الغذاء الصحي

أنواع التوت وفوائده لصحة الجسم

أنواع التوت

ثمرة التوت من أفضل الثمرات من حيث الفائدة، فثمرة التوت تحتوي على فوائد كثيرة وفيتامينات أكثر، ففوائدها تقينا من امراض كثيرة قد نتعرض لها، غير ذلك فإن ثمرة التوت من أكثر الثمار التي تتميز بالمذاق الحلو، ومن منا لا يحب ثمرة التوت، بالطبع يعتب كل البشر من محبين ثمرة التوت، ولكن لا نعرف فوائده ومميزاته، فثمرة التوت لها فوائد كثيرة سوف نتطلع عليها في هذا المقال، والجدير بالذكر ايضاً ان ثمرة التوت لها أنواع كثيرة، ليس الكثير مننا يعرف أسماء هذه الأنواع، فالاسم الدارج عن كل أنواع التوت هو التوت فقط، ولكن للتوت أنواع كثيرة سنعرفها اليوم في مقالنا.

أنواع التوت

1ـ توت اسود.

2ـ توت ابيض.

3ـ توت احمر.

4ـ توت ازرق.

5ـ توت افريقي.

6ـ توت لباني.

7ـ توت العليق.

8ـ توت بري.

9ـ توت الغوجي.

10ـ توت البلسان.

11ـ توت شامي.

12ـ توت الكشمش الأسود.

فوائد التوت

سوف نشرح فوائد التوت بشكل عام، وبعدها نوضح فوائد كل نون على حده:

1ـ خفض مستوي ضغط الدم.

2ـ يقي من امراض السرطان.

3ـ يساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن.

4ـ الحفاظ على مستوي السكر في الدم.

5ـ يساعد في عملية الهضم.

6ـ يقلل من امراض القلب.

7ـ تقوية جهاز المناعة.

فوائد التوت بأنواعه المختلفة :

توت اسود: أصول التوت الأسود تعود الى جنوب غرب أسيا، وله فوائد كثيره،

فهو يحتوي على فيتامين ج، وفيتامين ك، يساعد على تقليل نسبه السكر ف الدم، يحتوي على نسبه عالية من الكالسيوم مما يحمي العظام يقي من الإصابة بهشاشة العظام، يساعد على تقليل نسبة امراض القلب والسرطان، يعالج التهابات اللثة، يعزز الجهاز الهضمي لاحتوائه على نسبه جيده من الالياف.

2ـ توت ابيض:

ترجع أصول التوت الأبيض الي شرق الصين، من أكثر أنواع التوت فائدة، لأنه يحتوي على العديد من المعادن، يحتوي على المغنسيوم والصوديوم والكالسيوم والفسفور، اما فوائده، يعمل على تقليل مستوى السكر في الدم، تقليل ضغط الدم، يساعد في تقليل السعال، يساعد في الحد من الإمساك، يشفي من الم العظام والتخفيف من حالات البرد، يعمل على تخفيض الكوليسترول، يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، تحسين الدورة الدموية، يساعد في تحسين الجهاز الهضمي، يعمل على تقوية المناعة.

3ـ توت احمر:

أصول نشأة التوت الأحمر في تركيا، يحتوي على فيتامين ك، وفيتامين ج، وفيتامين سي، يخفض نسبة السكر ف الدم، يقي من امراض السرطان، يحافظ على نضارة البشرة ويحافظ على قوة الشعر، يقي من التهابات المسالك البولية، تحسين الهضم، يحافظ على الاسنان والعظام، يعمل على خسارة الوزن.

4ـ توت ازرق:

تعود أصوله الى تركيا، يحتوي على الياف غذائية، فيتامين سي، وفيتامين ك، يعمل على تعزيز الذاكرة، يقي من امراض القلب والسرطان، يعمل على ضبط ضغط الدم في الجسم، يعمل على تقليل الإمساك، يخفف التهابات الحلق، ينصح به لمرضى السكري.

5ـ توت افريقي:

أصوله ترجع الى افريقيا، يعتبر التوت الافريقي أقرب للتوت الأحمر، يخفض مستويات السكر في الدم، يساعد الجهاز الهضمي، يعزز المناعة، يساعد في الوقاية من امراض القلب.

6ـ توت لباني:

يعزز المناعة، يقي من امراض القلب، يقلل من التهابات الجسم، يزيد من نمو الشعر، يقلل الشعور بالأرق، يساعد في خسارة الوزن.

7ـ توت العليق:

يعمل على تحسين الذاكرة وزيادة القدرة العقلية، يحسن من وظائف القلب، يقي من امراض القلب، تحسين الجهاز الهضمي، يعمل على خسارة الوزن.

8ـ توت بري:

يختوي على فيتامين سي، فيتامين ك، حماية القلب، يحمي من التهابات المسالك البولية، يقي من السرطان، يحافظ على مستوى السكر في الدم.

9ـ توت الغوجي:

غني بالفيتامينات والمعادن، يقلل الإصابة بمرض السكري، يساعد في خسارة الوزن، يساعد في تقوية الجسم ككل، يساعد على تقليل ضغط الدم، يقي من الإصابة بمرض السرطان.

10ـ توت البلسان:

يسمى أيضاً بالخمان الأسود، يساعد في علاج نزلات البرد الحادة، يعالج التهاب المفاصل، تنشيط الدورة الدموية، يقلل ضغط الدم.

11ـ توت شامي:

يعمل على تحسين الهضم، يقوي المناعة، يحمي من امراض القلب، يكافح السرطان، يقوي العظام.

12ـ توت الكشمش الأسود:

يحتوي على كمية جيده من الكالسيوم، يحتوي على فيتامين سي، يقي من الإصابة بالسرطان، يقوم على تقوية النظر، يعالج التهاب المفاصل، يقوم بترطيب الجلد.

أنواع التوت
أنواع التوت
التوت_البري
التوت_البري
تعرف على انواع التوت
تعرف على انواع التوت

وفي ختام موضوعنا هذا عن التوت بشكل عامل، قدمنا لكم أنواع التوت، وأسماءه وفوائد كل نوع على حده، نتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال ونكون قدمنا لكم معلومات مفيدة، وفي الختام لا يسعنا سوى شكركم لمتابعة المقال حتى النهاية، طابت أوقاتكم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى