كلمات

مدح شخص محترم خلوق اجمل 20 عبارة مدح على الاطلاق

مدح شخص محترم، المدح هو احد طرق التعبير عن الشكر والعرفان، فعندما يسدى لك شخصا معروفا، فاقل ما يمكن تقديمه له هو الشكر والثناء بدون المبالغة فى المدح، ويجب على من مدح ان لا يتكبر او يصيبه الغرور، فكل منا له مميزاته وعيوبه.

ويمكنك توجيه الثناء والمدح للشخص من خلال رسالة جميلة، توضح فيها مشاعرك تجاه مساعدته لك فى حياتك، فحينها سوف يشعر بالسعادة والفخر والاعتزاز. ويمكنك كذلك ان تشارك من تحب فى بوستات، لكى تثنى عليه وتمدحه امام الناس، فيشعر بقيمة معروفه، بل ويزيدك من مساعداته ودعمه لك.

لذا اذا كنت تبحث عن اجمل كلمات المدح والثناء، لشخص محترم خلوق قدم اليك معروفا، فسوف تجد كل ما يسرك خلال الفقرات التالية، من خلال موقعنا (موقع احلم)، فهيا بنا لنبدا.

مدح شخص محترم
مدح شخص محترم

عبارات مدح لشخص محترم

هناك العديد من كلمات المدح والثناء، التى يمكنك ان تتبادلها مع شخص عزيز على قلبك، قدم لك معروفا، وساندك وساعدك فى اوقاتك العصيبة. واليكم اجمل كلمات الثناء والمدح، التى انتقيناها لحضراتكم:

  • يا من ساعدتني وساندتني بك انهض يا محفزي. عندما اضع يدي بيدك حتما سنصنع العلا.
  • يا صاحب الخلق الرفيع، يا من وقف بجانبي وقت شدتي، اشهد الله انني اكن لك كل الحب والتقدير. فانا اراك بقلبي لا بعيني اشكرك على معروفك معي.
  • بعدد قطرات الامطار، والوان الازهار، اشكركم على مجهودكم معي، فلكم مني كل الثناء والحب والتقدير.
  • جميع الكلمات والعبارات لن توفيك حقك، ولو بجزء بسيط، فيا صاحب الشخصيه الرائعه الخلوقه المحترمه، اشكرك جزيلا ولن انسى ابدا معروفك معي.
  • اشكرك يا غالي على قلبي من اعماق قلبي، على عطاياك ودعمك ومساندتك.
  • ارسل اليك رسالتي مليئه بالحب، والشكر، والتقدير، والاحترام، الى صاحب القلب الطيب الحنون، الذي لم يتخلى عني في محنتي، وساندني حتى عبرت تلك الازمه، فاشهد الله اني احبك في الله.

قد يعجبك ايضا كلمات لوصف شخص رائع | كلمات لوصف شخص تحبه

كلمات ثناء ومدح لشخص خلوق

اجمل شىء فى الحياة هو الاحترام والمحبة المتبادلة، وخصوصا اذا كنت تكن مشاعر المحبة الى شخص ساندك. فيمكنك التعبير عن احترامك وحبك من خلال كلمات الثناء والمدح الجميلة. ومن بين تلك الكلمات الجميلة الراقية ما يلى:

  • يا صاحب الروح الطيبه، وصاحب القلب الابيض، يا صاحب الذوق الرفيع، لك مني  ارق كلمات الشكر والتقدير، واجمل كلمات الثناء. يا نجمي الذي اضاء عتمتي، احبك في الله.
  • جزاك الله عني خير الجزاء، يا صاحب القلب النقى التقى، فلك مني كل الشكر، والاحترام، والحب، والتقدير، حفظك الله وعافاك.
  • صدقني ايها الخلوق المحترم كلمات الشكر والثناء لن تكفيك. فانت الشخص الوحيد الذى وافق على مساعدتي ودعمى في محنتي. والله لو بوسعى ان احقق لك كل امنياتك ما تاخرت، اشكرك ايها المحترم النقى.
  • من دونك ايها الخلوق المحترم، كنت ساظل اعاني سنوات وسنوات، ولكنك رغم همومك ومشاكلك وقفت بجانبي وساعدتني لكي اعبر هذه الازمه بسلام.فلقد  عجز لساني عن النطق بكلمات تكفي لشكرك، والله لن تكفيك كلمات الشكر والثناء جميعها على ما قدمته لي من معروف. احبك في الله.
  • ماذا اقول لك يا رفيع المقام، فلقد انتشلتني من الضياع الذي كنت فيه، يوم وقفت بجانبي وجعلتني استطيع مواجهه الحياه مره اخرى، بعد ان فقدت كل امالي واحلامي في الحياه، كيف استطيع ان اشكرك، فلا اجد من الكلمات والعبارات ما  يعبر عما يجول في داخلي، فانا اكن لك مشاعر فياضه بالحب والتقدير والاحترام، مشاعر لو قسمت على اهل الارض جميعا لن تنتهى. ويشهد الله اني احبك يا سندي وداعمي واخي وصديقي.

اجمل كلمات المدح والثناء

ومازال هناك الكثير من كلمات المدح والثناء، التى يمكنك استخدامها للتعبير عن مدى حبك واحترامك لشخص محترم وقف بجانبك، ومنها الاتى:

  • اتعلم ايها المحترم الغالي لقد خرجت من هذا الدرس باعظم شيء في الحياه،  اتعلم ما هو انه انت، يا خلوق يا محترم يا مبدع، يا عبقري، يا تقي، يا نقي، يا من لا يحمل في قلبه حسد ولا غل. أسال الله ان يجمعني بك في جنته في الاخره، احبك يا صاحب القلب الطيب.
  •  حاولت ان ابحث عن اجمل واعذب كلمات الشكر والثناء، ولكني لم اجد من الكلمات ما يعبر عن شده حبي وشكري لك. فلك مني كل الحب والتقدير والاحترام، ودائما ما ادعو لك ان يحقق الله لك كل مرادك، وان يحفظك من كل شر وسوء.
  • هل تسمح لي انا اقف لبرهة بسيطه ما بين حروفك وكلماتك تقديرا وإجلالا لك، من اي ابواب الثناء ادخل لك وانت كل حرفا من حروفك تعني لي، وانا قد قلتها مرارا وتكرارا انت معلمي وأنا تلميذة عندك.
  • اشكرك شكرا جزيلا على مؤازرتك لي ووقوفك بجانبي في شدتي. فلقد اختارك الله من بين العشرات التى لجأت اليهم، لكي تقف بجانبي بعد ان تخلوا عني جميعهم، حفظك الله ونصرك على اعدائك.

ابيات شعر مدح وثناء للصديق

عندما نريد ان نمدح شخص قدم لنا عرفان، نبحث عن اعذب الكلمات لنصف مشاعرنا. ولا شك ان ابيات الشعر، تتضمن اجمل كلمات المدح والثناء، ومنها مايلى:

لَيْسَ الصَّدِيقُ الَّذِي تَعْلُو مَنَاسِبُهُ 

 بَلِ الصَّدِيقُ الَّذِي تَزْكُو شَمَائِلُهُ

إِنْ رَابَكَ الدَّهْرُ لَمْ تَفْشَلْ عَزَائِمُهُ

أَوْ نَابَكَ الْهَمُّ لَمْ تَفْتُرْ وَسَائِلُهُ

يَرْعَاكَ فِي حَالَتَيْ بُعْدٍ وَمَقْرَبَةٍ

وَلا تُغِبُّكَ مِنْ خَيْرٍ فَوَاضِلُهُ

لا كَالَّذِي يَدَّعِي وُدّاً وَبَاطِنُهُ

بِجَمْرِ أَحْقَادِهِ تَغْلِي مَرَاجِلُهُ

يَذُمُّ فِعْلَ أَخِيهِ مُظْهِراً أَسَفاً

لِيُوهِمَ النَّاسَ أَنَّ الْحُزْنَ شَامِلُهُ

وَذَاكَ مِنْهُ عِدَاءٌ فِي مُجَامَلَةٍ

فَاحْذَرْهُ وَاعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ خَاذِلُهُ

♥♥♥♥ 

كَمْ صَدِيقٍ عرَّفْتُهُ بِصَديقٍ

صَارَ أَحْظَى مِنَ الصَّدِيق ِالعتِيقِ

وَرَفِيقٍ رَافَقْتُهُ في طَرِيقٍ

صَارَ بَعْدَ الطَّريقِ خَيْرَ رَفِيقِ
♥♥♥♥ 

ويمكنكم ايضا الاطلاع على قصائد شعر مدح في حب الرسول صلى الله عليه وسلم

وقد وصلنا الى الختام اعزائى المتابعين والمتابعات، وقد قدمنا لحضراتكم موضوعنا عن مدح شخص محترم خلوق اجمل 20 عبارة مدح على الاطلاق. وعرضنا لحضراتكم اجمل كلمات واشعار المدح والثناء، فعندما يمر على الانسان اوقات صعبة يبحث عن شخص ليسانده، وعندما يجده، يمتلىء قلبه بالحب لذلك الشخص، ويبحث عن اعذب كلمات الثناء والمدح لكى يشكره. نتمنى ان ينال المقال اعجابكم. وانتظرونا فى تقديم المزيد من الكلمات والعبارات الجميلة. متعكم الله بالصحة والعافية. دمتم فى امان الله وحفظه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى