العناية بالجسم

فوائد ماء الصودا في علاج النقرس والحموضة والعدوى البولية

فوائد ماء الصودا

يتم الحصول على ماء الصودا من خلال خلط بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) مع المياه ، وهو ملح كيميائي يتم إنتاجه من تفاعل حمضي ، ويتحول لمادة قلوية عندما يخلط بالمياه ، وله استعمالات عدة ، بحيث يستعمل في صناعة الخبز وفي التنظيف ، ويستخدم أيضاً في التخلص من الرائحة الكريهة ، كما أن ماء الصودا لديه فوائد عديدة لجسم الإنسان ، وبالخصوص لو تم تناوله على معدة فارغة ، واليوم سوف نتعرف أكثر على فوائد ماء الصودا فتابعوا معنا.

المساعدة في علاج النقرس:

  • ماء الصودا بإمكانه أن يرفع من مستويات الرقم الهيدروجيني ، ويعادل قلوية الدم ، وهذا الأمر يمنع بلورة حمض اليوريك وترسبه داخل المفاصل ، وهذا يحد من التهاب المفاصل المتعب ، ويقلل من التهابها ، فيتم خلص ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من المياه ويحرك كي يذوب تماماً ، وبعدها يشرب فوراً لعلاج النقرس والتخفيف من أوجاعه.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد ماء الشعير المغلي للكلى والكبد

مضاد للحموضة:

  • إن التدفق الارتجاعي من المعدة باتجاه المريء يؤدي للإصابة بحرقة بالحلق ، وفي عسر هضم حمضي ، وماء الصودا يعمل على موازنة مستويات الرقم الهيدروجيني بالمعدة ، ويحيد حمض الهيدروكلوريك بالمعدة ، لهذا يعد ماء الصودا من أفضل مضادات الحموضة ، بالإضافة إلى أنه يزيد من عملية التجشؤ وذلك من أجل التخلص من الغازات عن طريق الفم ، ويحدث هذا من خلال شرب ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز بالإضافة لكوب من المياه بطريقة منتظمة.

الوقاية من العدوى البولية:

  • إن ماء الصودا يحتوي على الكثير من الخصائص المطهرة للمسالك البولية ، إذ يحد من مستوى حمض البول ، وبإمكانه أن يقضي على البكتيريا ، ويعمل على تحييد حموضة البول ، بالإضافة إلى أنه يعيد التوازن الحمضي للقناة البولية ، وهذا يحدث من خلال شرب ماء الصودا وذلك بعد إضافة ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز لكوب مياه وتحريكه جيداً ، ويتم تناوله من مرة إلى مرتين في اليوم.

زيادة قلوية الجسم:

  • إن ارتفاع حموضة جسم الإنسان تؤدي لإصابته بالكثير من المشاكل الصحية الخطيرة ، وبالرغم من أن عملية الهضم بحاجة للحموضة من أجل أن تحدث العملية بصورة سليمة ، لكن الحفاظ على قلوية الجسم يساعده على بقائه بصحة جيدة ، وذلك لأن الميكروبات والجراثيم ومسببات الأمراض تنمو وتزدهر وتقوى بالبيئة الحمضية ، كما أن بعض الأمراض المزمنة كهشاشة العظام ، والتهاب المفاصل والسرطان ، ترتبط بارتفاع حموضة الجسم ، لهذا فشرب كوب من المياه المخلوط بصودا الخبز على معدة فارغة بإمكانه أن يرفع قلوية الدم والجسم عموماً ، وهذا الأمر يقي من الإصابة بالكثير من الأمراض.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد ماء الكادي

منع تكون الحصوات الكلوية:

  • إن صودا الخبز يساعد في تحجيم البول ، وهذا من خلال تفكيك أوكسالات الكالسيوم ، أو أحماض اليوريك ، التي بدورها تعمل على التخلص من حصى الكلى ، كما يساعد أيضاً في استعادة الجسم لدرجة حموضته ، وهذا الأمر يمنع تكون الحصوات الكلوية ، بالإضافة لرفعه أداء الكلى ، ويحدث هذا من خلال إضافة ملعقة واحدة كبيرة من صودا الخبز إلى 25 ملليلتر من الماء الفاتر ويتم تحريكهم جيداً ، وتناوله بالصباح على الريق ، فممارسة تلك العادة بصورة منتظمة تساهم في تفتيت الحصوات لحجم صغير وبالتالي التخلص منها.

زيادة الطاقة والحيوية:

  • ماء الصودا يساعد في التخلص من التعب والآلام ، لأن شربه يعزز من الأداء ويزيد من الطاقة ، ومن الممكن الحصول على تلك الفائدة من خلال خلط ½ ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة صغير من ملح البحر ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، و4 أكواب من الماء ، و2 ملعقة من العسل ، ويتم تحريكهم جيداً وشربه.

التخلص من الجلد الميت:

  • وهذا الأمر يتم من خلال وضع صودا الخبز المعجون مع الماء على البشرة لتقشيرها والتخلص من الجلد الميت ، وفيه قم بخلط 3 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة واحدة من المياه ، وقم بتدليك الوجه بحركة دائرية.

غسول للفم:

  • ماء الصودا يستعمل من أجل التخلص من رائحة الفم الكريهة ، وهذا يتم من خلال وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز بكوب من المياه والغرغرة فيه وشطف الفم فيه.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد ماء النعناع للتخسيس

فوائد المياه
فوائد المياه
ماء الصودا
ماء الصودا
المشروبات الغازية
المشروبات الغازية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى