قصص حب

قصص وعبر عن الحب من اجمل قصص العشق العالمية

العالم ملئ بقصص الحب الجميلة والمؤثرة بعضها انتهي نهاية سعيدة بلقاء الاحبة، وبعضها الآخر انتهي نهاية حزينة ومؤلمة بفراق الاحبة ووداعهم، ويسعدنا ان نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم قصص وعبر عن الحب من اجمل قصص العشق العالمية تنقلكم الي عالم آخر من الخيال والرومانسية والجمال، استمتعوا معنا الان بقراءتها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص حب .

قصة حب قيس وليلى

دارت احداث هذه القصة الرائعة في قديم الزمان وتناقلتها الاجيال علي مر العصور، وقد حازت شهرة عالمية، حدثت القصة في الجزيرة العربية وكتب الشعراء عنها العديد من الروايات والقصائد الشاعرية المؤثرة التي تعبر عن الحب والغرام والرومانسية بشكل راقي وجميل جداً، وتحكي هذه القصة حب قيس وليلي لبعضهما وهما في ريعان الشباب، حيث ذاع بين القبائل خبر حبهما والتقائهما .

هذا الامر جعل والد ليلي يمنع لقاء الاحبة وعندما تقدم قيس لخطبتها رفض والدها تزويجها له لأن من عادة العرب رفض زواج الفتاة من شخص احبها وتغني بها في قصائده وذاع خبر حبهما بين القبائل، و هكذا اجبرها والدها علي الزواج من رجل آخر، فأصيب قيس بالجنون وامتنع عن تناول الطعام والشرب، وهام علي وجهه في الصحراء دون هدف حتي أطلق عليه لقب مجنون ليلي .. ولكن بعد موتهما اراد القدر من جديد أن يجمعهما حيث دفنا في قبرين متجاورين .

قصة حب أنطونيو وكليوباترا

تعد هذه القصة من اشهر قصص الحب العالمية التي تناقلتها الاجيال والشعوب وكتب عنها الكثير من الكتاب والادباء والشعراء علي مر التاريخ، وقد جسدها شكسبير في مسرحية انطونيو وكليوباترا التي انتهت نهاية مأساوية حزينة .

تدور احداث هذه القصة حول وقوع القائد الروماني انطونيو في حب كليوباترا الملكة المصرية التي كانت تبادله نفس الشعور، وعندما تنامي الخبر الي مسامع الرومان خافوا من ازدياد قوة المصريين من وراء هذه العلاقة، فحاولوا منعها بكل الطرق الممكنة، إلا ان كل محاولاتهم باءت بالفشل واستمر الحبيبين في علاقتهما وعلي الرغم من زواجهما إلا ان قصة حبهما انتهت نهاية مأساوية حيث تلقي انطونيو اخباراً كاذباً حول موت كليوباترا فقرر الانتحار وعندما علمت كليوباترا بموته لم تتحمل الخبر فانتحرت هي ايضاً بالسم .

قصة حب عنترة وعبلة

من اجمل قصص الحب العربية، وقد تغني عنترة بحب ابنة عمه عبلة بنت مالك ووصف جمالها وحسنها في العديد من قصائده الشعرية الراقية والمميزة، ولكن عندما تقدم عنترة للزواج من عبلة وطلبها من ابيها، رفض تزويجها له لأنه مجرد عبد اسود وهو يريد تزويجها من شخص افضل منه، وعندما اصر عنترة علي الزواج من ابنة عمه حاول عمه ان يعجزه فطلب منه مهر عبلة الف ناقة من نوق النعمان الحمر، فخرج عنترة حتي يلبي مهر عبلة وواجه الكثير من المشاكل والصعوبات في طريقه ولكنه نجح في نهاية الامر وعاد الي عمه ومعه النوق الحمر التي طلبها، ففكر عمه في طريقة للتخلص منه فعرض علي فرسان القبيلة الزواج من ابنته علي ان يكون مهرها رأس عنترة .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى