ادعية واذكار

أذكار الأطفال الصباحية والمسائية لكي تحفظ طفلك من الشيطان

أذكار الأطفال

فضلنا الله تعالى على بقية خلقه بالعقل واللسان، وأمرنا أن نستخدمهما في كل ما يرضيه لأنه سيحاسب على كل هذا يوم القيامة فمن الأنجى لنا أن نستخدمه في مرضاته سبحانه، ومن الأمور التي يمكن للعبد المسلم أن يستغلها هي ذكر الله سبحانه وتعالى، فالأذكار هي ثناء من العبد على خالقه، فقال تعالى: {والذاكرين الله كثيراً والذاكرت أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً} صدق الله العظيم، فهذا برهان واضح على ما للأذكار من فضل وأهمية.

وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعي موقع احلم الكرام أذكار الأطفال الصباحية والمسائية، فسنستعرض سوياً في تلك المقالة مجموعة من أذكار الصباح والمساء للأطفال حتى يحفظهم الله سبحانه وتعالى من شياطين الإنس والجن.

أذكار الأطفال الصباحية:

أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسى – البقرة 255]. مرة

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . ربي أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده . وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ربي أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ، ومالي ، اللهم أستر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. (من قالها في الصباح موقناً بها فمات في يومه دخل الجنة)

أذكار الأطفال المسائية:

بسـم الله الـذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. (ثلاث مرات)

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. (ثلاث مرات)

رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً. (ثلاث مرات)

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. (من قالها سبعة مرات كفاه الله ما أهمه)

 اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم أستر عوراتي ، وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

أذكار بعد السلام من الصلاة:

لا إلهَ إلاّ اللّه, وحدَهُ لا شريكَ لهُ، لهُ الملكُ ولهُ الحَمد، وهوَ على كلّ شيءٍ قدير، لا حَـوْلَ وَلا قـوَّةَ إِلاّ بِاللهِ، لا إلهَ إلاّ اللّـه، وَلا نَعْـبُـدُ إِلاّ إيّـاه, لَهُ النِّعْـمَةُ وَلَهُ الفَضْل وَلَهُ الثَّـناءُ الحَـسَن، لا إلهَ إلاّ اللّهُ مخْلِصـينَ لَـهُ الدِّينَ وَلَوْ كَـرِهَ الكـافِرون.

اللّهُـمَّ أَنْـتَ السَّلامُ ، وَمِـنْكَ السَّلام ، تَبارَكْتَ يا ذا الجَـلالِ وَالإِكْـرام .

لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحْـدَهُ لا شريكَ لهُ، لهُ الملكُ ولهُ الحَمْد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَـدير.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الرائع الذي دار كلامنا وحديثنا فيه حول أذكار الأطفال الصباحية والمسائية، قدمنا في هذه المقالة مجموعة من الأذكار الصباحية والأذكار المسائية كما أرفقنا فقرة أذكار بعد السلام من الصلاة جمعنا فيها الأذكار المأثورة التي تقال بعد السلام من كل صلاة، سائلين الله تعالى أن يجعل هذا الكلام في ميزان حسناتنا وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى