ادعية واذكار

10 أدعية مصورة وأجمل الأدعية المكتوبة

أدعية مصورة

الأدعية لها كثيراً من الفوائد فالدعاء يزيل الكرب، الدعاء يغفر الذنوب، الدعاء يعفي المبتلى ويشفي المريض ويجبر المكسور ويفك المأسور، الدعاء عبادة تفتح لك طريق القرب من الله تعالى، الدعاء عبادة سهلة حيث لا تتطلب منك أي مجهود فقط ارفع يدك بدعاء رب الأرض والسموات الدعاء ليس مقيد بمكان ولا زمان ولا ليل ولا نهار ولا بحر ولا بر ولا جو ولا غني ولا فقير ولا مريض ولا معافى ولا سر ولا علانية.

وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام 10 أدعية مصورة وأجمل الأدعية المكتوبة، فقد جمعنا لكم في هذه المقالة مجموعة من الأدعية المصورة ومجموعة كبيرة من الأدعية المكتوبة التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

10 أدعية مصورة:

 

 

أدعية دينية:

  • اللهم يا خير معبود ويا من يسجد له كل ما في الوجود نسألك أن لا تكسر لنا قلبًا ولا تصعّب عليّنا أمرًا واحفظ لنا أحباباً ومن يريد بنا خيرًا اللهم إغفر لمن رحلوا عنا وتركوا لنا في القلب حرقة واجعل لهم في قبورهم من رياض الجنة روضة.
  • اللهم أنت أحق من عبد وأجود من سئل وأوسع من أعطى اللهم نجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم واكشف عني بلائك اصرف برحمتك أليم عقابك.
  • ربي لا نرى شيئاً من الدنيا يدوم ولا نرى فيها حالاً يستقيم فاجعلنا ننطق فيها بعلم ونصمت فيها بحلم اللهم احفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر.

  • اللهم إشف من شكى مرضاً وخفف على من بكى وجعاً وحزنا وهوّن على من عانا بعداً وهجرا رب أرح ثم هوّن ثم إشف كل نفس لايعلم بوجعها إلا أنت.
  • اللهم إنا نعوذ بك من فواجع الأقدار وغصة القلب وضيق الحياة ونعوذ بك من كل مرض ووجع وكدر ومن سوء الحياة وشرها ونعوذ بك من كل حزن يحتل عيوننا.

أدعية نبوية:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إِنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللَّهُمَّ أنَْتَ رَبيِّ لَا إلِهََ إلَِّا أنَتَ، خَلَقْتنَيِ وَأنََا عَبدُْكَ، وَأنََا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.
  • اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي وَاجْعَلِ الْحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ الْمَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  • اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ وَبِكَ خَاصَمْتُ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِعِزَّتِكَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ أَنْ تُضِلَّنيِ، أَنْتَ الْحَيُّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَالْجِنُّ وَالْإِنْسُ يَمُوتُونَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لَا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لَا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لَا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لَا يُسْتَجَابُ لَهَا.

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الذي تحدثنا فيه حول 10 أدعية مصورة وأجمل الأدعية المكتوبة، وذكرنا فيه مجموعة كبيرة من الصور المكتوب داخلها أدعية ومجموعة كبيرة من الأدعية المكتوبة، فكم من بلوى ردت بسبب الدعاء وكم من محنة فرجها الله بسبب الدعاء بل كم من معصية وذنب غفرها المولى بسبب الدعاء وكم من نعمة ورحمة تحققت بسبب الدعاء فصدق الله القائل: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون} صدق الله العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى