ادعية واذكار

50 دعاء لوالدي المتوفي والمسلمين فيس بوك

50 دعاء لوالدي المتوفي والمسلمين فيس بوك، الأب يا سادة يعد زينة الحياة الدنيا، كما أنه بمثابة سد منيع يحفظ كافة أبناءه من أي ضرر أو شر يلحق بهم، إنه مصدر أمن وأمان ولطف في تلك الحياة، يبذل ما في وسعه حتى يصل أولاده لبر الأمان، إنه بمثابة عكاز يتكأ عليه الأولاد حتى يحققوا كافة أهدافهم وطموحاتهم في تلك الحياة، ولكن للأسف عندما يرحل الآباء ويموتون يشعر المرء بعضها بألم شديد وحزن لا ينبرأ، ولكن ما عساه أن يفعل سوى أن يتقرب لخالقه بالدعاء له ولأبيه، وهذا يعد من أفضل الأمور التي يفعلها الأبناء لآبائهم، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا مقال بعنوان 50 دعاء لوالدي المتوفي والمسلمين فيس بوك، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع مقتطفات جميلة من أجمل الأدعية الدينية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منكم اللهم أمين.

دعاء لأبي المتوفي في ذكرى وفاته:

  1. اللهم يا رحمن يا رحيم اغفر له حتى لا يبقى من المغفرة شيء، اللهم ارحمه حتى لا يبقى من الرحمة شيء ، اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شيء، اللهم اسالك له الدرجات العلا من الجنة وأدخله الجنة.. آمين، وأسالك خلاصاً من النار سالماً آمناً يا رحمن.
  2. اللهمّ انظر إليه نظرة رضا، فإنّ من تنظر إليه نظرة رضاً لا تعذّبه أبداً.
  3. اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا.. اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم، اللهم فسح لهم في قبورهم، واجعلها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.
  4. اللهمّ ارحمنا إذا اشتدّت الكربات، وتوالت الحسرات، وأطبقت الرّوعات، وفاضت العبرات، وتكشّفت العورات وتعطّلت القوى والقدرات.
  5. اللهمّ لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه أنّه أمن وعمل صالحًا، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربّه جنّتان”.
  6. اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ.

للمزيد يمكنك قراءة: شعر حزين عن فراق الاب بالفصحى

دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعة:

  1. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين وأنر قبورهم وأجعل قبورهم روضة من رياض الجنة آمين يارب العالمين، اللهم صل على سيدنا محمد و على آله وصحبه أجمعين.
  2. اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  3. يا الله استقبل أبي خاليًا من الذنوب والآثام، واستقبله بعفوك وأنت راضٍ عنه، وأدخله جنتك يا أكرم الأكرمين.
  4. اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه ، اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها.
  5. اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك، خرج من الدّنيا، وسعتها، ومحبوبها، وأحبّائه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه.
  6. يا رب إن أبي في كفالتك وفي ضيافتك فهَلْ جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهَلْ الجود والكرم.
  7. اللهمّ آت أبي برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه ، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.
  8. اللهم يا رحمن السماوات والأرض ورحيمهما، ارحم والدي برحمتك التي وسعت كل شيء. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سُئلت به أجبت، أن ترحم والدي وتجعل قبره روضة من رياض الجنة.

دعاء للميت أبي قصير:

  1. اللهمّ شفّع فيه نبيّنا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشّريفة شربةً هنيئةً لا يظمأ بعدها أبدًا.
  2. اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنّاً، وعند قيام الأشهاد آمناً، وبجود رضوانك واثقاً، وإلى أعلى درجاتك سابقاً.
  3. اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنًّا، وعند قيام الأشهاد آمنًا، وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا.
  4. اللهم اجعل عن يمينه نوراً، حتّى تبعثه آمناً مطمئنّاً في نورٍ من نورك.
  5. اللهم اجعله من الذين سعدوا في الجنة، خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض.
  6. اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه، واجعل آخر عذابه عذاب الدنيا، اللهم إن كان في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان و أنت أهل الجود والكرم.
  7. اللّهم ارحمنا إذا حمِلنا على الأعناقِ، وبلغتِ التراقِ، وقيل من راق، وظنّ أنّه الفراق، والتفَّتِ السَّاق بالسَّاقِ، إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق.
  8. اللهم امنن على أبي بعظيم جودك وكرمك وأدخله الفردوس الأعلى من الجنة واجعله من ورثة جنة النعيم.

للمزيد يمكنك قراءة: 30 دعاء للميت مؤثر جدا

أدعية مصورة لأبي المتوفي:

اللهم أرزق أبي الجنة
اللهم أرزق أبي الجنة
رحمك الله يا أبي
رحمك الله يا أبي
دعاء لوالدي المتوفي
دعاء لوالدي المتوفي

للمزيد يمكنك قراءة: شعر عن الاب قصير للإمام الشافعي

هناك العديد من الأدعية الدينية المأثورة التي يمكن للأبناء الدعاء من خلالها لآبائهم لعل الله يتقبلها منهم، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيها عن 50 دعاء لوالدي المتوفي والمسلمين فيس بوك، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الأدعية، وذلك تم من خلال أربعة فقرات، وضعنا في أول فقرة فيهم دعاء لأبي المتوفي في ذكره وفاته، وفي ثاني فقرة دعاء لوالدي المتوفي يوم الجمعة، وفي ثالث فقرة دعاء للميت أبي قصير، وقد ختمنا حديثنا بفقرة بعنوان أدعية مصورة لأبي المتوفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى