قصص قصيرة

قصص مؤثرة قصيرة وجميلة جداً قصة الماس تحت قدميك و قصة أربعة علماء في منطاد

استمتعوا معنا الآن بهذا الموضوع الجديد المميز من موقعنا احلم ، اجمل قصص مؤثرة قصيرة 2017 مثيرة ومميزة جداً واحداثها مسلية وبها عبر وحكم جميلة نقدمها لكم من خلال موضوعاتنا اليومية ونتمني أن تنال إعجابكم .. اقوي قصص مؤثرة قصيرة جميلة تجدونها فقط وحصرياً عبر قسم : قصص قصيرة .. ونقدم لكم اليوم قصتين الاولي بعنوان الماس تحت قدميك والاخري بعنوان أربعة علماء علي منطاد .. نتمني أن تنال إعجابكم .

قصة الماس تحت قدميك

يحكي أن ذات يوم سمع مزارع بسيط أن الماس موجود بكثرة في مناجم إحدي الدول، وأن النتقيب عن الماس له انتشار واسع جداً في هذه البلاد، فقرر المزارع أن يبيع ارضه ويذهب حتي يشتري ارضاً هناك، وبالفعل نفذ قرارة وبدأ ينقب عن الماس في ارضة الجيدة، أفني عمره هنا حتي مات دون أن يجد شيئاً، وعلي الجانب الآخر فإن المزارع الذي اشتري ارضه القديمة أخذ يزرعها وبهتم بها وفي يوم من الايام بينما هو يعمل في الارض وجد قطعه صغيرة من الفحك فأخذها وبدأ ينظفها ويلمعها حتي اكتشف في النهاية انها قطعة من الالماس، بدأ المزارع ينقب في الارض بالكامل حتي وجد أنها تحتوي علي كنز من الماس لا يقدر بثمن .

قصة أربعة علماء في منطاد

ذات يوم تم بث سؤال علي الهواء مباشرة للمسمعين في إحدي الإذاعات، اعلاناً عن مسابقة تقدمها الاذاعة للمستمعين، ومن يستطيع الاجابة عن السؤال يحصل علي جائزة قيمة، وكان السؤال يقول : كنا هناك منطاد يحمل أربعة في العلماء في تخصصات متنوعة، عالم فيزياء ، وعالم كيمياء وعالم احياء وعالم فلك، وفجأة دون سابق إنذار بدأ المنطاد يترنح وكانه سوف يسقط، ووقع العلماء الاربعة في مأزق شديد ومشكلة كبيرة، وأصبح من الضروري أن يختاروا أحد يقومون برميه من المنطاد حتي يحلوا هذه المشكلة وينجوا بأنفسهم، وكان السؤال : أى من العلماء الموجودين علي ظهر المنطاد يجب رميه لإنقاذ البقية من وجه نظركم ؟

تلقت الإذاعة العديد من الاتصالات والمشاركات للإجابة علي هذا السؤال والفوز في المسابقة للحصول علي الجائزة المخصصة لهذه المسابقة، وكان مع كل اجابة تحليل علمي بسبب اختيار العالم الذي سوف يتم رميه من المنطاد، كانت الجائزة من نصيب طفلة عمرها ست سنوات، التي تجاهلت تخصصات العلماء وقالت في بساطة : نرمي أثقلهم وزناً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى