معلومات

معلومات عن كليوباترا 10 معلومات لن تصدقها عن ملكة مصر

معلومات عن كليوباترا

نعرض لكم من خلال موقع احلم معلومات عن الملكة الفرعونية كليوبترا اشهر امرأة حكمت مصر الفرعونية ، فالحضارة الفرعونية القديمة شهدت العديد من الملوك الذين توالوا على تقلد الحكم بها وقاموا ببنائها و حكمها ولكن هناك مجموعة كان لها تاريخ مميز ولاشك ان الملكة كليوبترا واحدة من هؤلاء الملوك والملكة كليوبترا اسمها في الاصل كليوبترا السابعة وهي بنت الملك بطلميوس الثاني عشر وقد وُلدت كليوبترا في العام 69 قبل الميلاد ، وقد حكمت مصر بعد ان مات والدها عام 51 قبل الميلاد ، ولم تحكم كليوبترا مصر بمفردها بل كان معها اخويها بطلميوس الثالث و الرابع عشر بالاضافة الى ابنها بطلميوس الخامس عشر ، حتى تمكنت الجيوش الرومانية من اسقاط الدولة المصرية وقد ادت هذه الهزيمة بالملكة كليوبترا الى الانتحار ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات المهمة عن الملكة كليوبترا السابعة حاكمة مصر الفرعونية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

الملكة كليوبترا و حبيبها انطونيو
الملكة كليوبترا و حبيبها انطونيو

 

معلومات عن كليوبترا السابعة

 

  • استمرت فترة حكم الملكة كليوبترا لمصر لفترة تقارب الثلاثين عام وقد كانت تشتهر بالحكمة و الذكاء.
  • كانت الملكة كليوبترا تستطيع التحدث بعدة لغات مما جعل التواصل بينها و بين الدول الاخرى سهلا دون الحاجة الى مترجمين ، هذا بالاضافة الى جمالها في ذلك الوقت.
  • كانت لدى كليوبترا 4 اطفال الاول كان من يوليوس والذي لم يشأ ان يعترف به فيما بعد ، اما الثلاث اطفال الآخرين فقد كانو من زوجها انطوني والذي قام بالانتحار بعد ان سفطت الدولة المصرية في ايدي الرومان.
  • قامت الملكة كليوبترا بمواجهة مع غابينياني ، وهي عبارة عن مجموعة عسكرية من الرومان وكانت تتميز هذه الجماعة يقوتها وكانت مهمتها حماية يطلميوس الثاني عشر عندما يستعيد الحكم من كليوبترا وذلك عام 55 قبل الميلاد.
  • عندما اعتلت كليوبترا عرش مصر كانت تبلغ من العمر وقتها 18 عاما فقط ، بينما كان اخيها بطلميوس الثالث عشر كان عمره وقتها 10 اعوام.
  • اثبت المؤرخون ان كليوبترا قامت بالتخلص من العديد من افراد اسرتها خلال فترة حكمها وكان التخلص منهم بدافع الدفاع عن النفس و الدفاع عن عرش مصر.
  • هناك اقاويل متضاربة حول مكان دفن الملكة كليوبترا فالرأي الاول يرى انه تم دفنها مع حبيبها انطونيو في قبر واحد ، والرأي الآخر يرى انه تم دفنها في مقبرة خاصة بها في الاسكندرية في اعماق البحر المتوسط.

 

الملكة كليوبترا كانت تتسم بقوتها و حكمتها
الملكة كليوبترا كانت تتسم بقوتها و حكمتها

 

اقرأ ايضا : معلومات عن مصر القديمة حقائق تاريخية صادمة عن مصر الفرعونية

ما لا تعرفه عن الملكة كليوبترا

 

  • كان زوج الملكة كليوبترا في بادئ الامر هو اخيها الاصغر بطلميوس الثالث عشر ولكنها سرعان ما اخبرته بانها لن تقوم بمشاركته قوتها في حكم مصر.
  • خلال الشهر الثامن من العام 51 قبل الميلاد ، اصبحت العلاقات بين كليوبترا و اخيها بطلميوس سيئة فقامت بحذف صورته من على العملات المالية وابقت على صورتها فقط.
  • عندما استلمت كليوبترا الحكم كان ذلك منافيا للتقاليد وقتها فكان من غير المسموح ان يتقلد حكم مصر امرأة.
  • في العام 48 قبل الميلاد تمكن بطلميوس الثالث عشر الاخ الاصغر لكليوبترا من الحصول على عرش مصر.
  • اختلفت وجهات النظر في كيفية موت الملكة كليوبترا ولكن الرواية الاقرب الى الحقيقة انها انتحرت عن طريق سماحها لثعبان كوبرا بلدغها.
  • لم يتم التعرف على السبب الحقيقي الذي ادى بالملكة كليوبترا الى الانتحار ولكن اغلب المؤرخين يرون بان كليوبترا انتحرت بسبب خوفها من ان يتم تقديمها كغنيمة للرومان وان ذلك يعتبر مذلة بعد هيبة الحكم.

 

موت الملكة كليوبترا بلدغة الكوبرا
موت الملكة كليوبترا بلدغة الكوبرا

 

اقرأ ايضا : 7 معلومات عن الفراعنة ستصاب بدهشة عند قرائتها

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن واحدة من اعظم الملوك التي حكمت مصر فلم يكن احد يتصور ان تتمكن امرأة من حكم مصر الفرعونية الا ان الملكة كليوبترا تمكنت من ذلك حتى هُزمت بواسطة الجيوش الرومانية وبعدها انتحرت ، ومن عظمت الملكة كليوبترا انها كانت تُلقب نفسها بملك مصر وليست ملكة مصر فقد كانت تفرض سيطرتها و هيمنها مثل ما يفعل ملوك مصر الفرعونية السابقين و هذا ما يدل على مدى قوة هذه الملكة …………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات حول ملوك الفراعنة و مصر الفرعونية بشكل عام من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى