معلومات عامة

معلومات عامة مفيدة وغريبة جداً واكتشافات مذهلة ورائعة

يسعدنا أن نستعرض معكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم عجائب وغرائب العالم مكتوبة بشكل مختصر ومميز لجميع الاعماراستمتعوا معنا الآن بالتعرف عليها من خلال هذا الموضوع بعنوان معلومات عامة مفيدة وغريبة جداً، اكتشافات مثيرة ومذهلة ومعلومات شيقة تعرفها لاول مرة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات عامة .

غزالة وزنها 35 كج في بطن ثعبان

تم العثور علي غزالة يبلغ وزنها حوالي 35 كيلوجراماً في بطن ثعبان طوله يقارب 5 امتار، وذلك في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الامريكية، وذكرت صحيفة ساوث فلوريدا صان سنتينل أنه تم العثور علي هذه الغزالة في بطن الثعبان وذلك في عام 2011 تحديداً في يوم 27 اكتوبر وتم العثور علي الثعبان علي شجرة في مقاطعة ميامي داد جنوب شرق فلوريدا .

وقد ذكر متخصصون في دراسة الثعابين أن الثعبان الكبير بعد قتله بطلق ناري، كان بطنه ضخم للغاية بسبب انتلاعه اخيراً الغزالة، وهذا النوع من الثعابين يطلق عليه اسم الثعابين البورمية، وهو في اغلب الاحيان يقتات علي حيوانات صغيرة وطيور، إلا ان الكبيرة منها تأكل الغزلان والخنازير، وقد عثر عمال علي هذا الثعبان خلال الانتقال لإزالة النباتات غير المرغوب فيها وذكر احد العمال انه كان واضحاً ان الثعبان كان كبيراً بشكل مبالغ فيه .

معلومات عامة مفيدة

  • الخليفة المأمون هو الخليفة العباسي السابع ولد في عام 170هـ وكان رجل ثقافة وعلم نشطت في عهده حركة الترجمة، حارب الامبراطور البيزنطي تينوفيل واجبره علي الصلح في عام 820م .
  • انشأ المأمون مكتبة ضخمة في بغداد اطلق عليها اسم بيت الحكمة، وقد حوت ارففها آلاف الكتب العربية والفارسية واليونانية ودمرها التتار عندما هاجمور بغداد في عام 656 هـ .
  • زنوبيا ملكة تدمر وتسمي الزباء وزينت وتدمر هي مدينة في البادية السورية وهذه الكلمة آرامية وتعني السيدة المجيدة، وقد اختارت زنوبيا لنفسها هذا الاسم لأنه يدل علي القوة والثقة والعظمة .
  • ام رومان رضي الله عنها هي بنت عامر بن عويمر الكنانية وهي امراة ابي بكر الصديق وام عائشة وعبد الرحمن ولدي ابي بكر، توفيت ام رومان في حياة النبي سنة 6هـ وقد نزل رسول الله صلي الله عليه وسلم في قبرها واستغفر لها .
  • تقاس درجة علو الصوت بوحدة قياس تسمي ديسيبل ومن امثلة ذلك صوت سقوط الابرة علي الارض يساوي اقل من 10 ديسيبل وصوت الطائرة علي ارتفاع 30م يبلغ اكثر من 130 ديسيبل وقد وجد أن آذاننا لا تتحمل اصواتا تزيد قوتها عن 120 دسيبل .

قلعة صيرة

تقع قلعة صيرة في مدينة عدن وهي من المعالم التاريخية اليمنية القديمة وتوجد لها تحصينات عسكرية على رأس جبل صيرة قبالة خليج حقات حيث تنتصب في البحر مع جبلها، يوجد في القلعة بئر ماء وتتكون من برجين كبيرين وبينهما مداخل ولهما فتحات لرمي السهام وسلالم توصل للطابق العلوي وفي القلعة ممرات وفي سقفها توجد فتحات الدخول الضوء والتهوية، ومنذ القدم اكتسبت قلعة صيرة أهمية لدى ولاة حكام الدول المتعاقبة في السيطرة على عدن ولاتزال إلى الآن صامدة بالرغم من تحديات الزمن.

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى