العناية بالجسم

كيفية تبييض الأسنان 5 وصفات فعالة لتبيض الأسنان

الأسنان البيضاء واللامعة أحد الأسباب التي تكسب الأنسان الثقة بنفسه وتجعل ابتسامته مشرقة وجذابة،لذلك يقوم الكثير من الناس بزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري لكي يتأكدوا من بياض أسنانهم ويتخلصوا من طبقات الجير،ولكن هل كنت تعرف عزيزي القارئ أنه يمكنك أن تحصل علي أسنان لامعة وبيضاء كالثلج من وصفات منزلية بسيطة يمكنك أن تعدها بنفسك؟
بكل تأكيد بمكنك تبييض أسنانك بنفسك دون الحاجة إلي الذهاب إلي طبيب الأسنان،فالعلم الحديث أثبت أن الوصفات الطبيعية التي نستخرجها من الطبيعة لها تأثير فعال في تبييض الأسنان والتخلص من اللون الأصفر الذي يجعل الأسنان غير جذابة،في السطور القادمة سوف نتحدث علي أكثر 5 وصفات فعالة للقضاء علي الأسنان الصفراء إلي الأبد.

ولكن قبل أن ننتقل للحديث عن وصفات تبييض الأسنان،يجب أولاً أن نتعرف علي الأسباب التي جعلت الأسنان صفراء لكي نستطيع أن نتجنبها.

ما هي أسباب اصفرار الأسنان

  • من أكثر الأسباب تأثيراً علي الأسنان هو التدخين،فكما أن للتدخين تأثير سلبي علي الرئة،فهو أيضاً له تأثير سلبي علي الأسنان بسبب الدخان المنبعث من السجارة التي تضر الأسنان بشكل كبير وتجعل الأسنان صفراء اللون.
  • ثاني سبب وهو كثرة شرب القهوة،فكما أن للقهوة فوائد عديدة للجسم حيث أنها تجعل شاربها أكثر تركيزاً وانتباهاً،ولكن كثرة شرب القهوة لها تأثير سلبي علي الأسنان وتفقدها البياض الجميل،قال أطباء الأسنان أن أكبر عدويين لبياض الأسنان هما التدخين والإفراط في شرب القهوة.
  • ثالث سبب وهو عدم العناية بالأسنان،وإهمال غسلها بالفرشاة والمعجون يومياً ،وعدم استخدام الخيط الطبي،هذا الإهمال قد يجعل أسنانك تصبح صفراء اللون وتزول طبقة الميلانين،فيجب الاهتمام بغسل الأسنان يومياً لكي تحافظ علي بياضها.
  • وأخيراً ممكن أن يكون اصفرار الأسنان وراثياً.

يمكنك الاطلاع أيضاً علي:كيف يتم تبيض الأسنان

أهم 5 وصفات لتبييض الأسنان

بعد أن تعرفنا علي الأسباب التي قد تجعل أسنانك صفراء اللون وتفقدها البياض الناصع،دعنا الان ننتقل للحديث عن الوصفات المنزلية للقضاء علي ذلك الاصفرار،وبالتأكيد مع مراعاة تجنب الأسباب التي ذكرناها سابقاً.

قشر الموز

أول وصفة منزلية معنا هو قشر الموز،فكثيراً منا لا يعرف أهمية قشر الموز للأسنان،فقشر الموز يحتوي علي العديد من المعادن المفيدة للأسنان كالمغنسيوم والبوتاسيوم.

طريقة الاستعمال

  • انتبه ليس أي قشرة موز تصلح لتبيض الأسنان،فيجب عليك اختيار الموز الطازج وتجنب استخدام الموز الذي لديه قشرة سوداء.بعد أكل الموزة قم باستعمال قشرتها في فرك أسنانك جيداً بها من كل ناحية.
  • قم بترك قشرة الموز علي أسنانك لمدة زمنية تصل إلي خمس دقائق أو أكثر.
  • لا تغلق فمك أثناء تلك المدة لكي لا تبتلع القشرة بدون قصد.

قشر البرتقال

يمكنك أن تستخدم قشرة البرتقال لتبيض أسنانك والتخلص من اللون الأصفر لاحتواء قشرة البرتقال علي عناصر مهمة مثل فيتامين C والكالسيوم والتي تحافظ علي بقاء الأسنان نظيفة وخالية من الباكتيريا.

طريقة الاستعمال

  • أولاً عليك شراء برتقال طازج وتقشيره جيداً.
  • قبل أن تذهب للنوم قم بفرك أسنانك بقشر البرتقال وسوف تلحظ النتيجة عند الاستيقاظ.
  • كرر هذه العملية كل ليلة قبل النوم.

يمكنك الاطلاع أيضاً علي:معلومات طبية عن الأسنان

الليمون

هناك عدة طرق للإستفادة من الليمون لتبيض الأسنان،عصير الليمون يساعد بشكل كبير في القضاء علي اصفرار الأسنان ويساعد علي تبييضها،ويمكنك  استخدام قشر الليمون ،والعديد من الطرق الأخري هيا بنا نتعرف عليها.

علينا فقط التنويه أن الأطباء ينصحون بعدم الإفراط في استخدام الليمون كي لا تصاب أسنانك بالحساسية.

طريقة الاستعمال

  • أولاً قم بإحضار عدد من الليمون واعصرهم جيداً.
  • إشرب عصير الليمون وقم بالغرغرة به.
  • يمكنك أيضاً مسح أسنانك بإستخدام قطنة تضعها في عصير الليمون ثم تقوم بدعك أسنانك جيداً بها.
  • يمكنك أيضاً استخدام قشر الليمون في تبييض أسنانك والتخلص من الأسنان الصفراء.
  • وأخر طريقة أنه يمكنك وضع بعض الملح علي عصير الليمون ثم نقوم بفرك الأسنان جيداً،يعدها نقوم نغسلها بالماء،إذا اخترت تجريب هذه الطريقة فجربها فقط مرتين في الأسبوع.

صودا الخبز

صودا الخبز من الطرق المجربة أيضاً من العديد من الناس واثبتت نجاح كبير في التخلص من الأسنان الصفراء وإعادة لمعانها،فهيا بنا نتعرف علي طريقة الاستعمال.

يجب التنويه بعدم الإفراط في استخدام صودا الخبز لكي لا تصاب أسنانك بالحساسية.

طريقة الاستعمال

  • يمكنك استخدام صودا الخبز بمقدار ملعقة صغيرة الحجم وقم بإضافتها علي كمية صغيرة من معجون الأسنان،وقم بوضع هذا الخليط علي أسنانك للتخلص من اللون الأصفر،ولكن استخدم هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع ولا تزد علي هذه المدة.
  • يمكنك أيضاً استخدام صودا الخبز فقط ولكن يجب أن يكون مخففاً،وفرك أسنانك به لمدة دقيقتين بحد أقصي،استخدم هذه الطريقة مرتين فقط في الأسبوع الأول،بعد الأسبوع الأول كل 15 يوم مرة.
  • أخر طريقة أنه يمكنك المزج بين ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة من غسول الفم مع كوب من الماء البارد،يمكنك استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم.

الملح

يعد الملح من أفضل وسائل التطهير علي الإطلاق،والذي ينصح به أطباء الأسنان لتبييض أسنانك به والتخلص من اللون الأصفر وتجديد المعادن المفقودة في الأسنان،فهيا بنا نتعرف علي طريقة الاستعمال.

يجب التنويه بعدم الإفراط في استخدام الملح كي لا تسبب ضرر علي اللثة.

طريقة الاستعمال

  • يمكنك المزج بين الملح والفحم وفرك أسنانك به بلطف.
  • يمكنك أيضاً المزج بين الملح مع صودا الخبز وتنظيف أسنانك بذلك الخليط .
  • وأخيراً يمكنك استبدال معجون الأسنان واستخدام الملح كمسحوق أسنان بديلاً عنه.

يمكنك الاطلاع أيضاً علي:تقويم الاسنان تعرف

وبذلك قد تعرفنا علي أكثر 5 وصفات فعالة لتبيض الأسنان والتخلص من اللون الأصفر المزعج،وكل ذلك عن طريق استخدام مكونات متوفرة في مطبخك،يجب عليك الاهتمام بأسنانك جيداً لكي لا تلجأ للذهاب لطبيب الأسنان وخلع السنة بسبب التسوس والإهمال،يسعدنا أن تشاركنا برأيك في مكان التعليقات بالأسفل عن أي من الطرق التي ذكرناها جربت وأي منها تفضل من وجهة نظرك،إذا أعجبتك المقالة فقم بمشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى