معلومات

معلومات للاطفال هل تعلم معلومات علمية قصيرة ومفيدة

معلومات للاطفال هل تعلم معلومات قيمة ومفيدة في مختلف المجالات والعلوم، ننقلها لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم حتي يتعلم الاطفال والكبار ايضاً الكثير من المعلومات الثقافية المهمة التي تنمي الثقافة والفكر وتزيد المعرفة، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات .

ضرس العقل

ضرس يظهر في آخر الفم وبعد ظهور كل الضروس الأخرى ويحدث ذلك في نهاية فترة البلوغ والمراهقة أو في بداية العشرينيات من العمر ونظرا لأن الإنسان خلال هذه الفترة يصبح أكثرنضجا وحكمة فقد شاع الربط بين ظهور هذا الضرس واكتساب الشخصية الرزينة العاقلة

اللون الاحمر

اللون الأحمر لون له قيمة رمزية شائعة وهو أحد الألوان الأساسية فالشارة الحمراء تعني الوقوف ، ويرمز اللون الأحمر كذلك إلى الدم لذلك كثر اعتماده في أعلام عدد كبير من الدول کرمز للتضحية والفداء .

أبجدية برايل

كان المكفوف أو الأعمى يشعر بخسارة عظيمة لأنه لا يستطيع القراءة وفي عام 1917م قامت المحاولة الأولى على حفر حروف الأبجدية حفرا عميقا في الخشب بشكل يمكن المكفوف أن يتلمسه بالأصابع .

وفي عام ۱۸۲۹م قام شخص فرنسي أعمي اسمه لويس برايل، بإيجاد طريقة تمكن العميان من القراءة والكتابة بسهولة وهي طريقة قابلة للتطبيق والانتقال إلى اللغات كلها وتقوم طريقة برايل على نظام النقاط فلكل حرف مستطيل خاص أو (خانة) تسمى خلية برايل وفي هذه الخانات تنظيم النقاط ويتراوح عددها في الخانة الواحدة بين نقطة واحدة وست نقاط وتتسع الخانة الثلاث نقاط علوا ونقطتين عرضا .

ويحتمل هذا الترتيب (36) حالة مختلفة مما يجعله قادرا على استيعاب حروف الأبجدية بكاملها. وقد ساعدت أبجدية برايل المكفوفين على الاستمتاع بالقراءة والكتابة وهناك اليوم مئات المجلات والصحف التي تطبع بهذه الحروف.

شبكة الإنترنت

ظهرت هذه الشبكة إلى حيز الوجود عام ۱۹۹۹م في الولايات المتحدة الأميركية حين ربطت أربعة حواسيب بشبكة واحدة، وبعدها بفترة استغلت هذه الشبكة لنقل المعلومات الثقافية والعلمية ومنها قامت الدول الأخرى بربط شبكاتها مع تلك الشبكة وتوسعت الشبكة حتى أصبحت معقدة ولكن عمودها الفقري ما يزال موجودا في أميركا.

الطائرة الورقية

أول من اخترع الطائرة الورقية هم الصينيون وذلك قبل حوالي ۵۰۰۰ سنة ثم استعملوها في الحروب قبل حوالي ۲۲۰۰ قبل میلاد سيدنا عيسى عليه السلام، وكانت هذه الطائرات مجهزة بمزاميرمن عيدان الخيزران بحيث تحدث ضجة غريبة تخيف العدو، والطائرة الورقية تطير بفعل قوة الهواء. وأول ما يتوجب عليك القيام به هو  أن ترفعها عاليا مع الريح ويحدث ذلك بسبب أن قوة الهواء الدافعة لها من الأسفل أقوى من تلك التي على ظهرها وهذا ما يجعل الطائرة ترتفع في الفضاء .

بلال بن رباح رضي الله عنه

مؤذن رسول الله صلي الله عليه وسلم وأحد السابقين للإسلام كان عبدا في الجاهلية لدى أمية بن خلف ولما اعتنق الإسلام عذب عذابا شديدا حتى اشتراه أبوبكر الصديق ، وأعتقه وكان يقال لأبي بكر ” أعتق سيدنا سيدنا ” توفي في دمشق في عام 20هـ المواف 641م وقبره موجود فيها .

أصحاب السبت

هم جماعة من بني إسرائيل عصوا الله تعالى فقد حرم عليهم الصيد يوم السبت بعد أن كان مشروعا فتحايل فريق منهم على اصطياد الحيتان فيه وأخذوا يحضرون الحفر والبرك قرب الشاطئ قبل يوم السبت ثم تأتي الحيتان في يوم السبت بكثرة ويدفعها الموج إلى الحفر بحيث لا تستطيع الخروج فيجمعونها في يوم الأحد .

ولما فعلوا ذلك مسخهم الله إلى صورة القردة والخنازير، والأغلب أنه مسخ حقيقي لا معنوي فقط أي بأجسامهم ونفوسهم لأن أعمالهم تشبه أعمال الخنازير والقردة ويقال أن المسخ لا يعيش أكثر من ثلاثة أيام، ولا يأكل ولا يشرب ولا يتناسل قال تعالي : وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ (65) صدق الله العظيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى