ادعية واذكار

أدعية لحفظ الجنين وسلامته وتثبيت الحمل

أدعية لحفظ الجنين

للدعاء أهمية كبيرة وفضل عظيم وثمرات جليلة وأسرار بديعة، فالدعاء هو امتثال وطاعة لأمر الله سبحانه وتعالى فصدق الله تعالى القائل: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين} صدق الله العظيم، فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى أن ندعوه في السراء والضراء حتى يفرج عنا ويكشف كربنا وغمنا ويحل مسائلنا سبحانه.

وفي هذا الموضوع سيدور كلامنا وحديثنا فيه عن أدعية لحفظ الجنين وسلامته وتثبيت الحمل، ففي هذا الموضوع جمعنا فيه مجموعة من الأدعية لحفظ الجنين، فجميعنا يتمنى أن يرزقه الله سبحانه وتعالى بالولد الصالح البار به وبأمه، وخلال فترة الحمل تمر المرأة بألم شديد لا يعرفه مقداره سواها، وفي هذا الموضوع نهديها بعض الأدعية التي بإمكانها أن تحفظ لها جنينها فقط يجب عليها أن تدعو الله بنية صادقة ونفس لا يوجد بها حقد ولا غل لأحد، وحتى لا نطيل عليكم متابعينا الكرام سنترككم مع هذه الأدعية.

أدعية لحفظ الجنين وسلامته وتثبيت الحمل:

  • “ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم”. “ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء”.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا”.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل و أسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب و ترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا، وحافظا و ناصرا.
  •  “اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.
  •  “اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين”.
  •  “اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله”.

أدعية لتثبيت الحمل:

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • “ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض. اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • “اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة”.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير. اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.

أدعية لحفظ الجنين في بطن الأم:

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • “ربِّ هَب لَي غُلامًا زَكِيًّا، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا”.
  • اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّى أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.

لهنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا لنهاية هذه الأدعية وهذا الموضوع الذي تكلمنا فيه حول أدعية لحفظ الجنين وسلامته وتثبيت الحمل وأدعية لحفظ الجنين في بطن الأم، فلا يستهن أحد بالدعاء فصدق صلى الله عليه وسلم حين قال: {ليس شيء أكرم على الله عز وجل من الدعاء} صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، فالدعاء له أهمية كبرى في حياتنا، فيجب علينا أن نؤمن حقاً بأن الله سبحانه وتعالى هو من يدبر الأمر وحده القادر على أن يخفف آلامنا، فاللهم نسألك أن تحفظ الأجنة وتقر أعين أهلهم بهم يا رب العالمين.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى