مجتمع

مقال عن التنمر الإلكتروني والتعامل معه بالانجليزي

يتم تعريف التنمر على أنه إيذاء شخص ما عمداً، والإلكتروني منه يعتبر نشاط يتم من خلال الأجهزة الرقمية ومنها على سبيل المثال: الكمبيوتر والهواتف الذكية وغيرها، وهذا من خلال إرسال رسائل إلكترونية أو مشاركة كلمات بذيئة على مواقع السوشيال ميديا أو خلال الألعاب والتطبيقات المتواجدة على الإنترنت، ويشمل الكثير من الأمور التي قد تؤدي لضرر بالغ للمرء المتنمر عليه ومنها على سبيل المثال مشاركة معلومات شخصية حساسة من أجل إزعاجه والتشهير به، واليوم سوف نتناول مقال عن التنمر الإلكتروني والتعامل معه بالانجليزي.

أنواع التنمر الإلكتروني:

هناك الكثير من التصرفات التي يتم تصنيفها على أنها من ضمن أنواع التنمر الإلكتروني، إلا أن الكثير منا لا يدري أن تلك التصرفات تعد تنمراً ، ونذكر منها التالي:

  1. انتحال الشخصية: بمعنى أن يقوم الشخص المتنمر بإنشاء أكونت وهمي تحت مسمى الإنسان الذي يريد التنمر عليه، وهذا الحساب قد يكون على موقع الفيس بوك أو تويتر أو غيرهما من مواقع التواصل العديدة، ونشر ومشاركة بعض المنشورات الحساسة والمحرجة التي قد تلحق به ضرر هائل، ومن الممكن كذلك أن يقوم الشخص المتنمر بنشر الكثير من الإهانات والأمور المشينة التي قد تودي بسمعته للضياع.
  2. الاستبعاد والاستثناء: والمقصود منه عدم دعوة إنسان بشكل متعمد لمناسبة ما وتركه في الخارج، ومن ضمن الأمثلة على هذا الأمر: هو أن يتم دعوة عدد من الأصدقاء واستبعاد شخص ما بعينه من الكثير من المحادثات والجروبات التي تضم أصدقائه.
  3. الخداع: والمقصود بها محاولة نيل الشخص المتنمر لثقة الإنسان الذي يريد التنمر عليه وخداعه وإشعاره بالثقة من أجل جمع أسرار ومعلومات تخصه، وبعدها يقوم بنشرها مع أناس آخرين.
  4. التحرش: والمقصود بها مشاركة رسائل تهديد بإمكانها أن تؤدي المرسلة إليه، ويتم تصنيفها على أنها واحدة من أنواع التنمر.

للمزيد يمكنك قراءة: مقال عن التنمر شامل أنواع التنمر وأسبابه وطرق التعامل معه

آثار التنمر الإلكتروني:

لا شك بأن التنمر في العموم يودي بالكثير من الأضرار الجسيمة والتي تؤثر على نفسية الشخص المتنمر عليه، وبعض آثار التنمر على سبيل المثال:

  1. الاكتئاب.
  2. قلة احترام النفس.
  3. أمراض جسدية عدة.
  4. أفكار انتحارية.

موضوع عن التنمر الإلكتروني بالانجليزي:

What are the effects of cyberbullying?

  1. Emotional Effects of Cyberbullying:  feeling ashamed or losing interest in the things you love, and suffer from Anger, Powerlessness, Isolation, and Humiliation
  2. Mental Effects of Cyberbullying: feeling upset, embarrassed, stupid, even angry, Depression and Anxiety, Low Self-Esteem, Academic Issues, Self-Harm, Suicidal Thoughts.
  3. Physical Effects of Cyberbullying: tired (loss of sleep), or experiencing symptoms like stomach aches and headaches.
  4. Gastrointestinal issues: The stress of bullying also can cause stress-related conditions like stomach ulcers, upset stomach, and abdominal pain. They may even struggle with nausea, vomiting, and diarrhea.
  5. Disordered eating: Kids who are cyberbullied may experience changes in eating habits like skipping meals or binge eating. Because their lives feel out of control, they look to their eating patterns as something they can control.
  6. These efforts may morph into a full-blown eating disorder, especially if the bullying has caused a distorted body image.
  7. Sleep disturbances: Experiencing cyberbullying can impact a person’s sleep patterns. They may suffer from sleep issues like insomnia, sleep more than usual, or experience nightmares

الترجمة:

ما هي آثار التنمر عبر الإنترنت؟

  1. الآثار العاطفية للتنمر عبر الإنترنت: الشعور بالخجل أو فقدان الاهتمام بالأشياء التي تحبها ، والمعاناة من الغضب ، والعجز ، والعزلة ، والإذلال.
  2. الآثار العقلية للتنمر عبر الإنترنت: الشعور بالضيق ، والإحراج ، والغباء ، وحتى الغضب ، والاكتئاب والقلق ، وتدني احترام الذات ، والقضايا الأكاديمية ، والأذى الذاتي ، والأفكار الانتحارية.
  3. الآثار الجسدية للتنمر عبر الإنترنت: التعب (قلة النوم) ، أو المعاناة من أعراض مثل آلام المعدة والصداع.
  4. مشاكل الجهاز الهضمي: يمكن أن يتسبب الإجهاد الناجم عن التنمر أيضًا في حالات مرتبطة بالتوتر مثل قرحة المعدة واضطراب المعدة وآلام البطن. حتى أنهم قد يعانون من الغثيان والقيء والإسهال.
  5. الأكل المضطرب: قد يعاني الأطفال الذين يتعرضون للتنمر عبر الإنترنت من تغييرات في عادات الأكل مثل تخطي وجبات الطعام أو الشراهة عند تناول الطعام. لأن حياتهم تبدو خارجة عن السيطرة ، فإنهم ينظرون إلى أنماط الأكل الخاصة بهم على أنها شيء يمكنهم التحكم فيه.
  6. قد تتحول هذه الجهود إلى اضطراب أكل كامل ، خاصة إذا تسبب التنمر في صورة مشوهة للجسم.
  7. اضطرابات النوم: يمكن أن يؤثر التعرض للتنمر عبر الإنترنت على أنماط نوم الشخص. قد يعانون من مشاكل النوم مثل الأرق أو النوم أكثر من المعتاد أو يعانون من الكوابيس

للمزيد يمكنك قراءة: الاكتئاب النفسي وأبرز مؤشراته ومسبباته

نصائح للمُتنمر عليه إلكترونياً:

هناك الكثير من النصائح والإرشادات التي يمكننا تقديمها للمرء الذي يتعرض للتنمر الإلكتروني كي يستطيع تخطي هذه المرحلة الصعبة، ومنها ما يأتي:

  1. على الشخص ألا يلوم نفسه باستمرار بسبب تعرض للتنمر، وعليه أن يعي بأن الأمر ليس خطأ منه.
  2. لا بد أن يحافظ الإنسان الذي تعرض للتنمر على الدليل الذي يثبت الواقعة، وذلك يكون من خلال إجراؤه للقطات شاشة وحفظها على الهاتف ومن ثم عرضها على إنسان ما يستطيع مساعدته، ومن الممكن استعمالها فيما بعد بحال تطور الأمر.
  3. يتحتم على الشخص الذي يتعرض للتنمر أن يطلب المساعدة من إنسان يمكنه سماعه ومساعدته على تجاوز الأمر.

للمزيد يمكنك قراءة: كيف تتعامل مع زملاء العمل الحاقدين

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى