عالم الحيوان

ما هو اسم صغير الفيل وصغير الدب وصغير الأرنب

ما هو اسم صغير الفيل

عالم الحيوان عالم شبية بالعالم الانسان ,فان به من الاسرار والخبايا ما تجعله مثير للبحث والاكتشاف ,حيث يتم اكتشاف الجديد فيه يوميا ,فان الفيل من فئة الثدييات فهو حيوان ضخم ,ويعتبر من اكبر الحيوانات البرية ,ورغم ضخامتة وكبرحجمه ,الأ انه لطيف ومسالم وهادي ويحبه الانسان ,فقد اكتشاف العلماء ان دماغ للفيل بها مركز مسوؤل عن العاطفة ,لذلك نلاحظ ان الفيل يعبر عن ما يشعر به من حزن او فرح او ألم.

وقد يشبه الفيل الانسان في بعض الامور,فان صغير الفيل يولد بلا اسنان ثم ينمو تدريجيا بنمو الفيل كما انه ذكي جدا ,والخرطوم من الاشياء التي تميزه عن باقي الحيونات, فتعجله له قدرة كبيرة علي الشم,فهو يمتد من فوق الفم, ويعتبر كالانف عند الفيل ويحمل بيها الاشياء, وتظهر الانياب علي جانبي خرطوم الفيل , ويزن الفيل البالغ 6 اطنان ,و يصل ارتفاع الفيل الي ثلات أمتار ونصف ,ويتميز الفيل ايضا بأذنه الطويلة والعريضة, لذلك يستطيع الفيل سماع الموجات تحت الصوتية.

أقراء ايضا :تربية القطط الصغيرة في المنزل .. 3 طرق ستسهل عليك تربية القطط

فيل وابناءه
فيل وابناءه

اسم صغير الفيل

يسمى صغير الفيل ” دغفل “, ويحب أن يعيش صغير الفيل مع أمه وعائلته في مجموعات,فمتوسط وزن الفيل الصغير عند الولادة 100 كيلو جرام,ولان الفيل من الثدييات فأن صغير الفيل يستمر في الرضاعة, حتي تبدا أنيابه في الظهور وعند ذلك تتوفف أنثي الفيل عن أرضاعة ,ويولد صغير الفيل بلا أسنان حيث تنمو اسنانه بنمو جسمه ,حيث يولد الفيل ضعيفا كلانسان وتهتم انثي الفيل برعاته ,حيث يتميز الفيل الصغير بذاكرة قوية مما يجعله ينمو عقليا.

ويتميز الفيل الصغير بتعلمه لكثير من الاشياء سريعا ,حيث يمكنه تعلم العديد من الاشياء من حوله في عامين فقط ,مثل الأكل والشرب، و تحديد نوعية الأكل، وكيفية استخدام الخرطوم, وتنظيف الغبار والاستحمام, وعندما يبلغ الفيل 12عاماً
يكون قد وصل لسن البلوغ ,ويجب علية مغادرة القطيع ,أذا كان ذكرا ,فاما الانثي تكون مع القطيع ,الي أخر مشوار حياتها ,فهى قوانين الفيله في الغابة.

يتغذي الفيل علي النباتات الخضراء ,ويقضي الفيل سته عشرا ساعة في تناول الطعام, وينام من ساعتين الي ثلاث في اليوم ,ويوجد من الفيل نوعان الفيل الأفريقي الذى يعيش في الصحراء الأفريقية ,وهو الاضخم حجما في العالم ,والفيل الهندي الذى يعيش في جنوب وشرق اسيا ,ويصل عمر الفيل الي متوسط سبعين عاما .

أقراء ايضا :كيف يولد الحوت وأهم الحقائق التي لا تعرفها عنه وأنواعه المختلفة

فيل وامه
فيل وامه

اسم صغير الدب

يسمى صغير الدب “الديسم”,فهو من فئة الثدييات ,ويولد ضعيف في حواسة وخصوصا السمع و الشم, فتقوم الأم بحمايته ورعايته وتوفير الغذاء له ,حيث تحمل الأم صغيرها الدب بفمها أو مخلبها ,ويزن الدب الصغير عند ولأدته 3 كيلو جرام, ويعيش الدب في التل او الكهوف او جزوع الشجر.

تترك الأم صغيرها الدب عند البلوغ ,حيث يبلغ الدب في عمره الثالث ,ويختلف عمر البلوغ بالاختلاف نوع الدب , وتنام الدببة نوم عميق لفترة طويلة, مع برودة الجو ويسمي السبات الشتوي ,وتكون فترة تزواج الدببة خلال فصل الصيف,وطعام صغير الدب هو لبن الام ,حتي يتم عامه الاول, فيتغذي بعد ذلك على النباتات, والخضار والفاكهة والاسماك.

أقراء ايضا :تربية الحمام الزاجل على الطيران وأمور يجب مراعاتها للمبتدئين

دب اصفر
دب اصفر

اسم صغير الأرنب

يسمى صغير الأرنب ” الخرنق “, فهو من الحيونات الاليفة ,يولد صغير الأرنب شكله مثل صغار القطط ,ويلد أعمي لايري و يغطى القليل من الفرو جسده ,لذلك يعتمد علي الام لضعف جسده, حيث يصل حجمه الي خمسين جرام, ويتغذى صغير الأرنب علي لبن الام حيث انه من فئة الثدييات.

يتأثر صغير الأرنب بالبيئة المحيطة به من الطقس, لذلك فانه شديد الحساسية ويعيش في الجحور للحماية, وتعرف الأرنب بسرعتها في الجري والحذرها الشديد,حيث تسطيع القفز لمسافات عالية ,وطعام الأرنب الحشائش والجزر والخس والخضروات الورقيه,ومع نمو جسم صغير الأرنب, تقوي لدية حاسة الشم والنظر وايضا السمع ,حيث له أذنان طويلتان تساعده علي السمع ,وتساعدة ايضا علي تلطيف جسده, من أرتفاع درجة الحرارة والحمايه من البرد الشديد .

أقراء ايضا :معلومات عن طائر الكوكتيل ( الكروان ) صاحب الصوت العذب و الجميل

ارنب في الحديقه
ارنب في الحديقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى