كلمات

كلام عن متاعب الحياة 50 خاطرة حزينة عن الظروف القاسية

نقابل في حياتنا العديد من المشاكل والأزمات والعقبات القاسية التي بإمكانها أن تصدنا وتفقدنا الأمل وتملأنا بالخيبة والبؤس والحزن والكآبة ، ونصير وقتها ضعفاء ليس بإمكاننا أن نواجه مرارة الدنيا وقتها نصبح قد فقدنا الثقة بالذات وأننا لا يمكننا التغير ، ولا نمتلك القوة والصبر من أجل تخطي تلك الأزمة ، لهذا لا بد علينا أن نتحلى بالصبر والبأس والقوة ، وأن نعتقد دوما بأنه يوجد شيء جميل قادم إلينا في الطريق ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان كلام عن متاعب الحياة 50 خاطرة حزينة عن الظروف القاسية ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى ما قيل في الحياة والظروف القاسية ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة تلك الكلمات التي نأمل ان تعجبكم وتشاركوها مع أصدقائكم.

كلام عن الظروف والبعد:

  1. وقد تظن بأنني لا أشعر ولا أبالي ولا أهتم لأمرك وأنا في الحقيقة قد هُزلت من الصمت انه مؤلم للحد الذي يجعلك أن تتمنى خلع قلبك.
  2. #الدنيا مثل فنيه ألوانها .. أقوالك ..وأشكالها .. أعمالك و إطارها .. عمرك و الرسام أنت !! فلو انتهت حياتك .. اكتملت اللوحة و على قدر جمالها ودقتها تكون قيمتها حتى لو قامت القيامة عرض كل انسان لوحته و انتظر نتيجته!! فأبدع في لوحتك فما زالت الفرشاة بيدك !!
  3. _ نحن لا نتغير صدفة، لا نفلت يدنا فجأة، نحن فهمنا حقيقة موقعنا في القصة، لا أحد يريد أن يعيش مشاعر عابرة مؤقتة، إما بقاء بتقدير وقيمة أو رحيل بكرامة أعظم من علاقة هشة.
  4. اصعب شعور لم تهتم بشخص وتعطيه كل ماتملك عوينك قلبك افكارك حياتك وفجاة يتجاهل كل شي بلحضه وينسا كل شي جميل ويفاجئك بكلمه يقولك انت ((ماسويت شي لي)).
  5. وكہٰأن لہٰذكہٰريٰاتہٰيٰ معكہٰ قلہٰبٰٰاً لہٰا يٰنبٰٰض إلہّٰا لہٰيٰلہٰاً! أسہٰتہٰرجع ما جمعنيٰ بٰٰكہٰ من ذكہٰريٰاتہٰ، فہٰيٰبٰٰكہٰيٰ بٰٰيٰ كہٰلہٰ شيٰء إلہّٰا عيٰنيَّٰ.
  6. ماذا أفہٰعلہٰ بٰٰتہٰفہٰاصہٰيٰلہٰكہٰ الہٰمحہٰفہٰورة علہٰى صہٰخرة ذاكہٰرتہٰيٰ؟ وكہٰيٰفہٰ أمضيٰ إلہٰى سہٰبٰٰيٰلہٰيٰ وأقداميٰ عالہٰقة فہٰيٰ أرضكہٰ؟ بٰٰعض الہٰأماكہٰن، الہٰشوارع، الہٰملہٰامحہٰ، والہٰعطہٰور بٰٰوابٰٰة مُخدّشة تہٰعيٰدنا إلہٰى أشدّ الہٰذكہٰراتہٰ ألہٰماً.
  7. #الحياة اختيار #السعادة قرار لديك خيارين تبقى مكانك تشعر بالحزن والآسى على نفسك وأنك تستحق الأكثر والأفضل مما أنت عليه الآن . أو تقتحم العالم … وتحصل على ماتريد . القرار بيدك …

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات فخمة حزينة ومؤلمة عن الحياة

خواطر حزينة عن الحياة القاسية:

  1. غديت مثل الغريب اللي جفاه المكان في ديرةٍ ساقه الحظ الردي صوبها.
  2. مالقيت تعبير ابلغ بوصف #قھر الفقد احس فيھ جمرھ بوسط قلبي ماقدر اطفيھا ولا اقدر امسكھا واشيلھا
  3. “كـل الاشـياء تـأتيـني متـأخـرة الا الـحزن دقيـق فـي مـواعيـده.”
  4. و كـ نصيحة أبديه : مهما ضرتك مشاعرك لا ترجع لـ شخص مرتاح بدونك..
  5. ماكن لي بين الحبايب حبايب لو اضحك شوي اتعومس على طول
  6. غيرتنـي الأيـام .. فقـد اصبحت احـب البقـاء بمفـردي واصبحت اهـوى العُزلـة..
  7. لا تحسدوا البشر على نصيبهم من الفرح لمجرد ان نصيبهم من الحزن لم يظهر حتى الآن.
  8. م عاد الايام في عيني مثل م هي والناس مب هم مثل اول على النيه .
  9. لا تسمح لليأس أن يتسلّل أسوار #حياتك كُن ثابتاً أمام مُنعطفات #الحياة ومتغيّراتها ..
  10. على المرء أن يكون حنونًا على ذاته كل يوم، ألّا يزيد من صعوبة #الدنيا بقسوته على نفسه.”

عبارات عن الروح المتعبة:

  1. #الحياة اذا كانت بـ #لون واحد ما الها معنى ..و #الطبيعة ما بتجذبك اذا بلون واحد..كذلك #البشر اذا كانوا لون واحد ببطل في #جمال و #ابداع وشغف
  2. لما تكونين لدرجه ان محد يدري إنك متضايقه،وقاعدين يضغطون عليك من كل مكان وخاطرك مكسور وكلهم يفكرون انك مبسوطه وانتِ من داخلك منهلكه وفاقده كلشيء.
  3. أقوى علاج لمواجهة أكدار #الحياة أن يعتـنـِق القلب والعقل #حقيقة أن الأمر كله لله؛ فالله سبحانه قال: “وربُّك يخلُق مايشاء ويختار ۗما كان لهم الخِيَرةُسبحان اللَّهِ وتعالى عما يُشركون (٦٨) وربـُّك يـعلَـمُ ما تُكِنُّ صُدورُهم ومايُعلِنون”#اذكروا_الله
  4. #الحياة ليست دائماً على هوانا .. ليست كل الطرق تؤدي إلى ما نتمناه .. ليست كل النهايات تسعدنا ؛ مع ذلك دائماً هناك مكان جديد ، طريق جديد ، بداية جديدة ، حياة جديدة .. فلنكن على ثقة أنه ما ذهب جميل ؛ إلا وجاء أجمل منه في كل شيء ||•
  5. في الاستقامة ثمنٌ يُدفَع ورِبحٌ ثمين: فالمدفوع بعض مشقَّة وشعور غُربة مع من أضلَّتهُم #الحياة جشعًا وزيغًا وكثير من الصبر على أذى الفاسدين! والمربوح معيَّة الله وطمأنينة #حياة قال سبحانه:”إن اللَّه مع الذين اتقوا والذين هم مُحسِنون” إعانة وتوفيق ورضًا وحِفظ
  6. #الدنيا مُستمرة سواء ضحكت أم حزنت وتعست .. لا تحمّل ذاتك هموماً وأحزاناً لن تستفيد منها .. تذكر بأن القلق لا يَمنع ألم الغد ولكنه يَسرق مُتعة اليوم .

للمزيد يمكنك قراءة : 10 كتابات حزينة عن دفتر الحياة فيس بوك

كلام عن تحمل الصعاب:

لا تدخل حياة من لا يحتاجك
لا تدخل حياة من لا يحتاجك
إحدى الدروس القاسية
إحدى الدروس القاسية
كلام عن متاعب الحياة
كلام عن متاعب الحياة

للمزيد يمكنك قراءة : 10 حكم واقوال مأثورة للعرب عن الحياة

في الكثير من الأوقات نمر بظروف تعكر علينا صفو حياتنا ، وتسلبنا سعادتنا وفرحتنا ، ويصير الحزن والتعاسة رفيقاً لنا ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا فيه حول كلام عن متاعب الحياة 50 خاطرة حزينة عن الظروف القاسية ، وضعنا بين أيديكم في هذا الموضوع اقتباسات منتقاة من أقوى الخواطر وأجمل العبارات التي تحمل بين طياتها معاني مؤثرة ، ففي أول فقرة جمعنا لكم كلام عن الظروف والبعد ، وفي ثاني فقرة خواطر حزينة عن الحياة القاسية ، وفي ثالث فقرة عبارات عن الروح المتعبة ، وقد ختمنا حديثنا بفقرة بعنوان كلام عن تحمل الصعاب.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى