هل تعلم

إذاعة هل تعلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم

إذاعة هل تعلم عن الرسول

سوف نقدم اليوم بعض من المعلومات الهامة عن حياة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث سنتعرض اهم المحطات في حياته بطريقة سلسلة تصلح لاستخدامها في إذاعة هل تعلم عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهي فرصة عظيمة لكي نعرف طلاب مختلف المراحل الدراسية على رسول الله ونبيه الكريم، وذلك حتى يستطيعون أن ينقلوا ما يعرفوه لذويهم ولغيرهم من أقرانهم غير المسلمين، فيأخذوه من نبيهم قدوة حسنة في شتى أفعاله ويطبقون ما كان يفعله في حياتهم اليومية، وبهذا نكون استطعنا نقل افضل صورة صادقة عن إسلامنا الحقيقي الذي دعا إليه رسولنا الكريم، ونكون طبقنا سنة سيد الخلق متمنين أن ننال خير الجزاء والثواب وأن يرضى علينا رب العباد، ونلحق بسيدنا محمد حتى يشفع لنا عند المولى عز وجل، والأن هيا بنا إلى موضوع اليوم.

فقرة هل تعلم عن الرسول

  • هل تعلم أن اسم نبينا محمد بالكامل هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
  • هل تعلم أن أم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هي آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة.
  • هل تعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولد في مكة في 12 من ربيع الأول يوم الاثنين في عام الفيل  وتوفى أيضًا في نفس يوم مولده في 12 من ربيع الأول من العام 11بعد الهجرة.
  • هل تعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ظل في مكة المكرمة حتى بلغ من العمر 53 سنة، ثم هاجر بعد ذلك إلى المدينة المنورة ومكث بها حتى وفاته المنية عن عمر 63 عام.

معلومات عن النبي صلي الله عليه وسلم

  • هل تعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم امتهن في بداية عمره الرعي، ثم عمل بعد ذلك وهو شاب بالتجارة حتى نزول الوحي من الله سبحانه وتعالى.
  • هل تعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تزوج 12 مرة.
  • هل تعلم أن زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم هن السيدة خديجه بنت خويلد، السيدة سودة بنت زمعه، السيدة عائشة بنت أبى بكر، السيدة حفصة بنت عمر بن الخطاب، السيدة أم سلمه،السيدة جويريه بنت الحارث، السيدة أم حبيبه، السيدة زينب بنت جحش، السيدة صفية بنت حيي، السيدة زينب بنت خزيمة، السيدة ميمونه بنت الحارث والسيدة ماريه القبطية .
  • هل تعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان له من الأبناء الذكور ثلاث أبناء وهم القاسم، عبد الله إبراهيم، وكان له من البنات أربعة وهن زينب، رقية، ام كلثوم وفاطمة.

معلومات عامة حول النبي محمد

  • هل تعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان يكنى بـ أبا القاسم .
  • هل تعلم أن أسماء خيل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كانت الطرب، السكب، لزاز، اللحيف و المرتجز .
  • هل تعلم أن زينب بنت الحارث اليهودية هي من وضعت السم لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
  • هل تعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم  كان له سيوف تسمى بــ, بتار, ذو الفقار، الحيف, المخذم ورسوب.
هل تعلم عن الرسول
هل تعلم عن الرسول

 

صاحب سر الرسول
صاحب سر الرسول
اسم دابة النبي
اسم دابة النبي

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقال اليوم الذي قدمنا لكم فيه إذاعة هل تعلم عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث عرضنا بعض المعلومات الهامة حول حياة النبي صلى الله عليه وسلم وبالطبع استعرضنا مجموعة قليلة جدًا من المعلومات في حياة النبي وهذا لأن سيرة رسولنا العطرة تحتاج إلى مجلدات ولن تكفي لاستيعاب السيرة العطرة كاملة، ولكننا في مقال اليوم ركزنا على اهم المعلومات عن حياة النبي مثل اسمه وأين ولد وماذا عمل، وكذلك عرفنا عدد زيجاته وعدد أبنائه وبناته، وعرفنا أسماء خيله وسيوفه، وإن شاء الله سوف يكون لنا مقالات عديدة أخرى لنذكر مجموعة أخرى من المعلومات الهامة حول النبي صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى