ادعية واذكاراس ام اس

أدعية للصديق والحبيب الوفي

أدعية للصديق

ما أجمل الصداقة التي عنوانها الحب والإخاء، عنوانها قائم على الدين لا شيئًا آخر غير الحب في الله، هذه الصداقة التي تنبت في القلب دون مصلحة أو شيء من أمور الدنيا الذي يعكر صفو الأصدقاء والأحباب، صداقة بلا أي شيء سوى أن هذين الصديقين يحبان بعضهما البعض ويتمنيان لبعضهما الخير كله ويتأذيان إذا أصاب أحدهما مكروه أو سوء، هذه الصداقة التي تدفع الصديق نحو أن يبذل نفسه وماله لأخيه.

ونحن في هذا الموضوع أدعية للصديق والحبيب الوفي، نتعرض إلى بعض الأدعية التي خرجت من قلب صديق محب لأصدقائه وأحبابه الذين يحبهم ويجلهم ويقدرهم جدًّا، تلمح هذا في دعائه وكلامه عنهم.

الصداقة
الصداقة

اجمل الادعية للأصدقاء :

“اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، وبالود نذكرهم، وبالشوق نراسلهم، وبظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي”.

“ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا”.

“أسأل الله أن يعطيك أنفع الكتب وهو كتابه، وأسأل الله أن يجمعك بأبر خلقه وهو رسوله -صلى الله عليه وسلم-، وأسأل الله أن يغمرك بأحلى مافي الدنيا وهو ذكره، وأسأل الله أن يطيب آخرتك بعفوه، وأسأل الله أن يعطيك أحلى مافي الجنة وهو رؤيته – جل جلاله-“.

انظر أيضًا: أحلى أشعار عن الصداقة

الصداقة
الصداقة

أنتم خير الأحباب:

“الجمعة خير الأيام وأنتم خير الأحباب ، أدام الله بيننا المودة، ولكم من القلب أخلص الدعاء، ومن الجمعة نور وضاء، وأن تملأ حسناتكم مابين الأرض والسماء”

“اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، واللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”.

“اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا”.

“يا رب أحببته فيك، يارب، احفظه عن معاصيك، يارب اجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين”.

“أسأل الله العظيم، الرحمن الرحيم، المنان الكريم، رب العرش العظيم، الملك العليم، أن يدخلك جنة النعيم، ويحفظك من الشيطان الرجيم، ويعتق رقبتك من عذاب النار الأليم، ويحفظ بدنك سليم، ويهديك صراطه المستقيم، ويسقيك من عين تسنيم، لا يطعمك من طعام الأثيم، ولا يذوقك من عذاب الجحيم”.

“جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين فرحان بالجنان و رؤية الرحمن”.

“يا رب إفتح لمن فتح رسالتي باب سروره، ويسر أموره، وإجعل الجنة أول وآخر مرورهً”.

أصدقائي أحب لكم الخير كله:

“أسأل الله لك راحة تملأ نفسك، و رضا يغمر قلبك، وعملًا يرضي ربك، وسعادة تعلو وجهك، ونصرًا يقهر عدوّك، وذكرًا يشغل وقتك، وعفوًا يغسل ذنبك، وفرجًا يمحو همك”.

” بارك الله فيك وعليك، وحقق لك أمانيك، وجعلك قرة عين والديك”.

“إلهي، أعطِ هذا الغالي مناه ومبتغاه، و كتابه بيمناه، واجعل الفردوس الأعلى سكناه”.

“مساء معطر بذكر الله، مبعوث لأحلى خلق الله، نور دربك ويبارك يومك بإذن الله”.

“يا حي يا قيوم، ظلل أحبتي بالغيوم، وأبعد عنهم الهموم، وارزقهم عافية تدوم”.

“يا وهاب هبها من خيري الدنيا والآخرة، يا رزاق ارزقها الفرح والسرور ، يا كريم أكرمها براحة البال، يا ميسر يسر لها كل أمر عسير ، اللهم إني أسألك لها بأسمائك الحسنى كل خير تطمح له نفسها الطيبة”.

“جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة :لكم النعيم سرمدًا، تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسون أبدًا، ويحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدًا”.

“اللهم أقبل صلاتها وأجب دعائها، وفرحها بسلامة أحبائها، وأظلها بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، واللهم سخر لها القلوب، واحفظها من الكروب، وأسعدها ما تعاقب الشروق والغروب”.

“أغشى الله همومك بفرج دائم، وأجلى لك خزائن الرزق، ونفس كربك، وقضى حوائجك، ورضى عنك وأرضاك في الدنيا والآخرة”.

انظر أيضًا: أشعار حزينة عن الصداقة

الصداقة
الصداقة

كان هذا ختام موضوعنا حول أدعية للصديق والحبيب الوفي، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية الجميلة للأصدقاء، تلك الصداقة القائمة على الحب في الله، تلك الصداقة التي ليست قائمة على مصلحة من مصالح الدنيا التي تجمع الناس ثم تفرقهم فيما بعد، بل هي صداقة إلى الأبد إلى آخر الحياة وبعد الحياة إن شاء الله يوم يكون مستقر الأحباب في جنة عرضها السموات والأرض، فاللهم لا تباعد بيننا وبين أحبائنا وارزقنا الجنة بفضلك وكرمك يا الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى