معلومات طبية

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل وبعض التجارب مع خط التبخر

إن جهاز كشف الحمل المنزلي يعتبر واحداً من أهم الأجهزة الحديثة التي وفرت على النساء العديد من المجهود والوقت ، فصارت المرأة بإمكانها أن تجري اختبار الحمل في البيت وأن تعرف النتيجة أثناء فترة لا تتخطى الـ10 دقائق ، ونستطيع القول بأن الكثير من السيدات لا يتقن قراءة النتيجة بالصورة الصحيحة ، فتتسائل المرأة حول دلالة الخطوط التي تظهر على الجهاز ، وفي هذا اليوم سوف نتناول سؤالكم حول : مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل وبعض التجارب مع خط التبخر ، فقط تابعوا معنا.

نبذة عن لون التبخر:

  1. يتم تعريف لون التبخر على أنه خط يمتلك لون خفيف وشفاف في الكثير من الحالات ، ويظهر ذلك الخط في جهاز كشف الحمل المنزلي بعد فترة محددة من إجراء الاختبار.
  2. الأمر الذي يدفع النساء للاعتقاد في الكثير من الحالات بأن نتيجة الاختبار إيجابية ، وبالرغم من أن هناك فرق جلي بالصفات ما بين خط التبخر وخط الحمل.
  3. إلا أن الكثير من السيدات ليسن قادرات على التمييز بينهما ، وهذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل في الأسفل :

للمزيد يمكنك قراءة : ما هو الحمل خارج الرحم ؟

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل:

  1. تتسائل الكثير من السيدات حول احتمال تواجد الحمل بحال ظهر خط التبخر على الجهاز ، ونشير هنا بأن احتمالية تواجد الحمل لا تتأثر ببروز خط التبخر من عدمه ، حيث ينتج ذلك الخط عن جفاف البول أو عدم التزام الدقة التي تكفي خلال إجراء الاختبار.
  2. ومن هذا المنطلق لا يزداد احتمال الحمل مع بروز خط التبخر ، وذلك ما تم التوصل إليه من خلال الكثير من التجارب التي أثبتت أن احتمال الحمل مع بروز الخط السابق يصل نسبته لخمسون في المائة وحسب.

هل يزول خط التبخر باختبار الحمل:

  1. نعم بالإمكان أن يزول خط التبخر باختبار الحمل ، وهذا لو تم وضع عدة قطرات من المياه على الجهاز بمكان تواجد الخط أو عندما تقومين بغمس الجهاز بصورة كاملة في كأس مليء بالمياه.
  2. فحينها يزول خط التبخر من 2 دقيقة حتى 3 دقيقة ؛ ولا يظل له أي أثر نهائياً ، وعليه باستطاعة المرأة أن تميز ما بين خط التبخر وبين خط الحمل من خلال التجربة السابقة ، ذلك فضلاً لعدد من النقاط التي سوف نتحدث عنها فيما بعد.

الفرق ما بين خط الحمل وخط التبخر:

  1. لا تستطيع العديد من السيدات أن تميز ما بين خط الحمل الحقيقي وخط التبخر ، فتظن المرأة بأنها حامل في عندما يظهر خط باهت اللون ، وبعدها تصاب بخيبة أمل كبيرة عندما تكتشف حقيقة الأمر.
  2. الأمر الذي يؤكد أهمية معرفة الفارق ما بين خط الحمل وخط التبخر الوهمي الذي ليس هناك أية دلالة علمية أو عملية باكتشاف الحمل من نفيه ، ومن أبرز النقاط حتى تستطيعين التمييز ما بين الخطين السابقين هم :

خط التبخر:

يمكنك أن تميزي خط التبخر الوهمي عن طريق ملاحظة النقاط التالية :

  1. لو حدث وظهر خط التبخر بعد الفترة المعروفة لإجراء الاختبار ، إذ يبرز الخط الوهمي ذات اللون الباهت بعد نحو 10 دقائق أو أكثر ، وهذا بعد أن يجف البول الذي يوجد على الجهاز.
  2. اللون الباهت الشفاف : حيث يتسم خط التبخر بامتلاكه للون خفيف وليس واضح ، وذلك لو قارناه مع خط الحمل ، ومن الممكن أن يكون الخط الوهمي باهت لدرجة لا تستطيعين تمييزه.
  3. زوال الخط بعد غسل الجهاز بصورة جيدة بالمياه ، حيث تزول بقايا البول التي تتعلق عليه ، وينتهي ويختفي الخط الوهمي الناجم عن وجودها.

خط الحمل:

تستطيعين تمييز خط الحمل على جهاز كشف الحمل عن طريق ملاحظة النقاط التالية :

  1. بروز الخط أثناء الفترة المعروفة لإجراء الاختبار ، بمعنى أثناء 2 دقيقة حتى 3 دقائق من غمسه بالبول.
  2. اللون البارز لخط الحمل : حيث تستطيعين تمييزه بكل سهولة ، ونشير هنا لأن ذلك اللون يختلف من امرأة لأخرى ، كما يختلف كذلك من جهاز لآخر.
  3. عدم زوال الخط عندما تقومين بغسل الجهاز بواسطة المياه الجارية ، أو وضعه داخل كأس من المياه ، وعليه يظل الخط ثابت على الجهاز.

للمزيد يمكنك قراءة : اعراض الحمل الاولية

متى يعطي اختبار الجهاز نتيجة خاطئة:

بالرغم من أن هناك الكثير من السيدات تعتمد بشكل كبير على جهاز اختبار الحمل ، إلا أن النتيجة ليست مضمونة مائة في المائة كما يظن الكثير من الأشخاص ، يوجد الكثير من حالات الحمل السلبية ، وذلك بالرغم من إيجابية الاختبار ، ومن أبرز أسباب وراء النتيجة الخاطئة ما يلي :

  1. استخدام جهاز اختبار الحمل منتهي الصلاحية ، وقتها تكون نتيجة الاختبار ليست صحيحة ، ولا تشير لأي شيء في تلك الحالة ، أو تم استخدام جهاز اختبار الحمل بشكل ليس صحيح أو وضعه داخل كمية قليلة للغاية أو كبيرة للغاية من البول.
  2. لو تم وضع جهاز اختبار الحمل بمكان درجة حرارتها منخفضة أو مرتفعة للغاية ، حيث يؤثر هذا الأمر على دقة النتيجة ومدى صحتها ، أو عند بروز خط ذات لون باهت أو شفاف بعد فترة تتخطى الـ5 دقائق من وقت إجراء الاختبار.
  3. ويعطيك أيضاً نتيجة خاطئة لو قمت بتناول بعض العقاقير التي يمكن أن تطرح مع البول وتؤثر على نتيجة الاختبار.

عملت اختبار حمل وطلع 3 خطوط (تجارب النساء):

إحدى النساء اللاتي جربت هذا الجهاز وتقول : لقد قمت بعمل اختبار حمل ، وظهر لي 3 خطوط وتريد معرفة ما إن كان حمل أم لا :

  1. رد عليها أحد الأطباء بأن اختبار الحمل الذي قامت به في البيت ، يكون به خط رئيسي وبجواره يظهر خط آخر ، وذلك الخط هو ما يشير لوجود حمل من عدمه.
  2. أما لو حدث ظهور 3 خطوط فإن هذا الأمر يشير لعدم اعتماد هذا الاختبار ولا بد من استبدال الجهاز بجهاز آخر من الصيدلية.

للمزيد يمكنك قراءة : 10 معلومات عن الحمل

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى