ادعية واذكار

أدعية للحامل بتيسير الولادة بإذن الله

أدعية للحامل

تصاب الحامل في الأشهر الأخيرة من الحمل بحالة زعر وقلق إلى أن تتم الولادة، ورغم متابعتها للطبيب إلا إنها تحتاج إلى الأدعية والأذكار وإلى من يطمئنها ويدعوا لها بتيسير الولادة، لذلك نقدم لكم موضوع ” أدعية للحامل بتيسير الولادة” لكي تدعوا بها الحامل قبل ولادتها، كما دعت السيدة “أم مريم” رضى الله عنها اثناء حملها ”  إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”، وبجانب مجموعة الأدعية والأذكارالتي سوف نقدمها لكم يجب على الحامل متابعة الدكتور المختص وإتباع الفحوصات الطبية والأدوية، وتجنب الأكلات التي لا يسمح الاطباء بتناولها خلال فترة الحمل للحفاظ على صحة وسلامة الطفل والأم من الإجهاد.

أدعية تسهيل الولادة للحامل: 

حامل في الشهر التاسع وإبنتها
  • اللهم ياخالق النفس من النفس ومخرج ومخلص النفس من النفس اللهم أسألك أن تهون طلقي، وأسألك حسن الخلق وسهلي أمري، ” اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً”.
  • اللهم رب السماوات والارض ورب العرش العظيم ويامن تقول للشيء كن فيكون، ويا حنان يامنان، ويامن تقول للشيء كن فيكون، بإسمك اللهم أسألك بأن تيسر وتسهل ولادتي .
  • اللهم يامن أنشئت هذه الروح بداخلي وخلقتها وسويتها أخرج هذا الطفل في أحسن حال وسهل ولادته يا من تجعل الصعب إن شئت سهلا.
  • اللهم إنك تعلم ما تحمل الأرحام بداخلها، وتعلم كل شيء عن الطفل الذي أحمله بداخلي، فأجعله بارا بوالديه وأجعله مؤمنا مسلما ولا تجعله من المشركين “الله يعلم ماتحمل كل أنثــي ومــا تغيض الارحــام وما تـزداد وكـل شـئ عنده بمقـــدار”.
  • اللهم إنك أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وعلى عهدك وأنت على كل شيء قدير، ما شاء الله كان وما لم يشا لم يكن، اللهم أستودعتك ما بداخلي فأحفظه لي وجمله في أحسن صورة واحسن حال ويسر ولادته يامن تقول لشيء كن فيكون برحمتك أستجدى رضاك.
  • اللهم يا مفرج الهم ويا مزيل الكرب، بحق اسمك العظيم وكرمك الخفي، يا عالم السر والخفايات، ويا مجيب الدعوات وقاضي الحاجات وكافي المهمات أقضي حاجتنا اللهم استجب لدعائنا بحق كتابك الكريم، برحمتك يا أرحم الراحمين سهل ويسر ولادتي.

ومن أدعية الحامل لطفلها:

  • اللهم اسألك أن تجعل هذا الطفل داعية إسلامي، و ينشر السلام والمحبة في كل مكان، اللهم اجعله حافظا لكتابك القرءان الكريم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجعله محبا للعلم والتعليم ، واسألك أن تجعله أمة مسلمة ومن الدعاة الصادقين المخلصين، وأسألك أن تجعله أمر بالمعروف وناهيا عن المنكر، وكارها لمفاتن الدنيا وشهواتها.
  • اللهم أرفعه لاعلى المناسب وأرفع به من شأن الأمة، اللهم أن ترزقه الشهادة بعد طول العمروحسن العمل، اللهم أجعله قرة عين لي ولوالده ، اللهم أعيذه بك وذوريته من الشيطان الرجيم، اللهم إنك أنت الذي خلقته فسهل ولادته وحمله وسهل طريقه واجعله بدون عوائق.
  • اللهم أحفظه من بين يديه ومن خلفه ومن تحته ومن فوقه وعن يمينه وعن شماله، اللهم أجعله من المحبين لسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأجعله من المجددين لدينك، وأعيني علي تربيته يا أرحم الراحمين.

دعاء تحصين المرأة الحامل بالأذكار:

  • ومن الأدعية التي يجب أن تتحصن بها الحامل اللهم حسن خلقه وأخلاقه وأكتبه من السعداء، اللهم يا من لا تضيع ودائعه أستودعك طفلي ونفسي، وتقول أيضا (اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّهُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا ‏فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّبِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ ‏يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ ‏حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • ويجب أن تقرأ كل من المعوزتين وسورة الأحد ثلاثة مرات﴿قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ  وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ﴾‏، ﴿قُل أعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ﴾‏، ﴿قُلْأَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِالْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ﴾‏.
  • وتقول أيضا بسم الله الذي لايضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاثة مرات.

وفي ختام موضوع “ادعية للحامل لتيسير الولادة” نتمنى أن تكونوا استمتعتوا بقراءة الموضوع الذي قدمناه لكم، ومعرفة الأدعية والأذكار التي تقولها الحامل خلال حملها وقبل ولادتها من خلال” أدعية تسهيل ولادة الحامل، ومن أدعية الحامل لطفلها، دعاء تحصين المرأة الحامل بالأذكار”؛ وبجانب هذه الأذكار والأدعية يجب على الحامل إتباع إرشادات الدكتور المختص، وأخيرا نرجوا الله أن ييسر ويسهل ولادة كل حامل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق