كلام جميل

كلام جميل عن الصبر والتحمل والتفاؤل 20 اقتباس من أرقى ما قرأت

كلام جميل عن الصبر

الحياة وما أثقلها وأصعبها من كلمة ، فعلى الرغم من أن الحياة تحوي العديد من الأمور الجيدة والمحببة للقلوب إلا أنها ومقارنة بتلك الأمور الجيدة تحوي العديد من المشاكل والضغوطات والصعاب ، والتي ونتيجة لها قد يودي الشخص بحياته ، فبالرغم من تطور الحياة وأننا نعيش الآن في عصر يعد حديث عن السابق به تطور ضخم وهائل في جميع المجالات وعليه من السهل الحياة حياة سعيدة وحياة مرحة وكريمة ، إلا أن معدل الانتحار في العالم قد زادت بصورة كبيرة ، والسبب في هذا الأمر أن الناس قد ابتعدت عن خالقهم ولم يعودوا يتحلوا بأجمل صفة في الحياة ألا وهي الصبر! وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا موضوع بعنوان كلام جميل عن الصبر والتحمل والتفاؤل 20 اقتباس من أرقى ما قرأت ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع باقة مختارة من أجمل ما قيل في الصبر فتابعوا معنا.

كلام عن الصبر والثقة بالله:

  1. مكارم الأخلاق 10 ألا وهم : 1- السخاء، 2- والحياء، 3- والصدق، 4- وأداء الأمانة، 5- والتواضع، 6- والغيرة، 7- والشجاعة، 8- والحلم، 9- والصبر، 10- والشكر.
  2. لا بد عليك ان تعلم بان كل أمر يجعلك تحس بالضيق في تلك الحياة له فترة معينة و سوف يزول وأنه كلما كان الضيق أكبر كلما كان الثواب على الصبر عليه كبير من الله عز وجل.
  3. لقد علمتنا الصحراء بأنه ولابد من الصبر مدة طويلة جداً من أجل أن ينبت الخير ، ولا بد علينا أيضاً أن نصبر وأن نواصل مسيرة البناء كي نحقق الخير لوطننا وبلدنا العزيز والغالي.
  4. ليس هناك شيء يدوم مع مرور الوقت فقد تكون المصيبة خير لك (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم).
  5. عندما يشتد الوجع عليك كثيراً ، وعندما يتصاعد الألم والحسرة ، لا يوجد علاج فعال وعن تجربة في الدنيا كلها إلا وصفة الصبر وووصفة الصلاة كي ترجع النفس لطبيعتها مرة أخرى.
  6. إن كل أمر سيء سوف يصيبك في تلك الحياة له سبب وسوف يعلمك درس جديد عن هذه الدنيا كما أن له نهاية كذلك.
  7. إن التحمل هو أول شيء يجب على الطفل الصغير تعلمه … وذلك هو أكثر شيء سوف يحتاج لمعرفته
  8. حذاري ان تحس بالعجز عندما يكون همّك عظيماً فمن الممكن أن يكون الفرج قريبا للغاية إلا أنك لا تراه بعينيك.
  9. إن الوهم يعتبر لنصف الداء ، وإن الاطمئنان يعتبر لنصف الدواء ، وإن الصبر يعتبر أول خطوات الشفاء.
  10. إن الحبال لو اشتدت كثيراً لنتج عن هذا قطعها  ، كما الحال هي المصائب والأحزان والأوجاع لو اشتدت اعلم ان فرج الله سبحانه وتعالى قريب فلكل حزن نهاية لا محال.

5 بوستات عن الصبر والتحمل:

  1. إن الصبر صبران صبر على ما تكره و صبر على ما تحب (للإمام علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه).
  2. الله عز وجل يعطيك الفرج لمصيبتك وذلك على حسب مقدار وحجم الضيق و الأذى الذي حدث لك.
  3. لا بد ألا تفقد صبرك مهما تأخّر الفرَج ؛ فما بين مبتغاك وتحقيقه إلّاّ صبرٌ جميل ، فعليك أن تصبر.
  4. عليك أن تتحلى بالصبر الشديد عندما يحدث شيء تكرهه بشدة ، وذلك لأن بعد العسر لا محال سوف يأتي اليسر بامر من الخالق عز وجل.
  5. هناك نوعان من الصبر : أولاهما : الصبر على أمر تكرهه وثانيهما : الصبر على أمر تحبه.

حكم عن الصبر بالصور:

حكمة
لا تفقد صبرك
الصبر
ولا تيأس من الفرج
دعاء
اللهم ارزقني الصبر

للمزيد يمكنك قراءة : حديث شريف عن الصبر

للمزيد يمكنك قراءة : احكام الامام علي وأقوال مؤثرة

للمزيد يمكنك قراءة : حالات عن الصبر والضيق

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن كلام جميل عن الصبر والتحمل والتفاؤل 20 اقتباس من أرقى ما قرأت ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الخواطر والعبارات المؤثرة في النفس التي تتحدث عن الصبر ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم كلام عن الصبر والثقة بالله ، وفي ثاني فقرة بوستات عن الصبر والتحمل ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان حكم عن الصبر بالصور.

والآن كما عودناكم لا تنسوا أن تشاركونا بالتعليقات التي في الأسفل بأجمل حكمة أو مقولة عن الصبر قد نالت على استحسانكم واستفدتم بها وتنوون مشاركتها مع أصدقائكم كي يستفيدوا بها!

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى