معلومات

10 معلومات عن سويسرا المسافرون العرب

10 معلومات عن سويسرا المسافرون العرب ، حيث تحظى بعض الوجهات الموجودة في العالم بمكانة خاصة عند عاشقين السفر والمغامرة ، ولعل دولة سويسرا واحدة من أكثر الدول الشهيرة صاحبة الصيت والشهرة الواسعة بين الزوار من جميع أرجاء العالم والزوار العرب خصوصاً ، حيث يفضلها الكثير من العرب ويطيرون لها شوقاً سنة بعد أخرى ، فلو كنت من محبي هذه الدولة فهنا سوف نقدم لك 10 معلومات عن سويسرا المسافرون العرب ، فقط تابع معنا.

دولة سويسرا:

  1. تعد دولة سويسرا من الدول الأوروبية وهي جمهورية فيدرالية ، يطلق عليها اسم الاتحاد السويسري ، وتعد دولة حبيسة بمعنى أن لا منفذ بحري لها ، وتعتبر مدينة بيرن هي عاصمة البلاد ، ونظام الحكم فيها اتحادي برلماني ، ويتم تقسيمها إدارياً إلى 26 كانتوناً ، ويعد الفرنك السويسري هو عملتها الرسمية.
  2. وتنتمي البلاد للكثير من المنظمات الدولية منها على سبيل المثال ، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ، والأمم المتحدة ، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير ، ومجلس أوروبا ، ومنظمة التجارة العالمية ، والمرصد الأوروبي الجنوبي ، ووكالة الفضاء الأوروبية ، ومنظمة الأمن والتعاون بأوروبا ، وغيرها.

التضاريس والمناخ:

  1. إن التضاريس في دولة سويسرا مختلفة ومتنوعة ، منها على سبيل المثال ممرات جبلية كممري فوركا وممر أوبيرآلب ، وتمتلك البلاد بحيرات جذابة منها على سبيل المثال : بحيرتا لوجانو وماجيوري ، فضلاً عن الغابات الكثيفة والأنهار كنهر الدانوب ونهر الراين ونهر إن.
  2. وتمتلك البلاد سهول ساحرة كسهول الألب وهضاب جميلة كالهضبة السويسرية والسلاسل الجبلية والأنهار الجليدية ، ويتميز المناخ السويسري بتنوعه ما بين مناخ معتدل متوسط بجنوب البلاد ومناخ رطب محيطي بشمال البلاد.

الجغرافية:

  • تبلغ مساحة البلاد نحو واحد وأربعون كيلو متر مربع ، وتوجد جغرافياً في ناحية الغرب من القارة الأوروبية ، إذ يحدها من ناحية الشمال دولة ألمانية ، ومن ناحية الغرب دولة فرنسا ، ومن ناحية الشرق دولة النمسا وليختنشتاين ، ومن ناحية الجنوب دولة إيطاليا ، وتوجد فلكياً ما بين خطي طول من خمسة إلى إحدى عشر درجة شرق خط جرينتش ، وما بين دائرتي عرض خمسة وأربعون إلى ثمانية وأربعون درجة شمال خط الاستواء.

أهم المعالم الموجودة في سويسرا:

الحديقة الوطنية السويسرية : وتعتبر تلك الحديقة واحدة من أقدم الحدائق الموجودة بمنطقة جبال الألب ، فقد تم بنائها في العام ألف وتسعمائة وأربعة عشر ميلادياً.

  1. جبال ماترهورن : وتعد تلك الجبال واحدة من أشهر الجبال الموجودة بالعالم ، وترتفع عن مستوى سطح البحر نحو أربعة آلاف ونصف ألف متر.
  2. مدينة زيرمات : وتوجد تلك المدينة بالقرب من قاع جبال الألب السويسرية ، الأمر الذي جعل من المدينة واحدة من أشهر المناطق برياضة التزلج.
  3. قلعة شيلون : وتسمى كذلك باسم قلعة شاتو دو شيون ، وهي موجودة قريباً من مونترو ، ومكونة من 100 مبنى.
  4. جبال الألب الاستوائية : وأهم ما يميزها هو كثرة أشجار النخيل الموجودة فيها فضلاً عن الأنهار الجليدية.
  5. منطقة إنترلاكن : وأهم ما يميزها هو الأنشطة الترفيهية ، والطيران الشرعي ، والتزلج ، والقفز بالحبال وغيرها من الأنشطة.
  6. بحيرة جنيف : وتعتبر تلك البحيرة واحدة من أكبر البحيرات الموجودة بأوروبا.
  7. شلالات الرايت : وتعد تلك الشلالات واحدة من أكبر الشلالات الموجودة بأوروبا ، وتوجد بمدينة شافهاوزن.
  8. مدينة زيوريخ القديمة : ويرجع تاريخ بنائها لألفي سنة.

السكان:

  1. يبلغ عدد سكان البلاد نحو ثمانية مليون وسبعمائة ألف نسمة وذلك بحسب إحصائيات عام ألفين واثنان وعشرون ، ويتكون المجتمع السويسري من سلسلة من الأعراق كالسكان الأصليين ، ويوجد ألمانيين وإيطاليين ومهاجرين من بلاد عدة كصربيا والبرتغال وسريلانكا والجبل الأسود.
  2. ويتكلم السكان 4 لغات رسمية ألا وهما : اللغة الرومانشية ، واللغة الإيطالية ، واللغة الألمانية ، واللغة الفرنسية ، وتعتبر البلاد دولة علمانية ، ويدين جُل سكان البلاد بالدين المسيحي الكاثوليكي ، ويوجد بها أقليات أخرى من البروتستانت والمسلمين.

معلومات لا تعرفها عن سويسرا:

  1. إن الأجانب الموجودون في دولة سويسرا يشكلون ما نسبته 25% من عدد السكان ، وسوف تلاحظ ذلك الأمر عندما تتمشى في شوارع البلاد.
  2. إن ما يبلغ نسبته تسعون بالمائة من السويسريون يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية ، ولهذا فلن تجد أي مشكلة بالتعامل مع السكان المحليين عندما تسافر هناك.
  3. تعتبر الشوكولاتة واحدة من الصادرات الرئيسية في البلاد ، إذ تصدر البلاد نحو مائتي ألف طن كل عام ، ولذلك تعد البلاد وجهة مثالية لك ولأولادك في وقت واحد ، ومن يعلم فمن الممكن أن يدفعكم الطعام الشهي لتكرار الزيارة مرات كثيرة.
  4. إن البلاد تنتج شوكولاتة مصنوع من الذهب وصالحة للأكل.
  5. في مدينة برن السويسرية من كل عام يتم صنع سبعة مليون قطعة من شوكولاتة توبليرون الشهيرة
  6. استناداً لمعيار جودة المعيشة الذي يتبع وحدة معلومات الإيكونومست ، فإن دولة سويسرا وبالتحديد مدينة جنيف ويزوريخ تعدان من أفضل المدن الذي يمكن أن يولد فيها الشخص ويعيش بكل رغد ورفاهية.
  7. في حالة نشوب حرب نووية لا قدر الله فإن في دولة سويسرا ملاجئ بإمكانها أن تستوعب كل سكان البلاد ، الأمر الذي يفسر سبب ولاء الناس لبلادهم وارتباطهم بها بتلك الصورة الوثيقة.
  8. إن قيمة الغرامة المرورية في البلاد معتمدة بشكل رئيسي على قيمة الدخل السنوي الخاص بك ، فمثلاً لو تعرض سويسري لغرامة تبلغ 250 ألف دولار فإن دخله السنوي يبلغ مليون دولار.

للمزيد يمكنك قراءة : تضاريس الجزائر وأهم المعلومات عن بلد المليون ونصف شهيد

للمزيد يمكنك قراءة : افضل اماكن سياحية في اسطنبول ومعلومات عن كل مكان

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة جيمس بوند وأبرز المعلومات عن موقعها ومناخها ومعالمها السياحية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى