عالم الحيوان

معلومات عن الفراشات ستصيبك بالدهشة

معلومات عن الفراشات

نعرض لكم من خلال موقع احلم معلومات عن الفراشات ، فعلى الرغم من ان الفراشات تعتبر واحدة من الحشرات الا انها تعتبر اجمل الحشرات على الاطلاق ، فالله عز وجل خلقها ذو طبيعة ساحرة و رقيقة بالاضافة الى الوانها الزاهية الجميلة التي تسر الناظرين ، والفراشات تم كتابة الاشعار و القصائد بالاضافة الى الخواطر عنها ، وهي تشبيه جميل جدا عندما يقال لفتاة انتي كالفراشة ، و هي مرتبطة بالورود و الازهار ذات الرائحة العطرة و الجميلة ، ويكثر وجود الفراشات في فصل الربيع وهي موجودة بكثرة في البساتين و الحدائق بالاضافة الى الحقول ، وهناك فراشات اخرى تعيش في المناطق الصحراوية ذات الطابع الحار ، ولكن في اغلب الاوقات فان الفراشات تعيش في المناطق المدارية ، وهناك الكثير من المعلومات المشوقة عن الفراشات سنذكرها من خلال هذا الموضوع ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل واروع المعلومات عن اجمل الحشرات على الاطلاق ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات عن الفراشات
معلومات عن الفراشات

 

معلومات مفيدة عن الفراشات

 

  • انواع الفراشات كثير جدا حيث يقدر عدد انواعها بعشرين الف نوع واشهر هذه الانواع هي ( ذكر فراشة جناح طائر الملكة إلكسندرا ) ، وهذا النوع موجود في عينيا الجديدة ، كما ان هذا النوع كبير جدا حيث انه قد يصل طول جناحيه الى 28  سنتيمتر بالاضافة الى مناطق بابوا وهي تحل في المرحلة الثانية من حيث الحجم.
  • اصغر انواع الفراشات الموجودة في العالم هي فراشة ( القزمة الزرقاء الغربية ) والتي يكثر تواجدها في منطقة امريكا الشمالية ، حيث ان طول جناحيها في اقصى اطواله يصل الى سنتيمتر واحد فقط.
  • يتمثل اعداء الفراشات في كلا من الطيور و الحشرات ، و هناك الكثير من الاساليب الدفاعية التي تمتلكها الفراشة ومن بين هذه الاساليب الحماية بالالوان مثل ان تحمي نفسها بين الورود و اوراق الشجر ، كما ان للفراشة اساليب دفاعية ذات طابع كيميائي فهي تقوم باطلاق رائحة تعتبر مزعجة بالنسبة للحشرات الاخرى.
  • يعتبر الغذاء الرئيسي للفراشات هو رحيق الازهار بالاضافة الى سوائل النباتات ، وتمتلك الفراشة 5 حواس وهي اللمس و السمع و الشم و كذلك النظر بالاضافة الى حاسة التذوق ، وهذه الحاسة ( التذوق ) تعتبر من اقوى الحواس لدى الفراشة. ، والعجيب في الامر ان الفراشات تتذوق عن طريق اقدامها فهي لا تمتلك فم.

 

معلومات عن الفراشات
معلومات عن الفراشات

 

ما لا تعرفه عن الفراشات

 

  • هناك 4 مراحل مختلفة من حياة الفراشة يجب ان تمر بهم وهذه المراحل هي البيضة وبعد ذلك تفقس هذه البيضة ليخرج منها يرقة ، ثم تنمو اليرقة حتى تصبج شرنقة وبعذ ذلك تتطور الشرنقة حتى تتكون الفراشة بصورة نهائية.
  • في بعض الاحيان تصل سرعة الفراشات الى 48 ساعة لكل كيلو متر ، والفراشات تتنفس من خلال ثقوب صغيرة الحجم موجود على جسمها من الجانبين ، والفراشات تطير اثناء النهار لانها تكون في حاجة الى ضوء الشمس من اجل الطيران.
  • تعتبر الفراشات من المخلوقات ذات الدم الحار ولذلك هي لا تتلائم مع الاجواء الباردة وبالتالي فهي تلجأ الى السبات الشتوي او تقوم بالهجرة الى مناطق اكثر دفئا.
  • من انواع الفراشات و المنتشرة بكثرة في جميع انحاء العالم ما يلي :
  1. الفراشات خطافية الذيل.
  2. الفراشات الواثبات
  3. الفراشات ذات الاقدام الفرشية.
  4. الفراشات الزرقاوات و النحاسيات و المخططات.
  5. الفراشات الكبريتيات و البيضاوات
  6. الفراشات ذوات العلامات المعدنية.
  7. الفراشات ذوات الحطم.
  8. الفراشات الساطيرات و حور الغاب.
  9. فراشات الصقلاب.

فراشة زرقاء
فراشة زرقاء

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات المهمة و المفيدة عن اجمل حشرات الارض وهي الفراشات ، فالفراشات هي من اجمل مخلوقات الله عز و جل التي تدل على الرقة و الجمال بالاضافة الى انها دائما ما تتواجد بجانب الزهور العطرة و الورود ذات الرائحة التي تسر الانسان ، ولذلك يعتبر من الهام معرفة ما هي طبيعة هذه المخلوقات وقراءة المزيد من المعلومات عنها …… نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحشرات و المخلوقات المميزة من خلال موقع احلم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة: 10 معلومات عن الخنزير ستدهشك عند قرائتها

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى