مجتمع

كيف اواسي شخص متضايق 100 عبارة يمكنك قولها إليه

ينتاب العديد منا في الكثير من الأوقات حالة من الإحساس بالهم والغم والحزن ، وقد يصاب أحد الأصدقاء والأهل والمعارف بهذه الضيقة ولا ندري الطريقة الصحيحة للتخفيف عنهم ، المواساة باختصار بإمكانها أن تأثر بشكل إيجابي على الشخص ولا تدع الحزن يسيطر عليه ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف بالتفصيل على كيف اواسي شخص متضايق 100 عبارة يمكنك قولها إليه ، فقط تابعوا معنا.

كيف اواسي شخص متضايق مني:

  1. في البداية يتحتم عليك استعمال لغة الجسد التي منها على سبيل المثال إشارات الوجه للتعبير عن الاهتمام بالشخص الذي يتحدث معك.
  2. تستطيع أن تعرض عليه المساعدة حتى لو كانت تلك المساعدة عبارة عن شيء بسيط للغاية كأن تقوم بتوصيله إلى بيته أو تحمل عنه حقيبته ، أو تقوم بإكرامه وضيافته ، كل تلك السلوكيات التي قد تبدو بسيطة إلا أن لها تأثير إيجابي على الإنسان.
  3. لا تستهون بأي مشكلة يخبرك بها وإياك أن تتجاهل أي كلمة يقولها ، بل عليك أن تحرص على وضع حلول من أجل تخطي هذه الأزمات.
  4. بعض الناس يرفضون التكلم والتعبير عن سبب حزنهم ، وفي تلك الحالة عليك أن تبتعد عن الإلحاح عليه ، بل كل ما عليك فعله هو أن تترك له مساحة كافية حتى يجد نفسه قابل للحديث أمامك.
  5. عليك أن تذكره دوماً بما يحمله من صفات ومميزات وأن تعيد إليه الثقة وذلك حتى يتمكن من تخطي أي مشكلة وهذا الأمر له تأثير كبير.
  6. من أقوى الوسائل التي يتم اتباعها لمواساة إنسان متضايق هي ألا تسمح له بأن يجلس وحيداً حتى لا يختلي بأحزانه وهذا لو كان بحالة من الاكتئاب ، بل عليك أن تشاركه وأن تتواجد معه دوماً وأن تخفف عنه أحزانه وما يشعر به.
  7. يستحسن أن تبعده عن أي شيء أو عن أي إنسان له علاقة بمشكلته حتى يتجاوز ذلك الأمر.

للمزيد يمكنك قراءة : جبر الخواطر آيات واحاديث

كيف اواسي شخص متضايق من الاختبار:

يمر الطالب بالكثير من الأوقات العسيرة والصعبة بحياته الدراسية ، ومن الممكن أن يرسب بمادة من المواد ، وقد يضطر لأن يعيد سنة دراسية كاملة بسبب عدم تفوقه وحصوله على الدرجة التي تكفيه حتى ينتقل للصف الثاني!

ولمحاربة إحساس الصديق بالخجل أو الذنب علينا أن نواسيه بقدر المستطاع ، وذلك من خلال إتباع الكثير من الخطوات التي لها تأثير إيجابي كبير على نفسية الإنسان ، ومنها على سبيل المثال :

  1. انتقل مباشرةً لتحفيزه وتشجعيه على أداء كل ما في وسعه من أجل اجتياز تلك المرحلة.
  2. إياك أن تسخر منه أو من أي شيء يقوله.
  3. انصحه بطريقتك الخاصة.
  4. قم بإعطائه بعض النصائح والدروس.
  5. ارفع من ثقته بنفسه.
  6. لا تجعله يحمل نفسه ما لا تستطيع.
  7. لا تمنعه من أن يعبر عن استيائه من أي شيء.
  8. أخبره بأننا بشر والبشر يرتكبون أخطاء ويفشلون دائماً ، ولكن المشكلة أن نجعل أي شيء يقف عائق في طريق نجاحنا.

كيف اواسي شخص يبكي:

  1. من المؤلم أن بعد مسيرٍ طويل تصل لتكتشف أن الوجهة كانت خاطئة وأنك سرت طويلاً وليتك لم تصل !
  2. #نصيحة من رجل بلغ الثمانين تختصر لك الحياة وتبادر بالأعمال الصالحة قبل الندم وفوات الأوان اغتنم عمرك في طاعة الله، وإياك والتفريط زمن الشباب والصحة عليك بالمحافظة على #الصلاة وبر الوالدين، وصلة الرحم ،وقيام الليل،وملازمة الأذكار واحفظ حقوق العباد .
  3. “لا تتجمل لكي تكون محمولًا على الأكتاف، أو محبوبًا على صفحات التواصل، يكفيك أن تكون ذلك الإنسان الذي يجري في أنفاسه وشرايين جسده: كره النفاق كره المجاملة كره التجمل للناس عند حاجته لهم فقط وفوق كل ذلك…. عدم إيهام الآخرين بوعود زائفة وببسماتٍ صفراء”
  4. أيقن و بشِدة .. أنّ هناك حكمة وراء كل تلك الأحداث التي حدثت و سوف تحدث، وأنّ هناك خير عظيم و فرح كبير مكتوب يليق بكل كمية الصبر الذي تحليت به ، وأنّ هُناك أيام رائعة ستأتي تستحق الإنتظار ، طالما أن الله معك و بجانبك دائما.

كيف اواسي شخص مشتاق:

  1. ﴿كَي تَقَرَّ عَينُها وَلا تَحزَن﴾ عند الله ، هذا من الأسباب الكافية لأن يقلب موازين الأشياء من أجلِك .
  2. مهما أرهقتك الحياة عليك ألا تخفي الضحكة الجميل من وجهك وانتبه لنفسك ولفؤادك، وتذكر يا حبيبي على الدوام أن هناك امرأة تدعو لك باستمرار، ولا تتضايق ولا تًحزن فؤادك لأن أحزن لحزنك.
  3. لو وجدت بعض التقلبات في الحياة لا تتضايق فتلك هي سنة الحياة وأنها ستتحسن عما قريب كن متفائل وواثق في الله سبحانه وتعالى.
  4. لا تحزن يا حبيبي لو وضعت في موضع وأجبرت على التعايش معه، فقط ابتسم وأحسن الظن بالله فهو القادر على أن يسعدك.
  5. اضحك وتفاءل ولا تجعل اليأس يهيمن عليك يا حبيبي مهما كانت الظروف التي تمر بها صعبة ومريرة، وتذكر باستمرار أنه يوجد من هم أسوء منك في الأحوال فقل الحمد لله في السراء وفي الضراء.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام حلو لشخص متضايق وزعلان

كيف اواسي شخص تركته حبيبته:

يتعرض العديد من الأصدقاء لمواقف صعبة للغاية ، منها على سبيل المثال بُعد من يحبها عنه ، ولكن لا داعي للحيرة تستطيع مواساته إن كان أمره يهمك من خلال إتباع بعض النصائح التالي ذكرها :

  1. أخبره أن تلك الفتاة كانت وستظل آخر امرأة تصلح لك ، وإياك أن تذرف عليها دمعة واحدة لأنها لا تستحقك أبداً.
  2. أخبره أنها لم تكن الإنسانة المناسبة لك ، أخبره بأنه يستحق أفضل منها وهناك الكثير من النساء في العالم والحياة لا تقف على امرأة.
  3. أخبره بأن الانفصال لا يعتبر نهاية العالم ، بل إنما هو بداية للبحث عن الحب الحقيقي والمرأة الملائمة ، أخبره أنه يسير على الدرب الصحيح وعليك أن يتخلص تماماً من وهمه الذي يسيطر عليه.
  4. أخبره أنه يتحتم عليه استعادة نفسه ولملمة شتاته لأنه لا يوجد امرأة في العالم تستحق قلبه.
  5. أخبره أنه قد حان الوقت كي يقوم بالبحث عن ذاته وأن ينمي قدراته وأن يرى الحياة برؤية ثاقبة وبعين لا يعميها الغشاوة.

كيف أواسي حبيبي بالكلام:

  1. تفاءل يا حبيبي فالله عز وجل بجوارك ولن يخذلك نهائياً.
  2. قد يؤخر الله جل في علاه الأشياء الجميلة ليجعل حياتك أجمل كل ما عليك فعله هو أن تتفاءل.
  3. كل ما تمر به ما هو إلا بداية لكل خير فعليك يا حبيبي أن تثق بالله وثق بنفسك وابتسم.
  4. الله سبحانه وتعالى يعفي عن جوف به حزن، فثق تماماً يا حبيبي بالله واعلم أن الخير آتي عما قريب قل أمين.
  5. كيف تحزن يا حبيبي وزوجتك حبيبتك بجوارك، أنا أسندك ومعك في أي شيء، كل ما أطلبه منك هو أن تبتسم وسنجد حل لكل شيء لا تحزن.

حبيبي متضايق كيف أواسيه:

  1. يعتبر أسلوب الحوار واحداً من أبرز طرق احتواء الحبيب الزعلان الذي يوجد شيء يؤرقه ، فالحوار المستند على الاسترخاء والحب مع استعمال العقل واختيار أروع الكلمات النابعة من القلب يأتي بثمار إيجابية وينجح في مواساة الحبيب.
  2. لا بد وأن يكون لديك مهارة الاستماع ، فعليك الانصات جيداً للحبيب وهو يتحدث حول مشاكله والأزمات التي حدثت له ، وعليك أن تشبعي رغبتك في الكلام وتفتحي له المجال حتى يفرغ ويحكي همومه وأحزانه بكل أريحية.
  3. تستطيعين الإكثار من الكلام الجميل واسترجاع الذكريات الرائعة ، احكي له عن كم المواقف الصعبة التي مرت عليكما وأعطيه إحساس الاطمئنان بأن كل شيء قادم أحسن بإذن الله.
  4. عليك أن تأخذي بيده وتساعديه على أن يتخطى الضغط النفسي ، وذلك من خلال إشغال وقته ، وننصحك بأن تخذيه من أجل التنزه أو السفر.
  5. عليك الاهتمام بالتعبير عن تعاطفك مع حبيبك وأن تظهري لك أنك تحترمي حزنه وقومي بمد يد العون له وادعميه وأعطيه الأمل وأخبريه بأنه لديه الإرادة القوية وسيتخطى كل الأزمات.
  6. تستطيعين مواساته عن طريق البحث عن مصادر سعادته ووفريها له ، وأنت وحدك ما تعرف ما هي الأشياء التي تسعده وافعليها له.

كيف اواسي شخص متضايق وش اقول:

  1. عاشِقُ الدنيا خاسر فَمَنْ شَرِبَ منها لم يُفِقْ مِنْ سَكْرَتِها
  2. أَخْرِجِ الدُّنيا مِنْ قلبِك اعلم و تذكّر وخلّي هالكلام ببالك، وذكّر غيرَك فيه”:
  3. احذر من الأفعى حتى ولو راسها مقطوع
  4. لا تُضْعِفِي زوجَك زوجُكِ جِسْرُ بيتِكِ وهو الرُّكْنُ الاساسُ فيه وهو سيدُهُ وقائدُهُ،
  5. فَكِّرْ قبلَ الرَّدِ ّفإذا أتَتْكَ رسالةٌ تُغْضِبُكَ تأخَّرْ في الرَّدِّ عليها للغدِ،
  6. الصديقُ وقت الضيق فمَنْ وجدتَهُ يعينُكَ عند الضيق، فذاكَ هو الصديق
  7. تضع أحمراً على شفتيها يا الله مُنذ متى وكان الموت فاتناً ويحمل الربيع على فمه ..؟!

كلام مواساه لشخص متضايق بالعاميه تويتر:

  1. إياك أن تعتقد أنه لن يكرهك الآخرين إلا لسبب مقنع! فالبعض لديه مشاكل نفسيه لايعلم عنها وقد يكرهك لمجرد انك: “افضل منه ، أو لتميزك ، او لحب الآخرين لك ، او بدافع الغيرة ” لذا لا تشك بنفسك ان كنت تسير على الطريق الصحيح و واجهت أعداء لم تضرهم يوماً .. وتذكر: رضى ربك هو الأهم♡
  2. نصيحة اذا طلبت منك الهانم طلب او مشوار سجل بالدفتر وخليها اتوقع عليه مع شهود جملتهم الموحدة كلن كلن عادي (انت بعمرك ماسويتلي شي )
  3. ﴿ ورحمتي وَسعت كل شيء ﴾ هناك لطف، هناك تربيتة كتف، هناك #مواساة، هناك صرف أذى، وكلمة طيبة، أنت لست منسيًا كما تظن

نصائح مواساة شخص متضايق:

بواسطة النصائح التالي ذكرها في الأسفل تستطيع أن تنجح في مواساة إنسان يعز عليك أمره ، وأن تكون خطوة وسبب في فرحته والحد من أحزانه وهمومه :

  1. لا بد من السؤال بشكل مباشر عن سبب الضيق وذلك سوف يجعله يحس بأنك مهتم بأمره وأنه ليس بمفرده في أزمته تلك.
  2. تكلم معه وأنصت إليه بشكل جيد واترك المجال لكي يخرج ما في قلبه ويعبر عن كل ما يدور داخله من أحاسيس وعواطف وأمور كانت السبب وراء حزنه.
  3. إياك أن تقارن بين كلامه ومواقف أخرى سابقة صدرت منه ، وذلك لأن المرء الحزين لا يود الاستماع لتجارب الآخرين ، وعليك أن تصب جم تركيزك على الجانب الإيجابي من المشكلة كي لا يحس صديقك أو حبيبك بأنك تستخف به أو أن ألمه شيء ليس مهم لديك.
  4. إياك أن تقاطعه خلال الكلام ، كل ما عليك فعله في البداية الاستماع وحسب ، وقم باستعمال لغة الجسد والإشارات التي يمكنها أن تعبر عن اهتمامك بكلام ، وهذا الأمر سوف يجعله يتكلم ويخرج ما في قلبه.

للمزيد يمكنك قراءة : +50 رساله وداع زملاء العمل

عبارات مواساة مصورة:

أيها الموجوع صبراً
أيها الموجوع صبراً
كيف اواسي شخص متضايق
كيف اواسي شخص متضايق
كلمات جميلة للأصدقاء
كلمات جميلة للأصدقاء
لا الظلام يدوم
لا الظلام يدوم
لم تكن انتقاء يا صديقي
لم تكن انتقاء يا صديقي

للمزيد يمكنك قراءة : شعر مواساة صديق حزين

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى