قصص أطفال

كتب قصص اطفال مسلية ومفيدة تحتوي علي معلومات وافكار نافعة

قصة دينية جميلة وقصيرة للأطفال ننقلها لكم في هذا المقال من خلال موقع احلم، قصة أول هجرة للمسلمين عن طريق السفر بالبحر استمتعوا معنا الآن بقراءتها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

قصة دينية قصيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحباً بكم مجدداً اصدقائي الاطفال، سأحدثكم اليوم عن أول هجرة للمسلمين وكيف كانت عن طريق السفر بالبحر .. هذا المخلوق العظيم من مخلوقات الله تعالي سخره الله عز وجل لعباده ومن تسخيره لهم أن جعله وسيلة لتنقلهم وهجرتهم بين البلدان .. وعندما بعث رسول الله صلي الله عليه وسلم في مكه نبياً ورسولاً ظل يدعو الناس للإسلام لثلاث سنين سراً ثم بعد ذلك أعلن عن الدعوة فأصبحت جهراً فازداد يوما بعد يوم عدد المسلمين وازداد كذلك تعذيب المشركين فهم فأشار عليهم صلي الله عليه وسلم بأن يتحركوا الي الحبشة مهاجرين .

فخرج مجموعة من المسلمين خفية فرادي وجماعات قليلة مهاجرين وقد أرسلت قريش عدداً من رجالها ليمنعوا هجرة المسلمين ولكن نصرهم الله فسافروا ولم يلحق بهم المشركون وهذه هي أول هجرة في الاسلام وكان للبحر فيها نصيب فقد وجد المسلمون سفينتين فركبوا فيهما الي الحبشة .

والحبشة بلد تسمي الآن اثيوبيا وهي في قارة افريقيا وكان ملكها يسمي أصحمة وهو ملك عادل لا يظلم عنده أحد كما قال عنه النبي صلي الله عليه وسلم .. مكث المهاجرون في الحبشة فترة قصيرة حتي بلغتهم أخبار اسلام اهل مكة ففرحوا بذلك وركبوا البحر الي مكة عائدين لكن سرعان ما اكتشفوا حقيقة الامر وهو أن كفار قريش لم يؤمنوا وإنما سجدوا فقط عندما سمعوا سورة النجم التي قرأها رسول الله صلي الله عليه وسلم .

فحزن المسلمون لذلك وانقسم العائدون من الحبشة فريقين بعضهم ظل في مكة والبعض الآخر عاد للحبشة عن طريق البحر، وكانت في أول رجب حيث هاجر اثنا عشر رجلاً واربع نسوة من زوجاتهم وكان سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه رئيساً عليهم ومعه زوجته السيدة رقية بنت رسول الله صلي الله عليه وسلم وفي نفس العام هاجر فوج آخر من اثنين وثمانين أو ثلاثة وثمانين رجلاً وثماني عشرة أو تسع عشرة امرأة من زوجاتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى