كلمات

كلام حزين عن الفراق والألم والبعد عن الاحبة خواطر وصور حزينة ومؤلمة

الحب اجمل شعور يمكن أن يمر علي الانسان، ولكن للاسف يمكن أن يتحول الي شعور مؤلم ينغص علي الانسان حياته ويسبب له التعاسة والالم واصعب فراق هو فراق الاحبة بعد الوصال والود، يجد المحب نفسه وحيداً ليس لديه الحق في الاطمئنان علي حبيبه ولا التحدث معه فيعيش حالة من الكآبة والوحدة، واسباب الفراق كثيرة ومتعددة، فمنها الفراق بالسفر او انتهاء العلاقة او البعد لاي سبب من الاسباب، ولكن اصعب فراق هو فراق الموت، فالموت يحجب عنا أعز الاحبة ويأخذهم منا، يترك لنا مجرد ذكريات وبقايا تؤلمنا، يبقي دائماً جرح عميق في القلب لا يشعر به إلا من جربه ومر به، ويترك بداخلنا ألم وغصة لابتعادنا عن اشخاص نحبهم اعتدنا علي وجودهم يومياً في حياتنا، ورسمنا معهم طريق المستقبل والاحلام ولكن خلال لحظة واحدة ينتهي كل هذا عندما يسرق الموت احبتنا وتفرقنا الايام ونصبح وحيدين نعاني الالم والعذاب والوحدة والفراق وقد تغني الشعراء وتحدث الكتاب عن الفراق والالم والابتعاد عن الاحبة في الكثير من الاشعار والخواطر ويسعدنا ان نستعرض معكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم كلام حزين عن الفراق ، خواطر مؤلمة نابعة من القلب استمتعوا معنا الآن بقراءتها، فهي كلمات حزينة مؤثرة تعبر عن اعمق المشاعر والاحاسيس بشكل جذاب ورومانسي ننقلها لكم في هذا الموضوع وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : كلمات .

كلمات مؤلمة عن الفراق

  • خُذ بيدي إلى مدينةٍ لا يَزورها الفراق.
  • في ذاكرتي ألف حكاية فراق، أتلوها على قلبي مساء، أواسيه بها حتى لا يقتله الألم.
  • نبدو بخير رغم الفراق أنا وأنت لم يقتلنا البعد لا نزال نمارس الحياة بشكل معتاد.
  • علاج الشيخوخة الموت.
  • وما خير عيش لا يزال مفجعا يموت نديم أو فراق حبيب.
  • صحيح أن الفراق أمر صعب وشعور مؤلم جداً ولكن الاصعب من الفراق هو عندما يكون هذا الفرق حل يجب علينا اختياره، نسعي اليه رغماً عن ارادتنا لأنه لا يوجد امامنا حل بديل .
  • كنّا معاً دائماّ نتقاسم الأفراح والأحزان، كنّا دائماً نحاول أن نسرق من أيّامنا لحظاتٍ جميلة، نحاول أن تكون هذه الّلحظات طويلة، نحاول أن نحقّق سعادةً وحبّاً دائمين، حاولنا دائماً أن نبقى معاً لآخر العمر، لكن لم يخطر ببالنا أنّ الّلقاء لا يدوم، وأنّ القضاء والقدر هو سيّد الموقف، وأنّه ليس بيدنا حيلة أمام تصاريف القدر وتقلّباته.
  • تركتني ورحت أنظر إلى صورتك أمامي، أسترجع ذكرياتي الجميلة، واللحظات الحلوة التي جمعتنا معاً، كم فرحنا، وكم بكينا، وكم واجهتنا صعوباتٌ اجتزناها معاً، لكن علّمني هذا الزّمان أنّ الحياة ليست إلّا مجموعة صور.

خواطر حزينة عن البعد والفراق

  • لم اتمكن يوماً من نسيانك، لم اقتنع ابداً بخروجك من حياتي، ولن انسي دمعات حرقت قلبي عند نزولها، لن انسي كلماتك وملامح وجهك، تركت بصمة ظاهره بحياتى لن أنساك مهم طال الزمن والفراق .
  • سلام على قلوب رأت معنى الحب ولكن لا سبيل لها لأن تعيش لم يكن الفراق اختيار لنا ولم يكن لنا اختيار بلقاء جمعنا قدراً لذا سأترك أمرى لله وادعو ان يخفف ألم روحي الذي يهز كيانه بأكمله .
  • رفقاً بى أيها القلب لا تطعنى بألمك ولا تتداعى بأننى سببت لك الجروح فأنا جسداً طعين الفراق يكفى بى أننى جسداً بلا روح يتجول بين البشر فقط لكى يعلموا اننى حى ولكنى انا الحى الميت قلباً يتألم الطعن وروحاً تنتحب الفراق لن أنسى يوماً أننى.. أصبحت مجرد جسدا يتجول لا روح فيه ونبضه نعم دليل على الحياه ولكن حياه فارغه ميته لا تشعر بشئ .
  • حب الذات حيوان غريب، يستطيع النوم تحت أقسى الضربات، ثم إنه يستيقظ وقد جرح حتى الموت بخدش بسيط.
  • الحب استمرارية ونقاء، والكراهية موت وشقاء.
  • الحياة حلم يوقظنا منه الموت.
  • عندما لا ندري ما هي الحياة، كيف يمكننا أن نعرف ما هو الموت.
  • الفراق: لسانه الدّموع، وحديثه الصمت، ونظره يجوب السّماء.

اشعار مؤلمة

بكيت و لكن هل يجدى بكاء القلب ؟
فراق احبتى و حنين وجدى
فما معنى الحياة ان افترقنا ؟
وهل يجدى النحيب لست ادرى
فلا التذكار يرحمنى لانسى
ولا الاشواق تتركبى لنومى

الى من ابعدتني عنه الدروب
الى من دابت به القلوب
سأظل احبك رغم الفراق المكتوب
رغم حزني..رغم دمعي
عن حبك لن اتوب

‏أحب البقاء بمسافة آمنة عن الجميع ..
لست بالقريب المُلام ولا البَعيد المَنسي ..
موجود وغير مرئي مثل شمس الغروب ..

ابعد عن عيوني..
ترى جرحك مأذيني*
واتركني من ظلمك..
وارجع وجافيني*
لأنه بقربك الدنيا..
أسود من سواد عيني
تعلمني أكون قاسي..
وأسلم أمري بايديني
وأحط الحرة بالغدار..
غدر بشعوري وفيني
شوف بس !
منهو غيرك لا رحل
يرتجف صدري بْ غيابه
وألقى إحساسه | يبس !
منهو غيرك بس يقدر يمسك القلب بيديه
ويرمي كل نبضه وراااه / ويرجع ينادي | عليه !
منهو غيرك لا نساني
أنسى نفسي مع زماني وأقعد أرسم كل ديرة
فيها مرّينا الشوارع و منها بعثرنا الحنين ،

عندما يفترق الاحبة، يصبحوا كأنهم جسد بلا روح، يعانون الم الوحدة ويعيشون في حرب مع الذكريات والاحلام التي رسموها سوياً في الماضي، ذكريات كثيرة لا تنتهي، ولا يقدر عليها حتي الموت ، يبقي المحب وفياً لذكري حبيبه يراه كل ليلة في احلامه، يحكي له عن اشواقه واحزانه في غيابه وعن وحدته وعذابه الذي لا ينتهي، ويخبره انه يعيش معه كل لحظة وكل يوم، ولا يغيب عن باله ابداً.

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى