قصص قصيرة

قصص قصيرة مؤثرة اتحداك لم تقرأ في جمالها من قبل اجمل قصة معبرة جداً

من موضوع قصص قصيرة مؤثرة يسعدنا ان نقدم لكم اليوم قصة مؤثرة وجميلة جداً من اجمل القصص التي يمكن أن تقرأها يوماً، أو قد تكون هي الاجمل علي الاطلاق، قصص قصيرة مؤثرة جداً ومعبرة ونهايتها عظيمة ، استمتع بقراءتها الآن في هذا الموضوع من خلال موقع احلم ، وللمزيد من قصص قصيرة مؤثرة يمكنكم زيارة قسم : قصص قصيرة .. اتمني لكم قضاء أمتع الاوقات مع موضوعاتنا وقصصنا الهادفة والمميزة .

قصة معبرة عن الحياة

يحكي أن كان هناك رجلاً يمشي في أدغال افريقيا يتأمل الطبيعة الرائع من حولة والاشجار العالية والازهار الجميلة، وبينما هو مستمتع بتلك المناظر الجميلة، سمع من خلفه صوت عدو سريع جداً يأتي من بعيد لكنه يقترب والصوت يعلو بوضوح، التفت الرجل إلي الخلف فإذا به يري اسداً ضخم الجثة ينطلق نحوة في سرعة خيالية، ومن شدة الجوع الذي الم بالأسد أن خصره ضامر بشكل واضح .. بدون تفكير بدأ الرجل يجري بسرعة كبيرة والاسد وراءة في اصرار وعندما بدأ الاسد يقترب منه، رأي الرجل بئراً قديمة مهجورة، فقفز الرجل علي الفور وهو يمسك حبل البئر الذي يسحب به الماء.

أخذ الرجل يتمرجح داخل البئر وهو ممسك بالحبل، مر بعض الوقت فهدأ زئير الاسد والتقطت الرجل انفاسه، ولكن فجأة سمع صوت فحيح ثعبان ضخم بجوف البئر، نظر إلي الاسفل فوجد ثعبان كبير عريض الرأس وطويل جداً، أخذ يفكر في طريقة للتخلص من الثعبان والاسد، فإذا به يجد فأرين واحد اسود والآخر ابيض يصعدان إلي اعلي الحبل ويقرضان به، هلع الرجل خوفاً وأخذ يهز الحبل بيديه حتي يبتعد الفأرين، وبينما هو يتأرجح يمياً ويساراً اصطدم بأحد جوانب البئر، فشعر بشئ رطب لزج ضرب مرفقة، وكان هذا الشئ هو عسل نحل، جاء من بيوت النحل التي تبني في الجبال وعلي الاشجار والكهوف، تذوق الرجل من العسل، فأخذ لعقة وراء الاخري، ومن شدة حلاوة العسل نسي الموقف الذي هو فيه، وفجأة استيقظ الرجل من نومه، فقد كان مجرد حلم مزعج .

في الصباح قرر الرجل أن يذهب إلي مفسر احلام ليفسر له ما رأي، روي الحلم للشيخ، فضحك الشيخ قائلاً  : ألم تفهم تفسيره ؟ فقال الرجل : لا ، قال الشيخ : الاسد الذي يجري خلفك هو ملك الموت، والبئر الذي به الثعبان هو قبرك، أما الحبل الذي تتعلق به فهو عمرك، والفأرين الاسود والابيض هما الليل والنهار ينقصون من عمرك، فقال الرجل : والعسل يا شيخ ؟ فقال الشيخ : الدنيا ، فقد أنستك من حلاوتها أن وراءك موت وحساب .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى