ادعية واذكار

أدعية وأذكار تريح النفس وتطمئن القلب

أدعية وأذكار تريح النفس

إن الدعاء هو أكرم شيء على الله ودليل ذلك ما رواه أبي هريرة رضي الله تعالى عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم: (ليس شيء أكرم على الله عز وجل من الدعاء) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال الإمام الشوكاني رحمه الله في هذا الحديث: (قيل وجه ذلك أنه يدل على قدرة الله تعالى وعجز الداعي)، فالدعاء هو مخ العبادة، فخلقنا الله سبحانه وتعالى من أجل العبادة فقال الله سبحانه وتعالى: {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون} صدق الله العظيم.

وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم أدعية وأذكار تريح النفس وتطمئن القلب، فسنستعرض سوياً في تلك المقالة مجموعة من الأدعية والأذكار المريحة للنفس والقلب، فالدعاء فيه من الراحة ما فيه، وحتى لا نطيل عليكم سنترككم مع هذه الأدعية والأذكار.

أدعية وأذكار تريح النفس:

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وانت ربّي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُُ فلا أبالي، ولكنَّ عافَيَتَك أوسعُ لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخر ه من أن تُنزل بي غضبك أو يَحِلَّ علىَّ سخطُك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك

اللهم أني أعوذ بك من الهم ،و الحزن ،و أعوذ بك من العجز ،و الكسل ،و أعوذ بك من الجبن ،و البخل ،و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال قال ففعلت ذلك فأذهب الله عزوجل همي ،و قضى عني ديني.

اللهم يا مؤنس كلّ غريب ويا صاحب كلّ وحيد ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كلّ كربة أسألك لأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً إنك على كل شيء قدير.

أدعية تزيل الهم والغم بإذن الله:

إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت؟، إلهي إن لم أدعك فستجب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب؟ وإن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؟ وإن لم أتضرع إليك فتنجيني فمن ذا الذي أتضرع إليه فينجيني؟ إلهي وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق ونجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أني أسالك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم و أعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم

اللهم أني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

كثرة الإستغفار .. (استغفر الله العظيم الذي لا إله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه).

أدعية لجلب الرزق وتيسير الأمور:

سبحان الله يافارج الهمّ و يا كاشف الغم فرّج همي ويسرّ أمري و أرحم ضعفي و قلة حيلتي وأرزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين .قال الرسول صلى الله عليه وسلم: مَن أخبَرَ الناس بِهذا الدعاء فَرج الله هَمه

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

اللهم إني استودعتك كبائر أحلامي، و صغائر أمنياتي، فأحفظهم في علم الإعجاز عندك | ثم بشرني بها من غير حول مني ولا قوة

يا حي ياقيوم بك أستغيث أصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الرائع الذي دار كلامنا وحديثنا فيه حول أدعية وأذكار تريح النفس وتطمئن القلب، قدمنا بين أيديكم باقة مختارة من أجمل الأدعية والأذكار المستجابة بإذن الله سبحانه وتعالى كما أرفقنا فقرة (أدعية تزيل الغم والهم بإذن الله) قدمنا فيها مجموعة كبيرة من الأدعية التي بإمكانها أن تفرج عنا الهموم والأحزان بإذن الله تعالى، سائلين المولى أن يتقبل منا الدعاء إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى