قصص أطفال

قصص اطفال قصيرة قصة الحصان الذكي مفيدة ومسلية جداً لجميع الأعمار

اسمتعوا معنا بهذه التشكيلة المميزة من اجمل قصص اطفال قصيرة من خلال موضوعاتنا اليومية عبر موقع احلم ، قصص اطفال قصيرة يمكنكم قراءتها لأطفالكم كل يوم قبل النوم ، للتعلم منها حكمة وصفة جميلة ومفيدة جداً للطفل من خلال احداث القصة المسلية ، قصص اطفال قصيرة جميلة جداً نقدمها لكم من قسم : قصص أطفال .. نتمني أن تنال إعجابكم ، وقصة اليوم بعنوان ” الحصان الذكي ” من موضوع قصص اطفال قصيرة .

قصة الحصان الذكي 

وقع حصان أحد المزراعين في بئر عميقة جداً ولكنها كانت جافة تماماً من الماء، بدأ الحصان المسكين في البكاء بسبب الألم الشدبد الذي شعر به أثر السقوط، واستمر علي هذه الحال لساعات طويلة، بينما كان المزارع يحاول أن يساعد الحصان ويخرجه من البئر، ولكنه فشل في كل محاولاته، حتي أصيب باليأس وبدأ يقنع نفسه أن هذا الحصان أصبح عجوزاً، وأن تكلفة استخراجة من البئر تقترب من تكلفة شراء حصان آخر، هذا بالإضافة إلي أن هذه البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج بأي حال من الأحوال إلي ردمها .

وهكذا نادى المزارع القاسي ينادي جيرانه ويطلب منهم مساعدته في ردم البئر، حتي يحل مشكلتين في آن واحد، ويتخلص من البئر الجاف و يدفن الحصان المسكين، بالفعل بدأ الجميع في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر بإستخدام المعاول والجواريف .

اردك الحصان المسكين حقيقة ما يحدث، فأخذ يصهل طالباً النجدة ولكن لم يستمع إليه أحد واستمروا في عملهم، وبعد فترة قليلة جداً انقطع صوت صهيل الحصان تماماً، نظر الجميع إلي الاسفل فوجدوا الحصان الذكي مشغولاً بهز ظهره كلما سقطت عليه الأتربه، حتي يرميها بدوره علي الأرض وهكذا يرتفع هو بمقدار خطوة لاعلي، واستمر الحصان علي هذه الحال، والجميع يلقي الأتربة فتسقط علي ظهره، ثم يهز هو ظهره فتسقط الأتربة علي الأرض، ويرتفع هو فوقها خطوة بخطوة إلي الأعلي .

وبعد ملئ البئر بالاتربة قفز الحصان الذكي قفزة بسيطة وصل بها إلي سطح الأرض في سلام .. فكن كهذا الحصان وتعلم منه ان تلقى بهمومك العالقة وراء ظهرك لتستمر في الصعود .

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله..
    أتمنى أن تصلكم رسالتي و أنتم بأتم الصحة و العافية..
    أعمل مع فريق بحثي على بناء مدونة لغوية لقصص الأطفال و ذلك لعمل دراسات لغوية لهذه القصص.
    أود أخذ الإذن مِن مَن يهمه الأمر بالاستفادة من قصص الأطفال الموجودة في الموقع و ذلك من باب المحافظة على حقوق الملكية الفكرية..
    شكراً لكم..

    1. بالتوفيق لكي في دراستك، لا مانع من أخذ المحتوي مع الأحتفاظ بذكر المصدر
      بالتوفيق لكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى