معلومات عامة

معلومات عامة حول العالم عن الرياضة والحيوانات ومعلومات دينية مفيدة

نستعرض معكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم موضوع جديد يضم معلومات عامة حول العالم متنوعة ومفيدة في مختلف المجالات، معلومات عن الرياضة والحيوانات ومعلومات دينية اسلامية رائعة لا تفوتكم وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات عامة .

الكرة الطائرة

لعبة ممتعة من اشهر الرياضات العالمية تمارس في اماكن مختلفة سواء في الهواء الطلق او علي شاطئ البحر او في قاعات مغلقة، فطول الملعب 18 متراً فقط وعرضه 9 متر تتوسطه شبكه عرضها 1 متر، يمارس اللعبة فريقان يتكون كل فريق من 6 لاعبين، علي الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم .

لكل فريق ثلاث محاولت لضرب الكرة فوق الشبكة، تحتسب نقطة للفريق حينما تضرب الكرة أرضية الخصم، أو إذا تم ارتكاب خطأ ، أو إذا أخفق الفريق في صد الكرة وإرجاعها بشكل صحيح. تمارس لعبة الكرة الطائرة في العالم العربي على نطاق واسع، وينظم الاتحاد العربي للكرة الطائرة الذي تأسس عام ۱۳۹۵هـ ، ۱۹۷۰م نشاطات اللعبة على المستوى العربي مثل البطولات العربية للكرة الطائرة، وبطولات الشباب العرب وبطولات الصداقة العربية الأفريقية.

مهارات اللعبة

– تمرير الكرة بين اللاعبين.

– إرسال الكرة إلى ملعب الفريق الأخر.

– استقبال الكرة القادمة من الفريق الآخر.

– الضربة الساحقة الهجومية.

– صد هجمات الفريق الآخر.

عبد الله بن الزبير

أول مولود للمسلمين بعد هجرتهم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والده هو الزبير بن العوام، أحد العشرة المبشرين بالجنة وأمه أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، كان شديد الشبه بجده عبد الله بن أبي قحافة أبو بكر الصديق ، لذلك سماه الرسول  عبد الله، حنكة الرسول الكريم بتمرة مضغها بفيه (فمه) فكان أول ريق يصل إلى جوفه هو ريق النبي ، تربى على مبادئ الإسلام فنشأ شجاعا ثابتا على الحق، وحينما حاصره الحجاج بن يوسف الثقفي قائد جيش الخليفة الأموي عبدالملك بن مروان بمكة وشدد عليه الحصار وعرض عليه ما يريده من المال والجاه إن استسلم رفض وقاتل حتى استشهد رضي الله عنه .

قصر الحمد

قصر من قصور الجنة يدخله من فجع في ولد أو حبيب له فحمد الله واسترجع، فهو قصر الصبر وقصر الحمد فطوبی للصابرين الحامدين، فعن أبي موسى الأشعري قال، قال رسول الله إذا مات ولد العبد قال الله لملائكته، قبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم، فيقول، قبضته ثمرة فؤاده؟ فيقولون نعم، فيقول الله ، ماذا قال عبدي؟ فيقولون حمدك واسترجع (أي قال، إنا لله وإنا إليه راجعون ) فيقول الله ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وسموه بيت الحمد .

عين جالوت

معركة حربية شهيرة جرت في فلسطين عام 685هـ بين جيش المغول بقيادة هولاكو وجيش المماليك المسلمين في مصر بقيادة الظاهر بيبرس وقطز وقد حقق المسلمون نصرا كاسحا على المغول وأسروا قائدهم، وإذا كانت هذه المعركة قد انقذت الإسلام من أخطر تهديد تعرض له فإنها قد خدمت ايضا اوروبا نفسها وحفظتها من الغزو والتخريب الذين كانت ستتعرض لهما لوانتصر المغول في عين جالوت

البيزرة

البيزرة هي فن تدريب الجوارح على الصيد وتشمل ايضا معالجتها، وهي تقابل البيطرة التي تختص بالحيوانات الأخرى، ومن الجوارح المستعملة في الصيد الصقر والبازي والشاهين، ويشترط في الجارح أن يكون سريع الطيران متين البنية ذكيا يتقبل التدريب، ولا أحد يعرف بالضبط متى بدأت البيزرة لكننا نعرف أنها ترجع إلى زمان طويل جدا، وربما كانت بدايتها في الصين التي استخدمت الصقور المدربة منذ أكثر من أربعة آلاف سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى