قصص الأنبياء

قصص الانبياء والرسل مختصرة جداً ومكتوبة بشكل رائع ومبسط للأطفال وللكبار

موضوع اليوم قيم جداً ومشوق ، يضم مجموعة من قصص الانبياء والرسل مكتوبة بشكل مختصر ومبسط مناسب لجميع الاعمار من الكبار والاطفال كذلك، موضوع مفيد جداً ورائع نقدمه لكم اليوم من خلال موقعنا احلم ، قصص الانبياء والرسل كما وردت في القرآن الكريم ولكن بشكل مختصر جداً، وللمزيد من قصص الانبياء والرسل يمكنكم زيارة قسم : قصص الأنبياء .

قصص الأنبياء مختصرة 

آدم عليه السلام : هو أبو البشر ورسول الله إلي ذريته، وهو أول الانبياء، خلقه الله  تعالي بيده وسجدت له الملائكة إلا إبليس، وعلمه الله تعالي الاسماء كلها وخلق له زوجته وأسكنهما الجنة، ولكن أنذرهما ألا يقتربا من شجرة محددة في الجنة، ولكن الشيطان الرجيم وسوس لهما فأكلا منها، فأخرجهما الله تعالي من الجنه وأنزلهما إلي الارض، ومكن لهما سبل العيش فيها، وأمرهما بعبادته وعدم اتباع الشيطان، كما أمرهم بحض الناس علي عبادة الله وحده لا شريك له، وجعل الله آدم وذريته خلائف في الأرض .

أيوب عليه السلام : هو من سلاسة سيدنا إبراهيم وكان من النبيين الموحي إليهم، رزقه الله عز وجل بمال وفير وأولاد كثيرين، ولكن الله ابتلاه في كل هذا فزال عنه، كما ابتلي في جسده بأنواع البلاء، واستمر مرضه لمدة 18 عاماً، اعتزل فيها كل الناس إلا زوجته التي صبرت وعملت حتي توفر قوت يومهما، حتي عفاه الله عز وجل وشفاه من مرضة وأخلفه في كل ما ابتلي فيه، ولذلك يضرب المثل بسيدنا أيوب عليه السلام في صبره علي البلاء والشدائد، روي أن الله يحتج يوم القيامة بأيوب عليه السلام على أهل البلاء .

إبراهيم عليه السلام : هو خليل الله، اصطفاه الله عز وجل برسالته وفضله علي الكثير من خلقة، كان قوم سيدنا إبراهيم يعبدون الكواكب، ولكن ذلك لم يطمئن قلبه أو يرضيه، وقد شعر بفطرته أن هناك إله أعظم لهذا الكون، حتي هداه الله عز وجل إلي توحيده وعبادته وحده لا شريك له، واصطفاه برسالته .. بدأ سيدنا إبراهيم يدعو قومه إلي وحدانية الله ولكنهم لم يستجيبوا وكذبوه، وحاولوا حرقة ولكن الله تعالي نجاه من النار، وجعل الله الانبياء من نسل سيدنا إبراهيم، فولد له إسماعيل وإسحاق، قام إبراهيم ببناء الكعبة مع إسماعيل عليهما السلام .

إدريس عليه السلام : كان سيدنا إدريس عليه السلام صديقاً نبياً ومن الصابرين، وهو أول نبي بعث في الأرض بعد سيدنا آدم عليهما السلام، وهو أبو جد سيدنا نوح، أنزلت عليه ثلاثون صحيفة، ودعا إلي عبادة الله وحدة لا شريك له، وقد آمن به ألف إنسان، وسيدنا إدريس عليه السلام هو أول من خاط الثياب ولبسها، وأول من خط بالقلم، وأول من نظر في علم النجوم وسيرها .

إسحاق عليه السلام : هو ابن سيدنا إبراهيم عليه السلام من زوجته سارة، وقد بشرت الملائكة سيدنا إبراهيم زوجته سارة بمولده، لما مروا بهم مجتازين ذاهبين إلي مدائن قوم لوط ليدمروها عليهم بكفرهم وفجورهم، وقد ذكر الله تعالي سيدنا إسحاق بوصفه ” غلام عليم “، وجعله الله نبياً يهدي الناس إلي الخيرات، وقد جاء من نسله سيدنا يعقوب عليه السلام .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى