ادعية واذكار

أدعية صباحية للواتس اب وأذكار وخواطر صباحية

أدعية صباحية للواتس اب

في الصباح حيث النشاط والحيوية، حيث يشعر الإنسان بالطاقة وأنه يستطيع أن يفعل الكثير من الأشياء، الصباح هو وقت جميل جدًّا لكي يفكر الإنسان في حاله و وأموره ويدعو لنفسه ولأصدقائه وأحبابه، فالصباح فيه طاقة ونشاط يستمد الإنسان منها بقية نشاطه في اليوم كله، فلا بد للإنسان ألا يهمل فترة الصباح وألا يستيقظ متأخرًا، بل الاستيقاظ مبكرًا وقراءة الأذكار والدعاء للنفس وللأهل هو من أعظم الأشياء التي يمكن أن تفعلها صباحًا.

ونحن في هذا الموضوع أدعية صباحية للواتس اب وأذكار وخواطر صباحية، نتعرض إلى بعض الأذكار الصباحية، وكذلك بعض الخواطر الصباحية الجميلة التي تُرسل في النفش شعورًا بالطمأنينة والحيوية.

أدعية صباحية
أدعية صباحية

اذكار صباحية جميلة

“اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور”

“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”

“اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر، فأتمم علي نعمتك و عافيتك وسِترك في الدنيا والآخرة”

“أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر”

انظر أيضًا: رمزيات أدعية صباحية

اجمل ادعية الصباح

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك” (أربع مرات)

اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر”

“اللهم عافني في بَدَني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت” (ثلاث مرات)

“حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم” (سبع مرات)

“اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”

انظر أيضًا: أدعية صباحية تويتر

أدعية صباحية
أدعية صباحية

خواطر صباحية:

رب اجعل هذا الصباح صباح خير لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر واجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسير وأجر

لن تجد أحداً مكروباً ضاقت عليه الدنيا لزم أذكار الصباح والمساء؛ إلا جعل الله له من بين أطباق الدنيا فرجاً ومخرجاً.

“الصّباح أجمل تورّط، وأقنع مُبرر، لإسباغ المعنى على سيرورة الوردة، الغيمة، النّهر المُنساب، الخُضرة الحميمة، الزُرقة الشفيفة، وابتسامتك النبيلة، وشتى أشكال الغبطة الأخرى”.

المؤمن يذكر الله ويسبح لله في أي وقت ويكثر ذكره لله في الصباح والمساء طاعة لله ( فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون ).

عندما تفوتك صلاة الفجر صلِّ صلاة الضحى عندما تفوتك صلاة من الصلوات الخمس صلّها واتبعها بالسنن لو ارتكبت معصية في الصباح حاول أن تُقيم الليل، عندما تفوتك الأذكار اقرأ صفحتين من المصحف كلما ترتكب معصية امحُها بطاعة لإن الحسنات يذهبن السيئات اللهم ثبت قلوبنا على دينك.

تنهدَّت ثمَّ قالت : لعلَّه ابتلاء من اللّه ليرى مافي قلبي من صَبر..!! فإذا رضيت ، رضِيَ عنّي، وقد رَضيتُ يا اللّه.

ثُمَّ ماذا؟. ثُم ينظُر الله إليكَ من فوقِ سبع سماواتٍ نظرة رضى فتطيبُ بها أوجاعك وكأنها لم تكُن.

قل للنفوس اذا صحت من نومها ترفع لذي العرش العظيم يداها ولتحمد الرحمن جل جلاله فهو الذي من موتها احياها ((الحمدلله الذي احيانا بعد ما أماتنا واليه النشور )). رب اسألك في هذا الصباح الجميل ان تسعد قلوبنا وان تمنحنا حُبك . وحُب من يُحبك وحُب كل عمل يقربنا لحُبك.

انظر أيضًا: صور أدعية صباحية

أصبحنا وأصبح الملك لله
أصبحنا وأصبح الملك لله

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية صباحية للواتس اب وأذكار وخواطر صباحية، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأذكار الصباحية المهمة التي ينبغي أن يقولها العبد ويرددها في كل صباح، وعلى العبد أن يجعل لنفسه وردًا من هذه الأذكار، فيقول أذكار الصباح وأذكار المساء وأذكار النوم، فكل هذه الأذكار تحصن الإنسان من نزغات الشياطين وفزعاتهم، وكذلك تعرضنا إلى بعض الخواطر الصباحية الجميلة التي تصلح أن تكون حالتك على الواتس في الصباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى