ادعية واذكار

أدعية القنوت مكتوبة للشيخ السديس

أدعية القنوت

أدعية القنوت، من أهم الأدعية الاسلامية التي يتقرب اليها المسلم والمؤمن من الله عز وجل، والدعاء هو أفضل العبادات التي يلجأ بها العبد لربه، فيدعوه تضرعا وخاشعا، ليفرج كربه وهمه، يدعو الله ليغفر له ذنوبه ماتقدم منها وما تأخر، يدعوه ليصلح أحواله وأحوال من يهمه أمره، يدعو الله ليصلح أحوال المسلمين، هذه هي العبادة الجميلة التي أمرنا الله تعالى أن نقوم بها ليس فقط في الضراء والهم، ولكن أيضا في السراء وفي الفرح ندعو الله ونشكره على نعمه العظيمة وأن يحفظنا وأهلينا، ومن تلك الأدعية أدعية القنوت، وهي أدعية يقولها المسلم في صلاته قبل أن ينتهي منها وفيها يتوسل إلى الله عز وجل أن يفك كربه وكرب المسلمين ويصلح حاله وحال المسلمين وأن يهدي الله كل كافر، وكثيرا ما يكون دعاء القنوت بعد الانتهاء من الركوع في صلاة الفجر أو صلاة الوتر، أو صلاة التراويح، فيرفع المسلم يده بالدعاء إلى الله تعالى ويتضرع ويطلب حاجته، والله تعالى يرى هذا الجمع من المسلمين المصلين الذين يتضرعون له بأدعية القنوت فبعظمته ورحمته يستجب لهم ويعطيهم الهداية والرحمة والمغفرة، من خلال مقالنا اليوم سنعرض لكم متابعي احلم الأعزاء مجموعة متميزة من أجمل أدعية القنوت نتمنى أن تعجبكم.

أدعية القنوت مكتوبة للشيخ السديس

اللهم انا نسألك من كل خـير خزائنه بيدك .. ونعـوذ بك من كل شر خزائنه بيدك .
اللهم انا نعـوذ بك من منكرات الاخلاق والاعـمال والاهـواء والادواء.
اللهم انا نعـوذ بك من الفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء .. ونعـوذ بك من الصمم والبكم والجنون وسيء الاسقام. اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء .. وتنزع الملك ممن تشاء .. وتعِـز من تشاء وتذل من تشاء .. بيدك الخير انك على كل شيء قدير .. رحمن الدنيا والآخرة .. تعـطيها من تشاء وتمنعها ممن تشاء .. ارحمنا رحمة تـُغـنينا عن رحمة من سواك. اللهم انا نعـوذ بك من الهَم والحَـزَن ونعـوذ بك من العـجز والكسل … ونعـوذ بك من الجبن والبخـل .. ونعـوذ بك من غـَلَبة الدَين وقهر الرجال . اللهم رب السموات السبع وما أظـلّت .. ورب الأرضين وما أقـلـّت ورب الشياطين وما أضلـّت .. كُـن لنا جارًا من شر خـلقـِك أجمعـين أن يُـفرط عـلينا أحد منهم أو يطغى .. عز جارُك .. وتبارك اسمك. اللهم أسلمنا وجوهـنا اٍليك .. وفوّضنا أمورنا اٍليك والجأنا ظهورنا اليك .. رغـبة ورهـبة اليك لا ملجأ ولا منجى منك الا اليك .. آمنـّا بكتابك الذي أنزلت .. ونبـيك الذي أرسلت .
اللهم أنت حسنت خَـلقـنا فحسن خُـلقنا وحرم وجوهـنا على النار .. الحمد لله الذي سوى خلقـنا فعـدله وكرم صورة وجـوهنا فأحسنها .. وجَعَـلنا من المسلمين .
اللهم اكـفِـنا بحلالك عن حرامك واغـننا بفضلـِك عـمن سِواك .
اللهم اغـفر لموتى المسلمين وارحمهم .. وعافهم واعـفُ عـنهم .. وأكرِم نزلهم .. ووسّـع مُدخلهم .. واغسلهم بالماء والثلج والبَـرَد ونقـّهم من الخطايا كما نقـّيت الثوب الابيض من الدنَس .. وابدِلهم دارًا خيراً من دارهم .. وأزواجـاً خيراً من أزواجهم .. وأدخلهم الجنة وأعـِذهم من عـذاب القـبر ومن عـذاب النار.
أدعية القنوت
أدعية القنوت

أدعية دينية شاملة

اللهـم اغـفـر لنا ذنوبنا كـلها .. دِقـّها وجـلّـها .. وأولها وآخـرها .. وعلانيتها وسرهـا .
اللهم ربنا لك الحمد ملء السموات و ملء الارض وملء ما بينهما .. وملء ما شئت من شيء بعـده ..أهل الثناء والمجد أحق ما قال العـبد .. وكلُـنا لك عـبد .. لامانع لما أعطيت ولا معـطي لما منعـت .. ولا ينفع ذا الجـد منك الجـد . اللهم انا نعـوذ بك من عـذاب القبر.. ونعـوذ بك من فتنة المسيح الدجال .. ونعـوذ بك من فتنة المحيا والممات .. ونعـوذ بك من المأثم والمغـرم.
اللهم بعـلمك الغـيب وقدرتك على الخلق ..أحـيينا اذا عـلمت الحياة خيرًا لنا .. وتوفـنا اذا عـلمت الوفاة خيرًا لنا ..
اللهم انا نسألك خشيتك .. في الغـيب والشهادة ..ونسألك كلمة الحـق في الغـضب والرضى ..ونسألك القـصد في الفقر والغـنى ..ونسألك نعـيمًا لا ينفـد ونسألك قرة عين لا تنقطع .. ونسألك الرضى بعـد القـضاء .. ونسألك برد العـيش بعـد الموت .. ونسألك لذة النظر الى وجهك الكريم والشوق الى لقائك .. في غـير ضراء مضرة .. ولا فـتنة مضلة .. اللهم زينا بزينة الايمان .. واجعـلنا هداة مهتدين .
وصلى الله على سيـدنا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
اللهم آتِ أنفسـنا تـقـواهـا .. وزكّـها أنت خـيرُ من زكّاها .. أنت ولـيّها ومـولاها .
اللهم انا نعـوذ بك من عـلمٍ لا ينفع .. ومن قلبٍ لا يخشع .. ومن نفس لا تشبع .. ومن دعـوة لا يُستجاب لهـا
اللهم يا حي يا قـيوم برحمتك نستغـيث .. أنزل عـلينا الغـيث ولا تجعـلنا من الآيسين … اللهم أغِـثنا .. اللهم أغِــثنا .. اللهم أغِــثنـا
اللهم سُـقـيا رحمة .. لا سُـقـيا بلاءٍ ولا هـدمٍ ولا غـرق
صورة تعبر عن الدعاء
صورة تعبر عن الدعاء

أدعية جامعة للأمة الاسلامية

اللهم انا نسألك الهـدى والتُـقى .. والعـفاف والغـنى
اللـهم انا نسألك العـفـو والعـافية .. في الدين والدنيا والآخـرة
اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات …الأحـياء منهم والأموات برحـمتك ياأرحم الراحمين
يا حي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك.. اٍنّـا كُـنا من الظـالمين
ياحي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك .. اٍنّـا كُـنا من الظالمين
ياحي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك .. اٍنا كنا من الظـالمين
اللـهم اغـفر لنا خطيئاتنا وجهـلنا واسرافـنا في أمرنا اللهم اغـفر لنا جـِدنا وهـزلنا وخطـأنا وعمدنا وكـل ذلك عـندنا برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم انا نعـوذ بمعافاتك من عـقـوبتك ونعـوذ برضاك من سخـَطِــك ونعـوذ بك منك اللهم لا نـُحصي ثناءً عـليك – ولو حرصنا – أنت كما أثنيتَ عـلى نفسك .
اللهم اغـفـر لنا ذنـبنا .. واخسِيء شيطـاننا .. وفـُـك رهـاننا .. وثـقـّـل ميزاننا .. واجعـلنا في النديّ الأعـلى
اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
اللهم انا نسألك اٍيمانا يباشر قـلوبَـنا .. ويـقـينـًا صادقـاً حتى نعـلم وانه لن يصيبنا الا ماكتبته عـلينا والرضا بما قسمته لنا يا ذا الجـلال والاكـرام .
اللهم ان هذا خلق جديد .. فافتحه عـلينا بطاعـتك .. واختمه لنا بمغـفـرتك ورضوانك .. وارزقنا فيه حسنة تقـبلها منا .. وزكـها وضّـعـفها لنا وما عـملنا فيه من سيئات فاغـفر لنا انك غـفـور رحيم .. ودود كريم ..
اللهم انا نعـوذ بك اليوم فأعِـذنا .. ونستجيرك اليوم من جهد البلاء فأجرنا .. ونستغـيث بك اليوم .. فأغـثنا .. ونستصرخك اليوم عـلى عـدوك وعـدونا فأصرخنا .. ونستنصرك اليوم فانصرنا .. ونستعـين بك اليوم على أمرنا فأعِــنـا .. ونتوكل عليك فاكـفـِنا .. ونعـتصم بك فاعـصمنا .. وآمنا بك فأمِّـنا .. ونسألك فاعـطـنا .. ونسترزقك فارزقـنـا .. ونستغـفـرك فاغـفـر لنا .. وندعـوك فاذكرنا .. ونسترحمك فارحمـنا ..
اللهم أعـز الاسلام والمسلمين ، اللهم أعـز الاسلام والمسلمين ، اللهم أعـز الاسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين .. ودمـّر أعـداء الدين .. واحمِ حَـوزة الاسلام .. يـارب العالمين ..
اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان .. اللهم وحِّـد صفـوفهم .. واربط عـلى قـلوبهم .. وسدد سهامهم وآراءهم وانصرهم على عـدوك وعـدوهم .. ياقـوي يا عـزيز ..
اللهم انصر اخواننا في فـلسطين على اليهود الغاصبين ، اللهم انصرهم على اخوان القردة والخنازير ..
اللهم عليك باليهود ومن هاودهم .. وبالنصارى ومن ناصرهم … وبالشيوعـيين ومن شايعهم
اللهم أنزل عليهم رجزك وعذابك اٍلـه الحـق ..
دعاء القنوت
دعاء القنوت

كانت هذه أجمل وأروع أدعية القنوت والتي يمكن لكل مسلم أن يقولها ويدعو بها في صلاة التراويح في رمضان، أو في صلاة الوتر في أي ليلة، فيتضرع المسلم ويتقرب إلى الله ويدعوه بأسمائه الحسنى وصفاته العُلى، يدعوه بقدرته وعظمته ورحمته التي وسعت كل شيء أن يستجيب له ويحقق رجاؤه، ودعاء القنوت كان يدعو به الرسول صلى الله عليه وسلم في كل صلاة خاصة في صلاة التراويح، وما أجمل أن تسمع أدعية القنوت في شهر رمضان الكريم من الحرم المكي بصوت شيوخ الحرم كالشيخ السديس وغيرهم، حيث تكون القلوب خاشعة وذليلة لله تعالى ترجو عفوه ومغفرته ورضاه، نتمنى أن يكون كل ماقدمناه لكم من أدعية القنوت قد نال اعجابكم وتشاركوه مع كل أحبتكم لتعم الفائدة والأجر العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى