معلومات طبية

أعراض الحمل بولد طبقا لطرق مختلفة ومجربة

عادة ماترغب النساء الحوامل في معرفة نوع الجنين بمجرد مرور الشهور الأولى من الحمل وهو الأمر الذي قد لا يكون سهلا حيث قد يتخذ الجنين وضعا لايسمح برؤية العضو التناسلي بعد ولكن إليك بعض الأعراض التي قد تزيد احتمالية حملك بولد .

أعراض الحمل بولد

لابد من القول  ان هذا الأعراض قد اتفقت عليها نسبة كبيرة من النساء وفي حال تحققها فإن الجنين يكون ولد بالفعل وان لم يؤكد الطب مدى صحة هذه الأعراض بعد .

  • الحامل بولد بطنها تتدلى للأسفل دائما .
  • الحامل بولد عادة ما يظهر لديها خط أسود غامق أسفل البطن وبشكل مستقيم .
  • الحامل بولد عادة ما تصاب بالهالات السوداء بشكل واضح ويتحول لون بشرتها إلى لون داكن ولون البول أيضا.
  • عادة ما ينمو شعر الوجه بشكل عام بشكل سريع لدى المرأة الحامل بولد .
  • الحامل بولد عادة ما يكون الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر.
  • الوحم عند الحامل بولد عادة ما يكون غير مزعج على الاطلاق حيث لايثير الولد شهية الأكل كثيرا عند الأم على عكس الحامل ببنت.
أعراض الحمل بولد
أعراض الحمل بولد

طريقة الجدول الصينيّ لمعرفة نوع المولود

من أشهر الطرق غير العلمية في تحديد نوع الجنين وتقوم فكرة الحساب عبر الجدول الصيني على  اضافة عام كامل لعمرك الحقيقي لان النظام يعمل وفقا للتقويم القمري واذا كان تاريخ مولدك سابق لرأس السنة الصينيية قومي باضافة سنة أخرى لعمرك .

حددي الشهر القمري الذي وقع فيه الحمل واستخدمي العملية الحسابية  والمربع الذي يتقاطع فيه كلّ من العمر القمريّ للأمّ، والشّهر القمريّ للحمل.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين
الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

فحص السونار

ربما قد لاينجح فحص السونا ر في معرفة نوع الجنين وذلك لأن الجنين قد يتخذ وضعية تخفي أعضائه التناسلية مما يصعب الأمر ولكن فحص السونار بشكل عام من الأمور الهامة للحامل حيث تبين حالة المشيمة والمياه  حول الجنيين .

وعادة مايتطلب فحص السونار شرب كميات كبيرة من المياه قبل الفحص حيث تعمل المثانة على  دفع الرّحم خارج الحوض،مما يوفر فرصة قوية لمعرفة نوع الجنين .وعادة ما يبين السونار نوع الجنين بعد مرور 18 أسبوع من الحمل .

أهمية السونار في الحمل

عليكي سيدتي الحرص على الفحص بالسونار في كل مرة تذهبين فيها إلى طبيبك المعالج حيث ان السونار قادر على معرفة هل الحمل خارج ام داخل الرحم كما يستطيع الفحص أن يحدد ما اذا كنت تحملين طفل واحد او اثنان.

ومن أهم فوائد فحص السونار انه يحدد هل الطفل مصاب بمتلازمة داون المنغوليّة وذلك عن طريق قياس السّوائل في الجزء الخلفيّ من رقبة الطّفل وعادة ما يظهر الفحص امكانية  وجود تشوهات خلقية او جنينية .

كما يوضح السونار أسباب النزيف الذي قد تعاني منه السيدات الحوامل فضلا عن كونه يقيس بشكل ثابت تطورات الجنين المادية مثل محيط الرأس والوزن واكتمال النمو بشكل عام.

  استخدام طريقة البول والملح في تحديد نوع الجنين

تعد تلك الطريقة من الطرق القديمة والتقليدية المعروفة في تحديد نوع الجنين وتعتمد الفكرة على احضار كوب شفاف تضع فيه المرأة عينة من البول في فترة الصبح فور الاستيقاظ من النوم وتضيف له القليل من الملح الناعم وتتركه فترة .

اذا تحول لون البول الى اللون الأغمق او تعكر هذا دليل الحمل بولد اما ذا استمر على حاله ولم  يتغير فان الأم عادة ماتكون حامل ببنت .

معرفة نوعية الجنين عن طريق فحص المشيمة

ربما تكون هذه الطرق من الطرق غير المتبعة في تحديد نوع الجنين وذلك لانها قد تحمل نسبة قليلة من المخاطرة بفقدان الطفل وتقوم هذه الطريقة على ادخال ابرة صغيرة الى بطن الحامل او عن طريق المهبل .

معرفة نوع الجنين عن طريق دقات القلب

عادة ما تقل ضربات القلب عند الحامل بولد حيث تترواح من 110 الى 130 دقة بينما تكون دقات القلب عند الحامل  بفتاة مابين 110 و 160 ضربة .

قدمنا لكي عزيزتي حواء عدد من الطرق لمعرفة نوع الجنين وأعراض الحمل بولد كما وضحنا عدد من النقاط حول أهمية فحص السونار بشكل منتظم ولكن عليك معرفة ان نوع الجنين لايهم طالما يتمتع المولد بصحة جيدة وهو الأمر الأهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى