معلوماتمعلومات عامة

أين تقع كيب تاون ؟ وما هي اشهر معالمها السياحية ؟

أين تقع كيب تاون

مدن أفريقيا لاقت في الفترة الأخيرة شهرة سياحية عالية، حيث أصبح يقصدها الكثيرون نظراً لوجود مزارات سياحية بها وانتشار المناظر الطبيعية الخلابة بها، كذلك انخفاض التكلفة السياحية بها مقارنة بدول اخرى، وسنختص بالذكر في مقال اليوم مدينة كيب تاون الأفريقية، وسنعرف أين تقع كيب تاون؟ وماهى مزراتها السياحية، وسنتحدث بالتفصيل عن مناخها أيضًا، فهيا بنا في رحلة رائعة عبر الكلمات.

مدينة كيب تاون

كيب تاون هي مدينة أفريقية، من أفضل المدن السياحية التي يأتي لها السائحون من كل مكان في العالم، بسبب موقعها المتميز ومناظرها الخلابة، تقع كيب تاون في جنوب إفريقيا، وهي العاصمة الرئيسية لدولة جنوب إفريقيا، وأيضا العاصمة السياحية لها، والعاصمة الإدارية والصناعية للدولة، وتعد ثاني أكبر مدينة من حيث تعداد السكان حيث يتجاوز عدد سكانها الأربعة مليون نسمة، ويأتي قبلها مدينة جوهانسبرغ ،ومساحتها ألفين ونص كيلو متر مربع.

 

أين تقع كيب تاون؟
أين تقع كيب تاون؟

الأماكن السياحية في كيب تاون

تعتبر مدينة كيب تاون من أشهر المدن السياحية في دولة جنوب أفريقيا، بل هي من أشهر المدن في قارة أفريقيا بأكملها، في مناخ مدينة كيب تاون معتدل طوال العام، فلا يشتد بها البرودة ولا تصبح حار مثل دول الخليج، ويتنوع بها المظاهر السياحية مما أدى إلى جذب انتباه السائحين لها، ويوجد العديد من الأنشطة المتنوعة والمختلفة التي يحبها الناس، أخذت مدينة كيب تاون جائزة أفضل دولة لجذب السياح بحسب تصويت السائحين لها وهذا كان عام 2003، وتم تقييمها أنها من الدول الأولى لجذب السياح لها.

السياحة بكيب تاون
السياحة بكيب تاون

أهم مظاهر السياحة بكيب تاون

  • يوجد بها العديد من الجبال المختلفة ولكن جبل تيبل يختلف عنهم جميعا، لأن هذا الجبل يطل على المدينة كاملتا، ويجعل السائح أن يرى المدينة بأكملها من مكان واحد ليستطيع توفير الوقت والمجهود، ويستطيع تحديد وجهته منها، ويحتوي هذا الجبل على 1500 نوع من النباتات الطبيعية المختلفة التي لا توجد في أي مكان في العالم، ويتم الصعود على الجبل بكل سهولة بواسطة التلفريك الجوي، ويعد جبل تيبل من عجائب الدنيا السبع.
  • يوجد بها العديد من المحميات الطبيعية، ومنها محمية سابونا للحياة البرية، ويمكن الذهاب منه إلى رحلات السفاري المتعددة، مثل السفاري البحرية والسفاري الصحراوية، وتقع المحمية قرب جبل وارموا تربيرج، ومحمية سابونا للحياة البرية تحتوي على العديد من النباتات المختلفة والمهددة بالانقراض، والحيوانات البرية المختلفة، والصخور المنحوتة، ويكون عمر هذه الصخور ثلاث آلاف عام.
  • وبعد الاطلاع على تصويت السائحون، أصبح شاطئ بولدر من أشهر الشواطئ في دولة كيب تاون، لأنه يوجد به البطاريق التي أتوا بها من جزيرة داريا، وهو الشاطئ الوحيد الموجود به البطاريق في المدينة، بل هو الموجود بها في إفريقيا كلها، كما أنهم يقيمون المخيمات على الشاطئ، ويعد من أفضل الشواطئ لممارسة رياضة التزلج، والسباحة.
  • كثرة الحدائق الوطنية، مثل حديقة كريستينبوش، وهي من حدائق التراث العالمي لأنها تحتوي على ألفين وخمسمائة نبات مختلف، وبها العديد من الأماكن التي تساعد علي الاسترخاء والاستجمام، مثل الحدائق العطرية، والحدائق العلاجية.

مناخ مدينة كيب تاون

إن مناخ مدينة كيب تاون التي تقع في جنوب إفريقيا يختلف تماما عن ما يعتقده الناس، لأنهم يعتبرون دول جنوب أفريقيا من الدول أصحاب المناخ شديد الحرارة، لأنها تقع عند خط الاستواء، ولكن تتميز المدينة بجوها الدافئ في فصل الشتاء، وجوها المعتدل في فصل الصيف، حيث تكون درجة الحرارة في فصل الصيف 20 درجه، ويأتي إليها بعض الموجات الباردة والهواء الرطب في فصل الشتاء في شهر مايو حتى يأتي عليه شهر أغسطس، ومن ثم يبدأ الصيف ويكون منخفض في الحرارة، ذو هواء جاف، وفي فصل الربيع يكون الهواء محمل ببعض الأتربة الخفيفة التي تأتي على المدينة من اتجاه الصحراء، وتكون الحرارة عالية في الأشهر الأخيرة من فصل الصيف مع نهاية شهر فبراير ويستمر الارتفاع في درجة الحرارة حتى بداية شهر مارس، ويكون المناخ متشابهة كثيرا مع مناخ دول البحر المتوسط التي تتمتع بالرطوبة.

 

المناظر الطبيعية بكيب تاون
المناظر الطبيعية بكيب تاون

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم وعرفنا أين تقع كيب تاون؟ وماهي اشهر مزراتها السياحية، وعرفنا أيضا الكثير عن مناخ كيب تاون بوصفها مدينة إفريقية، وإلى لقاء مع مقالة جديدة بمعلومة جديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق