ادعية واذكار

أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية تعرف عليها

أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية

لا يوجد أجمل من الأذكار حتى نبدأ بها يومنا ونتوجه لله سبحانه وتعالى ليسير أمورنا ويقضي حوائجنا، فأذكار الصباح هي من أجمل الأشياء التي يمكن للعبد المسلم أن يبدأ يومه بها، كما أن أذكار المساء هي أفضل شيء يختم به العبد المسلم يومه، ليصحن نفسه طوال اليوم ويكون في حفظ الله سبحانه وتعالى.

ويسعدنا أن نقدم لكل متابعينا اليوم أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية تعرف عليها، فسنقدم في هذه المقالة مجموعة من أذكار الصباح الصحيحة المذكورة في السنة النبوية الشريفة وفي القرآن الكريم ومجموعة من أذكار المساء الصحيحة والواردة في السنة النبوية الشريفة وفي القرآن الكريم، فاللهم أجعل هذا الكلام في ميزان حسناتنا اللهم أمين.

أذكار الصباح:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . ربي أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده . وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ربي أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.
  • أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ، ومالي ، اللهم أستر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير.
  • ((اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ))

أذكار المساء:

  • اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شي ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وان اقترف على نفسي سوءا أو أجره لمسلم.
  • أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله ، لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، ربي أسألك خير ما في هذا الليلة وخير ما بعدها ، أعوذ بك من شر ما في هذا الليلة وشر ما بعدها ، ربي أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.
  • أمسينا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم أستر عوراتي ، وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.

لهنا نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم وقد دار كلامنا وحديثنا في هذا الموضوع حول أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية، وقدمنا لكم متابعينا الكرام في هذه المقالة مجموعة كبيرة من أذكار الصباح والمساء الصحيحة والواردة في السنة النبوية والواردة في القرآن الكريم، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا ومنكم الدعاء وأن لا يحملنا فوق طاقتنا إنه ولي ذلك والقادر عليه، انتظرونا في موضوع آخر حول أدعية وأذكار قريباً إن شاء الله فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى