معلومات

معلومات عن كلية السن وما هي مجالاتها بعد التخرج

معلومات عن كلية السن

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن واحدة من الاشهر الكليات وهي كلية الالسن حيث ان كلية الالسن تعتبر واحدة من اجمل الكليات واعرقها والتي تختص بعلوم اللغات ، و يوجد بها العديد من الاقسام يصل عددهم الى 13 قسم حيث يختار الطلاب القسم الذين يريدونه ونقصد بالقسم هنا اللغة فعلى سبيل المثال يوجد قسم اللغة التركية وهنا يدرس الطلاب اللغة التركية و هكذا ، وجدير بالذكر ان الطلاب ملزمون باختيار لغتين لغة اولى و لغة ثانية خلال فترة دراستهم ، وقد كان ( رفاعة الطهطاوي ) هو من قام بتأسيس هذه الكلية ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل المعلومات عن واحدة من اجمل الكليات في مصر وهي كلية الالسن ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

صورة لكلية الالسن جامعة عين شمس
صورة لكلية الالسن جامعة عين شمس

 

الجامعات التي يوجد بها كلية الالسن

 

يوجد في مصر 7 جامعات بها كلية السن ، وهذه الجامعات هي ( جامعة عين شمس – جامعة المنيا – جامعة اسوان ) وخلال العام الدراسي 2016 / 2017 تم ادراج 4 جامعات اخرى وهذه الجامعات هي ( جامعة جنوب الوادي – جامعة بني سويف – جامعة كفر الشيخ – جامعة قناة السويس ).

 

اقرأ ايضا : معلومات عن كلية الزراعة وأقسامها وتنسيقها

 

 

يوجد العديد من اللغات المختلفة يتم تدريسها في كلية الالسن
يوجد العديد من اللغات المختلفة يتم تدريسها في كلية الالسن

 

اقسام كلية الالسن

 

كلية الالسن بجامعة عين شمس تحتوي على 13 قسم ، و يندرج تحت هذه الاقسام 19 لغة ومن هذه اللغات يوجد 15 لغة لغة اولى و هذه اللغات الاولى هي ( العربية – الانجليزية – الاسبانية – الايطالية – الالمانية – الفرنسية – العبرية – الصينية – السواحلية الافريقية – اليبانية – الكورية – الروسية – التشيكية – التركية – الفارسية ) ، وجدير بالذكر ان كلا من اللغتين الروسية و التشيكية يندرجان تحت قسم اللغات السلافية ، بينما اللغتان الفارسية و التركية يندرجان تحت قسم اللغات الشرقية ، اما بالنسبة للغة الثانية فيوجد 4 لغات فقط وهي ( البرتغالية – المجرية – البولندية – الهيروغليفية ) ويجوز للطالب ان يختار لغة من اللغات الاولى كلغة ثانية.

اما بالنسبة لجامعة المنيا فهي تحتوي على 6 اقسام وهذه الاقسام هي ( الانجليزية – الفرنسية – الصينية – الاسبانية – الالمانية – الايطالية ).

وبالنسبة للغات في جامعة الالسن باسوان والتي كانت تسمى باللغات و الترجمة فهي تتكون من 11 قسم وهذه الاقسام هي ( الانجليزية – الفرنسية – البرتغالية – الاسبانية – الصينية – اليابانية – الروسية – التركية – الفارسية – العبرية – الاردو – الكورية – اليابانية ) ومن المنتظر ان يتم اضافة قسم خاص باللغات الافريقية ، وجدير بالذكر ان كلية الالسن باسوان ليس لها تنسيق داخلي. كما ان كلا من اللغات التركية و الفارسية والعبرية تندرج تحت قسم واحد وهو اللغات الشرقية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : معلومات عن كلية لغات وترجمة الأقسام ونظام الدراسة

 

نظام الدراسة بالكلية

 

نظام الدراسة بكلية الالسن عبارة عن 4 اعوام ويحصل الطالب في نهايتها على شهادة الليسانس ، كما يقوم الطالب بدراسة لغتين اللغة الاولى ويتم تحديدها بتنسيق داخلي ولغة ثانية يقوم الطالب باختيارها ما عدا اللغتين الكورية واليابانية ، ويدرس الطلاب في الكلية 9 مقررات وهي ( قواعد اللغة – النصوص و النقد – تاريخ الادب و الحضارة – الترجمة من و الى العربية – المقال – الاستماع و المحادثات – مقرر للغة العربية – مقرر للغة الثانية ) ، وبالنسبة للطلاب في قسم اللغات الشرقية فانهم يدرسون مادة اضافية و هي لغة شرقية اخرى ، فعلى سبيل المثال يدرس طالب شعبة اللغة الفارسية اللغة التركية و العكس.

 

و يتم تحديد التنسيق الداخلي للكلية بناءا على درجات كلا من اللغة الانجليزية بالاضافة الى اللغة الثانية ، ولكن هناك شروط ايضا للقبول بالاقسام المختلفة ، فعلى سبيل المثال في حالة اختار الطالب قسم اللغة الايطالية يجب ان تكون اللغة الثانية هي اللغة الايطالية او الفرنسية و هكذا ، فلاختيار اللغة الاسبانية يجب ان تكون اللغة الثانية الاسبانية او الفرنسية ولابد ان تكون اللغة الثانية هي الالمانية في حالة اختيارك للغة الالمانية.

 

اقرأ ايضا : معلومات عن كلية حاسبات ومعلومات

 

 

يمكن ان يصبح الخريج مرشد سياحي او مترجم
يمكن ان يصبح الخريج مرشد سياحي او مترجم

 

 

مجال العمل بعد التخرج من كلية الالسن

 

يمكن لخريجي كلية الالسن العمل كمترجمين في مختلف الشركات ذات المجالات المختلفة ، بالاضافة الى امكانية العمل في مجال السيّاحة كمرشدين سياحيين.

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن واحدة من اجمل الكليات وهي كلية الالسن ، فكلية الالسن تم تأسيسها بواسطة ( رفاعة الطهطاوي ) بهدف تخرج مترجمين لديهم القدرة على ترجمة الكتب الاجنبية ، وكانت هذه الكلية في بادئ الامر تندرج تحت مسمى مدرسة المترجمين حتى تغير المسمى الى مدرسة الألسن ، وفي عام 1973 م صدر قرار جمهوري بضم كلية الالسن الى جامعة عين شمس ، باعتبارها كلية مستقلة تقوم بتدريس اللغات ………….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الكليات من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى