وأجل العبادات التي تساعد في تقوية الصلة بين المسلم وبين ربه سبحانه وتعالى ، فعندما يدعو العبد ربه يشعر حينها بأمن وبطمأنينة عند تيسير حاله ، والدعاء يعد لجوء لله عز وجل في السراء وفي الضراء طلباً ورجاءاً في تحقيق أشياء كثيرة ، وحتى ينال المسلم رضا الله ويحصل على العديد من الأجر وذلك استناداً لما قاله الله عز وجل : {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون}.

ومن يحب أحد عليه أن يدعو الله سبحانه وتعالى أن يصلح حاله وأن يشفيه وأن يبعده عن المعاصي والذنوب ، ونحن في هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم اجمل 20 دعاء لمن تحب .. أدعية مختارة للحبيب وللصديق ، سنضع بين أيديكم في هذه المقالة مقتطفات منتقاة من الأدعية الدينية الجميلة التي بإمكاننا أن ندعو بها للأصدقاء والأحباب والأهل وغيرهم ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الأدعية.

أدعية لمن تحبهم
أدعية لمن تحبهم

أدعية جميلة لمن تحب:

  1. أتمنى من الله أن تغمرك الدنيا بفرحها و خيرها وسعادتها, ويرعاك الله في أهلك ومالك وأحبابك بعينه التي لا تنام.
  2. رب ارزقه فرجا يجعله ينسى ما مر به من كرب, وألهمه التقوى والإيمان ما يجعله يشكرك على نعمته دائما وأبدا.
  3. اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، يهنأك الله بقبولها ويسكنك الجنة مع الرسول وان يجعل أيامك فاتحة للبهجة ولا تزول.
  4. اللهم كما نجيت يونس من بطن الحوت, انجيه من ظلمات الذنوب والخطايا, واغمس قلبه في الإيمان والتقوى.
  5. هنأك الله بالقبول ، وأسكنك الجنة مع الرسول ، وجعل أيامك فاتحة بهجة لاتزول

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية للاحبة بالصور

أدعية للأحباب مستجابة بإذن الله:

دعاء لمن تحب
دعاء لمن تحب
  1. اللهم كما خلقت لنا الشمس لتضيء نهارنا, ارزقه من الإيمان ما يضئ قلبه وحياته, وبارك في صحته كي نسبحك كثيرا ويقيم ليلك كثيرا.
  2. أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة فزودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي وللفضيلة أهداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.
  3. اللهم كما زرعت في قلبي حبه, ارزقه رزقا من حيث لا يحتسب, فإنك تقدر ولا غيرك يقدر.
  4. اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الابواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وان تهون عليه كل صعب، وتجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله، واجعل له مع كل هم فرج يا الله ومن كل الضيق مخرج، اللهم يا عزيز يا جبار.
  5. اللهمبحق أسمائك الحسنى كلها التي أسميتها لجلالتك, ما علمت منها ومالم أعلم, احفظه من كل شر حيثما يكون, واجعل له نصيبا من الخير, خيرا مما أتمنى.
  6. اللهم سخر له القلوب ، وأحفظه من كل سوء ، وأسعده متعاقب الشروق والغروب

للمزيد يمكنك قراءة : اشعار جميلة للحب

أدعية للأصدقاء بالرزق والنجاح:

  1. اللهم هو صديقي و مأمني و راحتي اللهم احفظه لي و أطل بعمره و اسعده ضعف ما يسعدني.
  2. اللهم إن كان في صدر صديقي حزنا يحمله بروحه، أو حاجة في نفسه، فأنت ربه ورب قلبه، فلا تريني ضررا به واكفني شر حزنه.
  3. ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال، ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين.
  4. اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت
  5. اللهم آن كان هناك حزن في صدر صديقي ولا أعلم عنه،  فاقسم لقلبي شيئا من حزنه كي لا ابقي بعيدا عن الشعور به.
  6. اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  7. اللهم احفظ أصحابنا ومتعهم ومتع بهم وأصلحنا وإياهم ووفقنا لكل خير وأرزقنا صحبة صالحة تجلب الأنس وتذهب الحزن وتعين على الخير.

للمزيد يمكنك قراءة : صور عليها كلمات حب

يا رب
يا رب

بما أن كل إنسان منا لديه شخص غالي عليه يحبه ويريد الدعاء إليه ، فما أجمل أن ندعي لمن نحبه ، أدعية نقتبسها ونرجو من الله تقبلها ، وإلى هنا أعزائنا المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي تحدثنا ودار كلامنا فيها حول اجمل 20 دعاء لمن تحب .. أدعية مختارة للحبيب وللصديق ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى وأجمل الأدعية الدينية المستجابة بإذن الله تعالى ، فقد بدأنا حديثنا بفقرة سردنا فيها أدعية جميلة لمن تحب ، وفي ثاني فقرة قدمنا أدعية للأحباب ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان أدعية للأصدقاء بالرزق والنجاح.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى