تكنولوجيا

hotmail انشاء حساب جديد تعرف علي اسهل طريقة بالخطوات

خلال السنوات الاخيرة اصبح البريد الالكتروني ضرورة وحاجة ملحة لجميع الاشخاص من جميع الاعمار والفئات والاعمال في مختلف انحاء العالم، حيث تعتمد عليه البحوث العلمية والرسائل الشخصية والتعاملات التجارية، فأصبح التواصل بين الناس اسهل واسرع من خلال الاتصال عبر البريد الالكتروني او الايميل، حيث كان الناس قديماً يستخدمون الرسائل البريدية للتواصل فيما بينهم، وهذا الامر كان يحتاج الي وقت وجهد كبير ولكن الآن اصبح بامكاننا التراسل ونقل البيانات والمعلومات في غضون ثواني قليلة عبر شبكة الانترنت التي تتيح التواصل مع اي شخص في اي مكان في العالم مهما كانت المسافة، وذلك عن طريقة شركات تشغل خطوطاً للتراسل الفوري عبر شبكة الإنترنت منها: شركة جيميل، وياهو، وهوتميل وغيرهاK ولكن استخدام هذه المواقع والاستفادة من الخدمات التي يقدمونها يحتاج أولاً الي تسجيل الدخول علي الموقع من خلال انشاء حساب جديد ، ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم شرح مفصل حول كيفية hotmail انشاء حساب جديد بطريقة سهلة وسريعة ، وللمزيد من الشروحات المفيدة تابعونا يومياً عبر قسم : تكنولوجيا .

خطوات إنشاء حساب هوتميل

  • في البداية قم بالدخول علي موقع الهوتميل واضغط علي كلمة انشاء حساب المكتوبة باللون الازرق في اسفل الصفحة.
  • سوف تظهر لك صفحة تسجيل الاشتراك لانشاء حساب جديد، وتحتوي هذه الصفحة علي بعض البيانات التي تحتاج الي ادخالها لاتمام انشاء الحساب .
  • اكتب اسمك الاول واسم عائلتك في الخانات المخصصة لذلك، ثم قم باختيار اسم البريد الالكتروني الذي تريدة في خانة اسم المستخدمة، ويُمكنك اختيار نوع البريد من السهم الموجود بجانب هذه الخانة فإمّا أن يكون ([email protected])، أو أن يكون ([email protected])، ويجب أن يكون عنوان البريد باللغة الإنجليزيّة.
  • اكتب كلمة سر قوية تتكون من 8 ارقام وحروف علي الاقل وحاول ان تقوم باستخدام الرموز والارقام والاحرف الكبيرة في الكلمة لتكون قوية ويصعب تخمينها من قبل الآخرين، ولذلك تجنب ان تكون كلمة السر هي تاريخ ميلادك او اسم منطقتك او رقم هاتفك لأن كل هذه المعلومات سهلة ويمكن التعرف عليها ومن ثم اختراق حسابك.
  • قم بتأكد كلمة السر من خلال اعادة كتابتها من جديد للتأكد من صحتها، وبإمكانك كتابتها في مكانٍ سريّ لديك لتتذكرها في حال نسيتها.
  • اختر منظقتك من القائمة التي تحتوي علي بلدان العالم .
  • ادخل تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة في الخانة المخصصة لذلك، ثم اختار جنسك ذكراً ام انثي في خانة النوع .
  • اختر اسم بلدك او رقم مقدمة الاتصال الدوليّ لبلدك في خانة رمز البلد، ثمّ أدخل رقم هاتفك المحمول في خانة رقم الهاتف.
  • ان كان لديك بريد الكتروني آخر او لحد تثق به وتعرفه جيداً يمكنك ان تكتب هذا البريد في خانة الايميل البديل، فهذا الامر يساعدك للوصول الي حسابك في حال تم اختراقك او نسيت معلومات الاتصال او كلمة السر الخاصة بالحساب .
  • سوف يظهر لك مربع يحتوي علي بعد الارقام والحروف المكتوبة، عليك ان تقوم باعادة كتابة هذه الارقام والحروف بشكل صحيح، والفائدة من هذه الخطوة هي التأكد من أنّك فعلاً تريد إنشاء الحساب، وليست عملية مؤتمتة لإنشاء حساباتٍ وهميةٍ، وإذا كانت الأحرف صعبة اضغط على (جديد) لتغييرها، أو اضغط على (قراءةٍ صوتيةٍ) للاستماع إليها.
  • آخر خطوة تقوم بها هي الضغط علي كلمة انشاء حساب الموجودة باللون الازرق في الاسفل، وبهذا تكون قد انتهيت من hotmail انشاء حساب جديد .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى