معلومات عامة

معلومات مفيدة جدا ومتنوعة عن جسم الانسان والحيوان والصحة والاطفال

جمعنا لكم في هذا الموضوع من خلال موقعنا احلم تشكيلة مميزة من معلومات مفيدة جدا ومتنوعة في العديد من المجالات، بالاضافة إلي فقرات جميلة من هل تعلم خاصة للطلاب والطالبات من جميع الاعمار وكذلك الخريجين، فهي معلومات جميلة وقيمة في مختلف المجالات والتخصصات والموضوعات، معلومات مفيدة جدا عن جسم الانسان والصحة والتغذية ، وكذلك معلومات متنوعة عن الاطفال وعن طرق التعامل معهم ، ومعلومات جميلة تعرفها لأول مرة عن عالم الحيوان الملئ بالعجائب والغرائب والغموض، استمتعوا معنا الآن باقوي معلومات مفيدة جدا عامة ثقافية لا تفوتكم .. فيما يلي سردٌ للعديد من المعلومات التي تصلح لأنْ تكُون المحتوى الأول والأخير والأكبر من الفائدة لكُل عموميات فقرات هل تعلم تفيد معلوماتك وتثري ثقافتكم العامة ، وللمزيد من معلومات مفيدة جدا 2017 يمكنكم الآن زيارة قسم : معلومات عامة ، حيث نحضر لكم بشكل يومي متجدد المزيد والمزيد من الموضوعات الثقافية المتنوعة .

معلومات ثقافية مفيدة ومتنوعة

  • تشير بعض الدراسات الحديثه الى أن الشاى يعتبر من الاشربه الواقيه من مرض الشلل الرعاش و له تاثير مضاد لداء الزهايمر .
  • هناك عادة خطيرة يفعلها كثير من الناس ولا يعرفون ما أضرار هذه العادة الخاطئة وهي تغطية الرأس أثناء النوم.. فإن تغطية الرأس أثناء النوم بالكامل عادة سيئة وخطيرة مما يزيد من تركيز ثاني أكسيد الكربون وقلة نسبة الأوكسجين في الحيز المتاح للتنفس مما يؤثر على خلايا المخ وقد تسبب ما يعرف بالانتحار الذاتي لخلايا المخ وضمورها ووقف نموها وبالتالي فقدان المخ القدرة على القيام بوظائفه بفاعلية وكفاءة.
  • علي قنديل هو أول حكم عربي يشترك في نهائيات كأس العالم.
  • أول من فكر في المائدة المستديرة للاجتماعات هو الملك آرثر .
  • العبودية هي السبب الرئيسي في اندلاع الحرب الأهلية في أمريكا.
  • فاز محمد علي كلاي ببطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة ثلاث مرات.
  • هناك ٤٠٠٠ مادة سامة في دخان السيجارة ومعظمها مواد مؤكسدة تساهم في الشيخوخة وتجعد الجلد , وهرم الخلايا والأعضاء بوقت أسرع من الطبيعي , كما أن هذه المواد المؤكسدة هي مسرطنة مما يفسر لماذا يترافق التدخين مع زيادة في نسبة سرطان الفم والمريء والمعدة واللسان , وسرطان الحنجرة والقصبات والرئتين وحتى سرطان المثانة وغيرها من قائمة السرطانات.
  • الموز واحد من أفضل الأطعمة على الإطلاق له تأثير مضاد لداء الزهايمر وتحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التعلم , وكتأثيره الخافض للكوليسترول والتأثير المضاد لجلطة الدماغ , وكتأثيره المحسن لوظائف الكلية وعملها وتصفية الكبيبات فيها وتأثيره المضاد لسرطان الكلية وتأثيره المضاد لقرحة المعدة ولحموضة المعدة وتأثيرها المضاد للإمساك والإسهال و هو واحد كأفضل طعام مغذي للأطفال الرضع .
  • هل تعلم أن حجم العين لا يتغير منذ الولادة وحتى الممات لأنها لا تنمو ويبقى حجمها كما هو بعكس الأذن والأنف اللذان يكبران مع نمو الإنسان .
  • هل تعلم ان أول من استعمل ساعة اليد من الرجال هم الجنود البريطانيون في الحرب العالمية الأولى.
  • منذ نعومة أظافرنا ونحن نعرف أن من يضع أحمر الشفاه هم النساء ولكن قد تكتشف بالفعل أن هناك في عصور ماضية كان أحمر الشفاه هو استخدام للرجال في مواقف عديدة ، لا تتعجبون من ذلك فهذا أمر سجله التاريخ بالفعل، فقد وضع الرجال أحمر الشفاه خاص الكهنة في الأغراض الدينية وكذلك وضع الشباب أحمر الشفاه من أجل جذب البنات إليهم وكذلك قدامى الصيادين كانوا مشهورين بوضع أحمر الشفاه قبل رحلاتهم من أجل الصيد
  • الصلاة لها فوائد عديدة اراحة النفس طاعة الله عز وجل وقد اضاف العلم والابحاث الجديدة ان حركات اداء الصلاة من السجود والركوع تفيد فى اراحة جسم الانسان وخاصة ما نشعر به من آلام الظهر، كما أن الصلوات الخمس، تجعلك تقوم بمجهود يجعلك تحرق حوالى 400 سعر، وبالتالى تتخلص من الوزن الزائد.
  • لماذا يقول العاطس “الحمد لله”؟ : الحكمة من الأمر النبوي الشريف بأن يقول العاطس (الحمد لله), تعود إلى أن العاطس يحمد ربه على النجاة من مضاعفات العطاس, الذي قد يتسبّب في الموت, إذ إن أثناء العطاس قد تتعرّض العينان للخروج من مكانهما إذا لم تقفلا أثناءه، كما أن القلب والجهاز التنفسي يتوقفان لجزء من الثانية، فضلا عن أن تعمّد كتم العطاس قد يسبّب مضاعفات خطيرة نتيجة ارتداد الدم إلى الرقبة والرأس فينتج عنه الوفاة. وتبلغ سرعة الهواء الخارج من الأنف أثناء العطاس 100 كم في الساعة .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى